fbpx
أخبار تركيا بالعربيمساعدات في تركيا

مساعدات ورواتب المعاقين وكبار السن في تركيا – الشروط وطريقة التقديم

أعلنت وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية عن توزيع مساعدات ورواتب المعاقين وكبار السن في تركيا لـ 600 ألف شخص تقريباً مع راتب وقدره 1800 ليرة تركية شهرياً، لكل عائلة تحوي كبار في السن أو معاقين.

ستقدم الحكومة التركية مساعدة ووراتب المعاقين وكبار السن في تركيا للعائلات ذات الدخل المحدود أو من ليست لديهم القدرة المادة على الإعتناء بكبار السن أو المعاقين من خلال مبلغ كامل يبلغ 21 ألف و600 ليرة.

ما المقصود من الرعاية المنزلية ومن يمكنه الاستفادة منها؟

دعم الرعاية المنزلية هو الدعم المقدم ليس للأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم، ولكن لطرف ثالث مثل أقاربهم وأولياء أمورهم الذين يعتنون بهم، وسيتم تقديم هذه المساعدات من خلال وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية.

ما هي صلات الأقارب التي يحق لهم الحصول على مساعدات ورواتب المعاقين وكبار السن في تركيا؟

لنوضح أمراً ليس كل من يعتني بمعاق أو كبير في السن يحق له الإنتفاع من هذه المساعدات، يحق ذلك فقط للأزواج، والأبناء، وأزواج الأبناء، والأحفاد، وأزواج الأحفاد، والأشقاء، والعمات، والأعمام، والخوال، والخالات، والأبناء الغير متزوجين.

شروط الحصول على مساعدات للمعاقين وكبار السن في تركيا

أحد الشروط الرئيسية للحصول على المساعدة أن تكون مواطناً تركياً (أو سوري مُجنس)، والشرط الثاني الرئيسي لكي يحق لك التقديم على طلب المساعدة هو أن يكون المعاق الذي تعتني به معاق بنسبة 50% على الأقل.

التقديم على مساعدات ورواتب المعاقين وكبار السن في تركيا

يجب عليكم الذهاب إلى مديريات وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية الموجودة في الولاية التابعين إليها، وبعد تقديم الطلب سيتم فحص الحالة المادية للمتقدمين من ثم البت في الأمر.

مواضيع ذات صلة: