fbpx
أخبار تركيا بالعربيمساعدات في تركيا

قائمة بمساعدات رمضان المتاحة للسوريين والعرب في تركيا 2024

في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها المقيمين على الأراضي التركية قامت العديد من البلديات والمنظمات خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024 بإطلاق حملة تبرعات ومساعدات غذائية ومالية مخصصة للمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود وبنفس الوقت تشمل اللاجئين السوريين والعرب بشكل عام في تركيا، ونحن بدورنا كفريق دليلك في تركيا لنساعدكم على الإستفادة من هذه المساعدات خصصنا لكم هذا المقال الذي يتضمن قائمة بمساعدات رمضان المتاحة للسوريين والعرب في تركيا 2024 تابعوا القراءة معنا لمعرفة كيفية التسجيل والشروط وغيرها من تفاصيل.

مساعدات رمضان 2024 للسوريين والعرب في تركيا

نضع بين يديكم ضمن سطورنا التالية قائمة بمساعدات رمضان المتاحة للسوريين والعرب في تركيا لعام 2024 والتي مازال رابط التسجيل عليها مفتوح حتى تاريخ كتابة هذا المقال :

التسجيل على مساعدات رمضان في غازي عنتاب 2024

مثل كل عام أعلنت بلدية ولاية غازي عنتاب عن بدأ توزيعها لمساعدات رمضان المالية والغذائية للمحتاجين والعاطلين عن العمل من ضمنهم اللاجئين السوريين المقيمين فيها، والجدير بالذكر أن ولاية غازي عنتاب تعتبر واحدة من أكثر الولايات التركية المكتظة باللاجئين ويقدر عددهم بحسب آخر الإحصائيات بحوالي 500 ألف لاجئ.

يمكنكم التقديم على مساعدة رمضان المقدمة من بلدية غازي عنتاب عن طريق التوجه مباشرةً لمركز البلدية وتقديم استمارة طلب، أو من خلال التقدم بطلب إلى مختار الحي الذي تقيم فيه.

كما ويمكن التقديم على مساعدات رمضان في غازي عنتاب عن طريق تسجيل الدخول لموقع الحكومة الإلكترونية الإي دولات وملئ الإستمارة المخصصة لطلب المساعدات من البلدية وشؤون الأسرة والخدمات الإجتماعية

رابط التسجيل على مساعدات بلدية غازي عنتاب للسوريين والمحتاجين في رمضان

رابط التقديم على مساعدات رمضان الغذائية والمالية في اسطنبول 2024

تقوم بلدية اسطنبول بتقديم مساعدات اجتماعية لدعم المواطنين المحتاجين في اسطنبول في شهر رمضان من ضمنهم النساء اللاتي يعشن تحت خط الفقر، والمنفصلات عن أزواجهن وللأشخاص الذين ليس لديهم دخل، والمواطنين ذوي الإعاقة، وأسر الشهداء، والمواطنين الذين يقل دخلهم عن ثلث الحد الأدنى للأجور

يمكنكم التقدم بطلب للحصول على مساعدات رمضان المقدمة من بلدية اسطنبول عبر موقع الحكومة الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول والبحث عن موقع بلدية اسطنبول في مربع البحث وبعد ذلك يمكنك التقدم بطلب الحصول على المساعدات الرمضانية من خلال الضغط على الرابط الذي يظهر لك.

كما ويمكن للمواطنين المقيمين داخل إسطنبول التقدم بطلب للحصول على المساعدات من خلال الذهاب إلى مركز البلدية التي يقيمون فيها أو عن طريق الاتصال بخط دعم العملاء ALO 153.

يمكنك أيضاً التقدم بطلب للحصول على مساعدات رمضان في اسطنبول من خلال SEDEP  

زوروا مقالنا السابق لمعرفة المزيد حول مساعدات بلدية اسطنبول للمحتاجين

رابط التسجيل على المساعدات في بورصة في رمضان 2024

أطلقت بلدية بورصة رابط الكتروني يمكن من خلاله التسجيل للحصول على المساعدة المخصصة للمواطنين المحتاجين دون حاجة للذهاب إلى مراكز المساعدات الاجتماعية في الولاية.

  • كل ما عليكم فعله هو الدخول للرابط
  • ملء بياناتك الشخصية المطلوبة بالتفصيل (الأسم، الكنية، رقم الهوية، رقم الهاتف … وكافة المعلومات المذكورة ضمن استمارة التسجيل على المساعدات).
  • تعبئة المعلومات الاجتماعية مثل: عدد أفراد الأسرة، عدد الأطفال الملتحقين بالمدرسة، عدد الاطفال 0-3 سنوات، عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في الأسرة

للمزيد حول مساعدات بلدية بورصة للمحتاجين في رمضان

مساعدات بلدية إزمير للمحتاجين في رمضان 2024

يمكن للعائلات ذات الدخل المنخفض التي تعيش في إزمير الحصول على مساعدات رمضان من خلال التقدم بطلب للبلدية في إزمير وانتظار معالجة طلبك وفي حال كنت مستوفي للمعايير سيتم منحك المساعدة والتي هي مساعدات مالية وغذائية واحتياجات أساسية يتم تقديمها بناءً على حالتك.

