fbpx
أخبار تركيا بالعربي

فيسبوك تطلق نظارات راي بان الذكية.. بإمكانها التقاط الصور واستقبال المكالمات، لكنها تثير المخاوف

طرحت شركة فيسبوك نظارات راي بان الذكية، بالشراكة مع شركة “راي بان” الرائدة في المجال مع 20 تصميماً مختلفاً وبسعر 229 دولاراً.

وأوضح موقع أمريكي أن نظارات راي بان الذكية مجهزة بكاميرا صغيرة الحجم بإمكانها التقاط الصور ومقاطع الفيديو وإرسالها مباشرة إلى هاتفك. 

كما أوضح الموقع الأمريكي في تقريره، الجمعة 10 سبتمبر/أيلول 2021، أنه بفضل مكبرات صوت مدمجة وصغيرة، تستطيع نظارات راي بان الذكية أيضاً تشغيل الموسيقى أو استقبال مكالمات هاتفية.

إذ تولت فيسبوك مسألة التسويق للمنتج الجديد بوصفه طريقة جديدة “لمشاركة مغامراتك”، حتى يظل المستخدمون “على تواصل مع الأصدقاء والعائلة والعالم المحيط”.

سعر نظارات “راي بان” الذكية من فيسبوك

ستباع نظارات “راي بان” الذكية التي أطلق عليها اسم Ray-Ban Stories، مقابل 299 دولارًا. 

ويمكن للمهتمين بشرائها، العثور عليها في أي مكان تُباع فيه نظارات “راي بان”.

وتتميز إطارات هذه النظارة الذكية، بكاميرتين أماميتين لالتقاط الفيديو والصور.

نظارات راي بان الذكية تثير المخاوف حول الخصوصية

تمتلك نظارات جوجل القدرة على التصوير وتسجيل الصوت وحتى إرسال ما يتم تصويره مباشرة إلى أية جهة، حتى جوجل نفسها، منعت موظفيها من استعمال النظارات الذكية خلال اجتماعاتها لأصحاب رأس المال، وفي أمريكا تعرض أشخاص لاعتداءات جسدية بسبب استخدام نظارات غوغل في أماكن عامة.

وكشف استطلاع حديث للرأي عن عزوف الأمريكيين عن استعمال نظارة غوغل الرقمية، وأوضح 72 بالمئة من الأميركيين أن السبب ليس ارتفاع سعرها وإنما الخوف من الخصوصية، كما عبّر أكثر من ثلث من شملهم الاستطلاع عن مخاوفهم من تعرضهم للخداع والسرقة.

اقرأ أيضاً: