fbpx
أخبار تركيا بالعربي

لجنة الحج السورية تعلن عن حصة البلاد من الحجاج هذا العام

أعلنت لجنة الحج العليا السورية، الثلاثاء، أن السعودية حددت حصة سوريا في الحج بعشرة آلاف و186 حاجا لموسم سنة 1443 هجرية (2022 ميلادية).

جاء ذلك في بيان تلاه رئيس الحكومة السورية المؤقتة مصطفى عبد الرحمن، خلال مؤتمر صحفي بمدينة إسطنبول

ومنذ عام 2011، تمنح السعودية حق تنظيم سفر السوريين إلى الحج للجنة الحج العليا التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وذكر البيان أن اللجنة “بدأت استعداداتها لاستقبال الحجاج السوريين في مكاتبها المعتمدة، واعتماد كوادر المجموعات التي ستتولى خدمة الحجاج لهذا العام وتيسير أمورهم”.

وأفاد بأن اللجنة سوف “تعطى الأولوية للمقبولين في عام 1441هجري الموافق لعام 2020 ميلادي”.

ومناسك الحج توقفت خلال العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس “كورونا”، حيث منعت السعودية الوافدين الأجانب من القدوم إليها لأداء الفريضة تجنبا لانتشار الوباء بصورة أكبر.

وشدد البيان السوري على مراعاة الشروط العامة التي وضعتها السعودية والاشتراطات الصحية التي تضمن سلامة وصحة الحاج.

وحددت اللجنة شروط السفر لقضاء مناسك الحج في جواز سفر ساري لغاية نهاية 2022، وتوفر جرعتين على الأقل من لقاحات “كورونا” المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وكذلك وجود محرم شرعي للمرأة لمن هي دون الـ45 عاما، وتوفر اختبار مسحة PCR سلبية من فيروس “كورونا” قبل 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ السفر، وفق البيان.

وأفاد البيان بأنه “سيتم الاعتذار من أصحاب الفئة العمرية 65 عاما وما فوق، أي من كانت مواليده دون 01-07-1957”.

وذكر أنه في حال تجاوز عدد المسجلين المستوفين للشروط المحددة الحصة المقررة لسوريا، فسيتم إجراء قرعة لتحديد المقبولين بشكل نهائي.

وأكدت لجنة الحج أن خدماتها موجهة لجميع السوريين داخل سوريا وخارجها بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو العرقية.

اقرأ أيضاً: