fbpx
دليلك المعيشي في تركيا

كم سعر كيلو البقلاوة في تركيا؟

كم سعر كيلو البقلاوة في تركيا؟ سؤال يدور في بال محبي الحلويات التركية والجواب إن أسعار البقلاوة التركية متغيرة وتعتمد على مدى جودة مكونات البقلاوة بشكل عام.

وهناك بقلاوة بجودة قد يصل سعر الكيلو منها إلى 20 دولار أمريكي بينما هناك أنواع أخرى من البقلاوة بجودة وسط قد يصل سعر الكيلو منها إلى 5 دولار أمريكي وهناك أنواع أقل جودة.

أشهر بقلاوة في تركيا

تعد سلسلة محلات “غولّو أوغلو” وهي تلك التي تتبع لمن نشر هذا النوع من الحلويات في تركيا أشهر المحال التي تبيع البقلاوة في تركيا.

ولا تبيع محال الحلويات التي تحمل اسم “غولّو أوغلو” إلا البقلاوة التركية، حيث نجد أنهم يعرضون بعض صواني البقلاوة على واجهات محالهم فقط.

وهناك عدد من محال البقلاوة تعرض أنواعاً أخرى من الحلويات القريبة من البقلاوة مثل البورما والكنافة وغيرها.

أين تجد أفضل بقلاوة في تركيا

عندما نتحدث عن الحلويات التركية فينبغي العلم أن هناك أنواع من الحلويات تشتهر بها ولاية معينة، أما البقلاوة التركية فإن موطنها الرئيسي في غازي عنتاب.

وعند زيارة الولاية التركية سنلاحظ وجود مئات محال البقلاوة التي تبيع أطناناً من هذه الحلويات باختلاف جودتها سواء لداخل تركيا أو لخارجها.

ولعل السبب الرئيسي في شهرة البقلاوة التركية في غازي عنتاب هو وفرة الفستق الحلبي في الولاية بالإضافة لنقل صنّاع الحلويات هذه الحلوى من حلب إلى غازي عنتاب منذ القدم.

وكان المواطن التركي، محمد غولّو نقل حلويات البقلاوة في بدايات القرن التاسع عشر من حلب إلى غازي عنتاب واشتهر هذا النوع من الحلويات مع مرور الوقت.

وإن أسعار حلويات البقلاوة في غازي عنتاب تتراوح بين قرابة 50 ليرة تركية و150 للكيلو الواحد وقد يزيد السعر حسب النوعية.

وإن كنت لا تريد الذهاب إلى غازي عنتاب وفضلت البقاء في إسطنبول فإن محل حلويات حافظ مصطفى الشهير يبيع البقلاوة التركية، أما من يسأل عن سعر كيلو بقلاوة حافظ مصطفى فإن سعرها حوالي 150 ليرة تركية ويعتبر أفضل محل لبيع البقلاوة في إسطنبول.

أسعار بعض أنواع الحلويات الأخرى في تركيا

في هذه الفقرة نعرض قائمة بأسعار بعض أنواع الحلويات في عموم تركيا والتي قد تهمك إن كنت من محبي تناول الحلويات التركية.

ويميز أنواع الحلويات التركية باختلاف أشكالها وأنواعها أنها تكون مصنوعة حديثاً، بل في بعضها يتم تقديمها ساخنة مثل الكنافة التركية.

وبالنسبة إلى الأسعار التقريبية لبعض الحلويات التركية فهي وفق التالي:

  • سعر كيلو البقلاوة ذات الجودة الوسط يعادل حوالي 50 ليرة تركية، أما النوع الجيد فيعادل حوالي 80 ليرة تركية، بينما سعر الكيلو الممتاز يصل إلى 150 ليرة تركية.
  • طبق الكنافة التركية لشخص واحد يعادل حوالي 20 ليرة تركية أما لشخصين فيصل إلى 50 ليرة تركية وفي حال كان لأربعة أشخاص فيصل إلى 100 ليرة تركية، وهناك عدة أصناف من الكنافة.
  • سعر كيلو الحلقوم التركي الوسط يراوح بين 40 إلى 70 ليرة أما الجيدة فيصل إلى 100 وقد يتجاوزها، وهناك أنواع من الحلقوم يتجاوز سعر الكيلو منها 200 ليرة تركية، ويعتمد ذلك على حسب النوع والجودة.

وهناك العديد من أنواع الحلويات التركية مثل حلوى تريليتشا وإرمك حلوى وحلويات التولمبا وحلوى العاشوراء وحلويات شامبلا ومحشي “سرمه” الفستق الحلبي وغيرها.

خاتمة عن الحلويات التركية

يشتهر المطبخ التركي بعدة أصناف من الحلويات ولكن تتربع البقلاوة والكنافة التركية على عرشها، حيث تنتشر آلاف المحال التي تبيع هذين النوعين من الحلويات التركية.

وبالنسبة إلى الأسعار فهي مناسبة جداً كما أن هناك متاجر توفر تصدير البقلاوة التركية لعدة دول وفي حال كنت من المهتمين تواصلنا معنا عبر عنوان دليلك في تركيا الرسمي.