fbpx
أخبار تركيا بالعربي

طريقة فتح هاتف شاومي في تركيا بعد قفله

حذر المهندس “براء حباب” من مشكلة قد تؤدي لقفل أجهزة الشاومي ولن يتمكن صاحبها من إعادة تفعيله إلا في البلد المنشأ، وأعطى الحل عبر عدة خطوات.

وصرّح أن شركة شاومي فعلت ميزة تُسمى “Activision Region” لمعرفة الدولة التي تم تشغيل جهاز الشاومي فيها لأول مرة، مما سيؤدي لقفل الجهاز بعد 7 أيام من تشغيله في دولة أخرى غير الدولة الأولى التي تم تشغيله فيها لأول مرة.

مثلاً إذا قام التاجر بإدخال الهاتف إلى تركيا ثم قام بتصديره إلى مصر، فإن المستهلك المصري لن يتمكن من استخدامه إلّا لمدة 7 أيام فقط ثم سيُقفل.

والحل الذي قام بطرحه المهندس “براء” هو:

الخطوة الأولى: تفتح برنامج “VPN” على جهاز اللابتوب، ثانياً نختار دولة الهند أو الصين، ثالثاً نصنع نقطة اتصال لاسلكية عن طريق برنامج MY Router، ورابعاً نصل الجوال بشبكة WİFİ المصنوعة من اللابتوب، خامساً سيُفتح اللابتوب طالما هو متصل من الإنترنت على اللابتوب، سادساً نحدد منطقة الجوال الهند أو الصين مثلاً ونزيل حساب MI Accpont إذا وجد، ثم نفصل الإنترنت عن الجوال ونثبت الـ VPN عليه ونختار البلد الهند أو الصين مثلاً ونضع السيم ونشغل الإنترنت وVPN بسرعة كي لا يقفل

الخطوة الثانية: أن نشغل خيارات المطور للجوال وندخل خيارات المطور ونلغي قفل المصنع ثم تسجل رقمك أو بريدك كي يُفتح الـ Bootloader.

يمكنك البحث على الغوغل أو اليوتيوب على محرك بوت لودر لأجهزة الشاومي، وشاهد الفيديوهات الموجودة ثم بعد انتهاء تقديم طلب فتح البوت، نحمل روم عالمي أو رسمي، وعندها أصبح هاتفك بنسخة عالمية.

اقرأ أيضاً: