fbpx
دليلك المعيشي في تركيا

طريقة ربط كرت المواصلات بكود Hes في اسطنبول – رابط كرت اسطنبول

كيفية دمج كرت اسطنبول بكود الهاس للسوريين والأجانب في تركيا

نشرح لكم في هذه المقالة طريقة ربط كرت المواصلات بكود Hes في اسطنبول وطريقة الدخول إلى رابط كرت اسطنبول الرسمي لربط اسطنبول كارت وتتمكن من استخدام وسائط النقل العام في المدينة.

حيث فرضت وزارة الداخلية التركية ضمن إجراءات الحد من انتشار الوباء على سكان اسطنبول تفعيل كرت اسطنبول وربط كود الـ hes الخاص بهم ببطاقة المواصلات Istanbulkart، وأعلنت في بيانها ” في حال لم تقم بتفعيل بكود الـ hes. مع كرت مواصلات اسطنبول Istanbulkart سيكون كرت الباص غير فعال اعتباراً من تاريخ 15/01/2021.

ما هو رابط تفعيل كرت الباص في اسطنبول؟

للبدء بعملية ربط كرت اسطنبول بكود الهاس الصحي ينبغي عليكم الوصول إلى رابط كرت اسطنبول الرسمي الذي أصدرته بلدي اسطنبول لربط كود هاس ببطاقة مواصلات اسطنبول ويمكنكم الوصول إلى رابط كرت اسطنبول: رابط دمج كرت الباص اسطنبول.

كيفية ربط كرت اسطنبول الباص بكود Hes

لاستخراج كود الهاس وتفعيل كرت اسطنبول مع كود Hes الصحي يرجى اتباع الخطوات التالية وهي اسهل طريقة من أجل ربط كرت اسطنبول:

  • من أجل ربط كرت اسطنبول بالكود الصحي علينا الضغط على “رابط اسطنبول كارت” رابط ربط كرت الباص بكود hes الرسمي الخاص بتفعيل كرت اسطنبول وربط اسطنبول كارت بالكود الصحي:
  • املأ البيانات الخاصة بك بالترتيب في موقع ربط كرت اسطنبول كالتالي:
طريقة ربط كرت مواصلات اسطنبول الباص بكود Hes
  1. الاسم
  2. الكنية
  3. رقم ال T.C
  4. تاريخ الميلاد
  5. الايميل
  6. رقم كرت مواصلات اسطنبول
  7. رقم الهاتف
  8. كود الـ HES

ومن ثم قم بالضغط على زر موافق وإرسال البيانات إلى رابط تفعيل كرت اسطنبول، وهكذا تكون قد أتممت عملية تفعيل اسطنبول كارت هيس كود من خلال رابط كرت اسطنبول بنجاح.

رابط تفعيل كرت الباص في اسطنبول رابط كرت اسطنبول

لإتمام عملية ربط كرت اسطنبول بالكود الصحي أو تفعيل كرت اسطنبول hes يرجى الدخول إلى رابط اسطنبول كارت واتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية علينا الضغط على رابط كرت اسطنبول الرسمي والمخصص لتفعيل كرت اسطنبول هيس كود hes بتفعيل اسطنبول كارت بكود الهيس:
  2. تعبئة البيانات المطلوبة بالترتيب كما تظهر في الصورة أعلاه، وهي: الاسم والكنية ورقم الكملك والمواليد والإيميل الشخصي، ومن ثم رقم بطاقة مواصلات اسطنبول ورقم التيلفون وكود الهيس الخاص بنا.
  3. الموافقة على العملية وإرسال البيانات لإتمام عملية دمج كرت مواصلات اسطنبول مع كود HES.

ملاحظة هامة: وفي حال أردتم ربط كرت مواصلات استنبول مع الكود الصحي Istanbulkart للأجانب عن طريق جواز السفر يجب عليكم تفعيل الخانة الموجودة في أعلى الصفحة “Yabancı Pasaport Numarası ile işlem yapmak istiyorum.” في صفحة رابط تفعيل كرت الباص في اسطنبول.

كيفية ربط كرت اسطنبول Istanbulkart بالكود الصحي الهاس HES KODU أو كود الهايس

الوقت التقديري: 5 دقائق

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بربط كرت الباص في اسطنبول

    في البداية علينا التوجه إلى رابط ربط كرت الباص بكود hes الخاص بدمج بطاقة باص اسطنبول عبر الرابط المُشار إليه أعلاه.