ومن أهم الشروط للحصول على مساعدة بلدية إزمير هي أن يكون الشخص يقيم في إزمير، وبحاجة للمساعدة فعلياً.

للمزيد من التفاصيل حول مساعدات رمضان في إزمير

مساعدات رمضان المتاحة في أنقرة 2024

لا يمكننا عند الحديث عن مساعدات بلديات الولايات التركية ان لا نذكر قلب تركيا العاصمة أنقرة التي تعتبر مركز لجميع الأعمال، من ضمن ذلك الأعمال الخيرية والمساعدات التي تقدمها البلدية للمحتاجين وأصحاب الدخل المحدود كان أخرها مساعدات رمضان 2024 التي تشمل مساعدة مالية تكون على شكل بطاقة باشكنت ومساعدة غذائية على شكل سلة .

هذا العام، تم تحميل مساعدات رمضان من بطاقة باشكنت على بطاقات العائلات المحتاجة بمبلغ يتراوح بين 1500 ليرة تركية إلى 2500 ليرة تركية يتم منح هذه البطاقة للعائلات بحسب حاجاتها وتعبئتها كل فترة وخاصةَ في شهر رمضان.

وبالنسبة لمن يتساءل حول كيفية التسجيل على مساعدات رمضان في أنقرة بشكل عام كل ما عليكم هو الضغط على رابط التسجيل على مساعدات رمضان في أنقرة الذي سيذهب بكم لبوابة الحكومة الالكترونية إي دولات

قم بإدخال البيانات المطلوبة منك: (الأسم، الكنية، رقم الهاتف، رقم الكملك إلخ…) و حدد نوع الطلب الذي تريده ثم اضغط على خيار “Başvuru yap” التي تعني قدم طلب.

يمكن للأشخاص المؤهلين للحصول على مساعدات بلدية أنقرة المتنوعة التقديم من خلال رابط الرسمي عبر موقع الحكومة الإلكترونية الإي دولات.

للمزيد حول مساعدات رمضان في أنقرة

المستندات المطلوبة لتقديم طلب للحصول على المساعدة الرمضانية في تركيا

هناك وثائق معينة يجب من المواطنين المتقدمين للحصول على المساعدات الرمضانية تقديمها للجهات المعنية وهي:

  • بطاقة الهوية
  • عنوان إقامتك
  • شهادة البطالة
  • نسخة مصدقة من قيد النفوس
  • تقرير الإعاقة للأشخاص ذوي أي إعاقة.

شروط التسجيل على مساعدات رمضان في تركيا

لكي ينجح طلب المساعدات الرمضانية المقدمة من البلدية، يجب توافر الشروط اللازمة وهي:

  • إثبات أن دخلك أقل من الحد الأدنى للأجور
  • يجب على المواطنين الذين يعانون من أي إعاقة أن يثبتوا أنهم مصابون بإعاقة
  • وثيقة تثبت الطلاق أو الوفاة
  • مقيم في الولاية التي تقدم فيها طلب للحصول على مساعدات رمضان

المساعدات التي تقدمها البلديات في رمضان للسوريين

تقدم البلديات بمعظم الولايات التركية العديد من المساعدات تشمل على منتجات غذائية يمكن للمواطنين المحتاجين تناولها خلال شهر رمضان، تشمل على الفول والحمص والبرغل والزيت والدقيق والأرز والعدس الأحمر والجبن والمعكرونة بالإضافة لمساعدات مالية عن طريق منحهم لبطاقات تسوق بقيمة معينة.

التسجيل على مساعدة مالية لدفع الإيجار للسوريين في تركيا

أعلنت الحكومة التركية ووزارة البيئة والتحضر في تركيا على ان التقديم على المساعدات المالية لدفع الإيجار مازال قائماً يمكن لجميع المقيمين في تركيا التسجيل عليها يشمل ذلك السوريين الحاملين على بطاقة الحماية المؤقتة والمجنسين والأتراك، يتم منح المساعدة وفقاً لمعايير محددة سنذكرها لكم ضمن فقرتنا التالية:

  • الأشخاص الذين يتعين عليهم إخلاء منازلهم القديمة القابلة للهدم
  • الذين فقدوا منازلهم بسبب الزلزال او الكوارث
  • الاشخاص الفقراء والمحتاجين
  • لمن ليس لديه املاك مسجلة بإسمه ويعيش ببيت اجار

