fbpx
أخبار تركيا بالعربي

لعبة رويال ماتش التركية تقتحم عالم ألعاب الفيديو من أوسع أبوابه

في نجاح جديد حققته لعبة رويال ماتش أعلنت شركة “دريم جيمز”Dream Games”  المطورة لألعاب الهاتف المحمول ومقرها إسطنبول، أنها جمعت 255 مليون دولار خلال آخر جولة تمويل.

وقبل ستة أشهر فقط بلغت قيمة شركة ريم جيمز المطورة لألعاب الفيديو وأهمها لعبة رويال ماتش مليار دولار أما أليوم وبحسب ما ذكرته شبكة CNBC إن المستثمرين يقدرون قيمة الشركة بـ 2.75 مليار دولار ، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف قيمتها قبل ستة أشهر فقط في آخر سلسلة لجمع التبرعات.

وذكرت الشبكة أن شركة إندكس فنتشرز ضخت السيولة الجديدة، وهي التي دعمت الشركة لأول مرة في فبراير 2021. وشارك في جولة التمويل أيضا صندوق المستثمرين الحاليين، وصندوق صناع المستثمرين، وIVP، وكورا، وبالديرتون كابيتال، وانضمت «بلاك روك» مستثمرا جديدا.

تأسيس شركة دريم جيمز “Dream Games”

تأسست شركة دريم جيمز “Dream Games” عام 2019 من قبل المديرين التنفيذيين السابقين في «بيك جيمز» Peak Games، وهي شركة ناشئة أخرى للألعاب المحمولة استحوذت عليها «زونجا» Zynga مقابل 1.8 مليار دولار. وافقت «زونجا» لاحقاً على الاستحواذ عليها بواسطة «تايك تو إنتراكتيف» في صفقة قيمتها 12.7 مليار دولار.

الشركات التكنولوجية الناشئة في تركيا والأكثر قيمة في العالم

أصبحت تركيا الآن موطناً لبعض الشركات التكنولوجية الناشئة الأكثر قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمة شركة التجارة الإلكترونية تريند يول (Trendyol) 16.5 مليار دولار وشركة جيتير Getir الناشئة للبقالة عبر الإنترنت بقيمة 7.7 مليار دولار.

قام سونير أيديمير، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «دريم جيمز»، ببناء عمل تجاري أكثر قيمة من مشروعه السابق، ويقول إن نجاح ألعاب «بيك» وغيرها من الشركات التركية ساعد على زيادة اهتمام المستثمرين بصناعة التكنولوجيا المزدهرة في البلاد.

وقال أيديمير في مقابلة مع “سي إن بي سي”: (لدينا في تركيا الآلاف من الشباب الموهوبين. تمنحهم ألعاب الهاتف المحمول الفرصة للوصول إلى جمهور عالمي لأول مرة).

لعبة رويال ماتش Royal Match

أصدرت شركة دريم جيمز “Dream Games” عنوانها الأول، وهي لعبة ألغاز تسمى رويال ماتش Royal Match، في مارس /آذار الماضي.

تقوم اللعبة على مطابقة مربعات بألوان مختلفة حتى يحصل اللاعب على نقاط كافية للتقدم إلى المستوى التالي، على غرار لعبة “كاندي كرش” التي طرحتها شركة أكتيفيجين، والتي عمل أيديمير عليها قبل مغادرته الشركة.

اقتحمت رويال ماتش مؤخراً قائمة أفضل خمس ألعاب محمولة من حيث الأرباح على متجر «أبل»، حيث تستقطب 13 مليون لاعب شهرياً، وتدر إيرادات شهرية صافية تبلغ حوالي 31 مليون دولار بعد أن حصلت «أبل» و«جوجل» على حصتيهما من المعاملات داخل التطبيق. (وكالات)

تحميل لعبة رويال ماتش Royal Match

رابط تحميل لعبة Royal Match للايفون

رابط تحميل لعبة Royal Match للاندرويد

اقرأ أيضاً