  2. تعبئة البيانات المطلوبة في رابط اسطنبول كارت:

    طريقة دمج كرت مواصلات اسطنبول مع كود الهاس

    بعد فتح الموقع علينا إدخال المعلومات المطلوبة بالترتيب كما في الصورة وهي: الاسم والكنية ورقم التي جي الخاص بنا وتاريخ الميلاد والإيميل، ومن ثم رقم كرت باص اسطنبول ورقم التيلفون وكود الهاس HES KODU.

  3. ربط كرت مواصلات استنبول للأجانب عن طريق جواز السفر

    وفي حال كنتم لا تملكون قيد كملك تركي ورقم تي جي، يمكنكم ربط بطاقة باص اسطنبول عن طريق جواز السفر للأجانب من خلال تفعيل الخانة الموجودة في أعلى الصفحة الخاصة بدمج الكرت وهي: “Yabancı Pasaport Numarası ile işlem yapmak istiyorum.”.

  4. إتمام العملية وإرسال البيانات

    بعد تعبئة البيانات المطلوبة، نقوم بالضغط على زر الإرسال الموجود في الأسفل، لنحصل بعدها على إشعار بتمام العملية بنجاح.

Tools:

  • الأدوات اللازمة لدمج كرت النقل مع الكود الصحي في اسطنبول: جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول

ويمكنكم بكل سهولة متابعة الفيديو الخاص بكيفية ربط كرت اسطنبول لمعرفة طريقة ربط كرت مواصلات اسطنبول بكود الهاس الصحي HES.

نقدم لكم من خلال هذا المقال جميع المعلومات حول ربط كرت الباص بكود hes اسطنبول، تفعيل كرت اسطنبول، رابط ربط كرت الباص بكود HES اسطنبول، كيفية ربط كرت الباص بكود HES، رابط دمج كرت الباص اسطنبول، رابط تفعيل كرت الباص اسطنبول. رابط ربط كرت الباص بكود HES اسطنبول، ربط كرت اسطنبول بالكود الصحي، ربط كرت المواصلات مع الكود الصحي في اسطنبول، طريقة ربط كرت المواصلات مع كود الصحة في استنبول، موقع ربط كرت اسطنبول.

تفعيل بطاقة مواصلات اسطنبول مع كود الهاس Hes

لتفعيل كرت اسطنبول ودمج اسطنبول كرت istanbulkart مع كود الهاس الصحي في البداية عليكم فتح الرابط المُشار إليه بالمقال وهو:

طريقة ربط بطاقة باص اسطنبول مع كود الهاس للأجانب بجواز السفر

يستطيع الأجانب المقيمين في تركيا ربط كرت مواصلات اسطنبول Istanbulkart الخاص بهم في حال لم يكن لديهم إقامة تركية عن طريق جواز السفر باتباع نفس الطريقة السابقة ولكن مع الضغط على: “Yabancı Pasaport Numarası ile işlem yapmak istiyorum.”.

طريقة الحصول على كود HES

بهذه الطريقة يستطيع الأجنبي المقيم إدخال رقم جواز سفره بدل رقم الكمليك أو التي جي.

وإليكم طريقة الحصول على كود الهاس من أجل ربطه بكرت الباص في اسطنبول وكرت باص غازي عنتاب وبطاقة الباص في ازمير وبطاقة مواصلات بورصة وكرت باص أنقرة.

البيانات المطلوبة في رابط اسطنبول كارت وتفعيل كود الهاس

وتجدون هنا معلومات عامة عن كرت مواصلات اسطنبول وكيفية ربطه في كود الهاس الصحي وأبرز الأسئلة حول دمج كرت باص اسطنبول بكود الهايس من خلال رابط تفعيل كرت اسطنبول.

وهذه هي المعلومات المطلوب تعبئتها من أجل اتمام تفعيل اسطنبول كارت هيس كود عن طريق رابط اسطنبول كارت الرسمي وإكمال عملية دمج كرت باص اسطنبول للمواصلات بكود الهاس الصحي HES:

تعبئة معلومات كرت باص اسطنبول وربطه بكود الهاس
  1. الاسم
  2. الكنية
  3. رقم ال T.C
  4. تاريخ الميلاد
  5. الايميل
  6. رقم كرت مواصلات اسطنبول
  7. رقم الهاتف
  8. كود الـ HES

وتعتبر طريقة دمج كرت باص اسطنبول سهلة جدًا كما هو موضح في الطريقة أعلاه،

كيفية إعادة ربط كود الهاس hes ببطاقة الباص عند انتهاء صلاحيته

عند انتهاء صلاحية ربط كرت المواصلات بكود الهيس الصحي، ونعني بذلك المدة الزمنية التي اخترتها لربط كرت الباص بكود الهاس، يمكنك إعادة ربط الكارت بكل سهولة بنفس الطريقة التي ربطته أول مرة.