للتقديم على المساعدة اتبعوا الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول لموقع الحكومة الإلكترونية الاي دولات
  • البحث عن مساعدة الإيجار للعائلات المستحقة Hak Sahibi Ailelere Kira Yardımı Yapılması
  • سيظهر امامكم خيار الذهاب للتطبيق قوموا بالضغط عليه
  • سيتم نقلكم لصفحة تقديم الطلب الرسمية
  • اختر خيار تقديم طلب لنفسي
  • ادخل طريقة التواصل التي ترغب بها
  • ادخل المستندات الثبوتية المطلوبة
  • اكتب توضيح عن وضعك وسبب طلبك للمساعدة
  • قدم الطلب
  • انتظر حتى معالجة طلبك
  • في حال تم قبول طلبك ستصلك رسالة لاستلام المساعدة

للمزيد حول مساعدة الإيجار في تركيا

مساعدة منظمة سند بقيمة 6000 ليرة تركية

أعلنت منظمة سند عبر صفحتها الرسمية عن تقديمها لمساعدة بدعم من اليابان بقيمة 6000 ليرة تركية يتم منحها على شكل كروت تسوق يمكن للحاصلين عليها شراء ما يلزمهم من مواد غذائية ومنظفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

يمكن للسوريين اللاجئين والمحتاجين الذين يقيميون بالولايات التي تعرضت لزلزال 6 شباط والذين تضررت منازلهم واملاكهم الحصول على مساعدة منظمة سند بقيمة 6000 ليرة تركية عن طريق تقديمهم ما يثبت تضررهم من الزلزال لمنظمة سند

يمكنكم التسجيل عبر ارسال الاوراق الثبوتية على البريد الالكتروني الخاص بمنظمة سند او من خلال الاتصال عبر الهاتف وتقديم طلب.

للمزيد حول طريقة التسجيل على مساعدة منظمة سند

مساعدة 9200 من منظمة IOM للسوريين والأجانب

أعلنت منظمة الهجرة الدولية IOM مجدداً عن فتحها لباب التسجيل على مساعدات مالية بقيمة 9200 للسوريين والاجانب المقيمين على الأراضي التركية سيتم منحها وفقاً لشروط ومتطلبات معينة سنذكرها لكم ضمن سطورنا القادمة.

للتسجيل على مساعدة 9200 المقدمة من منظمة IOM للسوريين والأجانب لا بد من اتباع الخطوات التالية التي سنذكرها لكم:

  • ملئ استمارة التسجيل بالمعلومات المطلوبة
  • شرح عن وضعك المادي وعدد افراد اسرتك وحول راتبك الشهري
  • ادخال رقم هاتفك وعنوان اقامتك

للمزيد حول مساعدة 9200 من منظمة اي او ام

التسجيل على مساعدات منظمة سند في تركيا

بين الحين والآخر تطلق منظمة سند العديد من الحملات لمساعدة المحتاجين واللاجئين المقيمين في تركيا سواء عن طريق منحهم مساعدات مالية أو غذائية أو مساعدات أخرى بحسب احتياج كل فرد، وكان من آخر هذه المساعدات منذ فترة قصيرة شملت المحتاجين والفقراء والسوريين أيضاً المقيمين في تركيا.

إلا أن هناك بعض المعايير التي حددتها منظمة سند للحصول على المساعدات التي قامت بتخصيصها للسوريين والأتراك، تشمل هذه المعايير ما يلي :

  • ان تكون مقيم في تركيا
  • مقيم بإحدى الولايات التركية التي تعرضت للزلزال
  • تضررت املاكك او تأثر وضعك بسبب الأزمة والزلزال
  • لديك عنوان نفوس مثبت
  • لديك هوية تركية او بطاقة حماية مؤقتة او اقامة

للتسجيل على مساعدة منظمة سند

وفي ختام مقالنا نأمل بأن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم كل ما تحتاجون لمعرفته من معلومات حول مساعدات رمضان في تركيا لعام 2024 والتي يحصل عليها السوريين والعرب والأتراك وجميع المقيمين في تركيا، والآن اسمحوا لنا بأن نطلعكم على موادنا الأخرى ذات صلة التي تخص المساعدات :

ما هو رابط التسجيل على مساعدات رمضان في أنقرة؟

ما هو رابط التسجيل على مساعدات للسوريين في غازي عنتاب؟

يمكن التقديم على مساعدات رمضان في غازي عنتاب عن طريق تسجيل الدخول لموقع الحكومة الإلكترونية الإي دولات وملئ الإستمارة المخصصة لطلب المساعدات من البلدية وشؤون الأسرة والخدمات الإجتماعية

ما هي شروط الحصول على مساعدات رمضان في تركيا 2024؟

شروط الحصول على مساعدات رمضان في تركيا 2024:
إثبات أن دخلك أقل من الحد الأدنى للأجور
يجب على المواطنين الذين يعانون من أي إعاقة أن يثبتوا أنهم مصابون بإعاقة
وثيقة تثبت الطلاق أو الوفاة
مقيم في الولاية التي تقدم فيها طلب للحصول على مساعدات رمضان