وفي حال كنت من سكان ولاية اسطنبول وتريد ربط بطاقة المواصلات Istanbulkart بكود هاس، راجع المقالة الآتية الخاصة بولاية اسطنبول: طريقة ربط كرت المواصلات بكود Hes في اسطنبول، كما يمكنكم الاطلاع على شرح كامل ومفصل عن ما هو كود الهاس: ما هو كود هاس hes kodu في تركيا.

كما يمكنكم الاطلاع على طريقة ربط كارت الباص بكود الهايس بالصور والفيديو بمراجعة المقال: طريقة استخراج كود هاس وربطه بكرت الباص بالصور والفيديو.

ما هو رابط تفعيل ودمج وربط كرت باص اسطنبول بالكود الصحي كود الهاس HES؟

أشرنا إلى الرابط في بداية المقال وقد تم تخصيص الرابط لهذا الغرض، ويمكنكم التوجه إليه مباشرة من هنا:

هل يمكن ربط كرت الباص في اسطنبول لشخص آخر؟

لا، فلا يمكن استخدام كرت الباص في اسطنبول ودمجه في كود الهاس الصحي إلا كل شخص على حدة. فلا يمكن لأي شخص استخدام كرت شخص آخر.

من أين يمكنني الحصول على كرت مواصلات اسطنبول Istanbulkart؟

يمكنك الحصول على كرت اسطنبول من مترو الأنفاق والترام والمترو باص ومحطات السكة الحديد أو ماكينات بيع التذاكر وعبر الأكشاك التي تقع عند معظم محطات الحافلات.

هل طريقة ربط كرت باص اسطنبول هذه خاصة بولاية اسطنبول؟

أجل، فهذا الرابط خاص بولاية اسطنبول، ويمكنكم العثور على الروابط الخاصة بباقي الولايات في المقال.

انتهت صلاحية ربط كرت مواصلات اسطنبول Istanbulkart الخاصة بي، ماذا أفعل؟

كل ما عليكم فعله إعادة تطبيق الطريقة التي أشرنا لها في هذا المقال.

هل يعمل كرت مواصلات اسطنبول بدون الربط بكود الهايس HES؟

لا، فكل بطاقات المواصلات في كافة الولايات التركية لا تعمل الآن بدون ربطها بالكود الصحي.

ما فائدة ربط كرت باص استنبول بالكود الصحي؟

للتمييز بين الأشخاص المصابين بفيروس كورونا وتطبيق إجراءات الوقاية، وقد فرضت الحكومة التركية هذه القوانين في ظل مكافحة الوباء.

هل دمج كرت باص اسطنبول للمواصلات مع كود الهاس إجباري؟

نعم لكل من يريد استخدام المواصلات العامة في اسطنبول.

ما هو رابط ربط كرت الباص بكود hes في اسطنبول؟

هو نفسه الرابط الرسمي الصادر عن بلدية اسطنبول والمُشار إليه في بداية المقال، ويمكنكم اتباع الطريقة المرفقة من أجل ربط كرت اسطنبول. https://kisisellestirme.istanbulkart.istanbul/

طريقة استخراج كود HES لأصحاب جوازات السفر فقط

يتوجب على الإجانب المقيمين في تركيا الحصول على كود الهاس ليتمكنوا من الدخول إلى الأماكن العامة والدوائر الحكومية والبنوك واستخدام المواصلات العامة في تركيا. ومن أجل استخراج كود الهاس يرجى اتباع الطريقة التالية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة هي نفسها طريقة استخراج كود الهاس للسوريين حاملي جواز السفر في تركيا.

معلومات عن رابط اسطنبول كارت

لاستخراج كود هاس أرسل رسالة نصية من هاتفك إلى الرقم 2023، نص الرسالة على الشكل التالي:

كلمة هاس رمز الدولة رقم جواز السفر تاريخ الميلاد الكنية عدد الأيام.

HES SYR P00000000 1993 AHMAD 360

وبعد استخراج كود الهاس للأجانب في تركيا، يتوجب على من يريد استخدام المواصلات العامة ربط كود الهاس مع كرت الباص. ويمكنكم الاطلاع على طريقة ربط كرت الباص في اسطنبول بالإضافة للرابط اسطنبول كارت الرسمي والخاص بربط كرت اسطنبول مع كود الهاس الصحي.

طريقة استخراج كود HES لمن لديه جنسية تركية

أرسل رسالة نصية من هاتفك إلى الرقم 2023، نص الرسالة على الشكل التالي:

كلمة هاس رقم الهوية التركية آخر أربع أرقام من الرقم التسلسلي الموجود في الهوية عدد الأيام

HES 20100000000 1234 360

معلومات قد تهمك

1 2الصفحة التالية