fbpx
التعليم في تركيا

منحة دراسية فرنسية للاجئين في تركيا ولبنان والأردن

منحة دراسية للاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان مقدمة مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين “Campus France”.

تفاصيل المنحة الدراسية الفرنسية للاجئين

أعلنت مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين “Campus France”، عن بدء التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسية لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، المخصصة للاجئين السوريين.

وبحسب إعلان المؤسسة، خصصت هذه المنحة للاجئين السوريين المقيمين في تركيا ولبنان والأردن حصراً، وحددت آخر موعد لتقديم الطلبات في 31 من كانون الثاني الجاري، في حين تعلن نتائج المقبولين نهاية آذار القادم. ويهدف المشروع إلى تمويل دراسات التعليم العالي للطلاب السوريين اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

وتتضمن مجالات الدراسة العلوم بمجالاتها المتنوعة: الهندسية والزراعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والتكنولوجيا النانوية والتقنيات الحيوية والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة للاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والهندسة المعمارية وتخطيط المدن والفنون.

وتقدم المنحة للطلاب المقبولين تذاكر السفر من البلد المقيم فيه الطالب إلى فرنسا، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية، وبدل نقدي شهري يبلغ 700 يورو، والمساعدة في العثور على سكن.

كما يتمتع المقبولون بالمنحة بالإعفاء من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم الحياة الطلابية الجامعية، بالإضافة إلى حصولهم على لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية.

وتشترط المنحة أن يكون الطالب سوري الجنسية حصراً، مقيماً في تركيا أو الأردن أو لبنان في وقت تقديم الطلب، والأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول من العام 1993، ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة.

كما يجب على المتقدم أن يكون مسجلاً في دورة للحصول على المهارات اللغوية الفرنسية، وألا يكون متقدماً على أي منحة تعليمية أخرى.

ويستطيع المتقدمون إرسال طلباتهم المتضمنة استمارة طلب مكتملة، وإثباتاً للخلفية الأكاديمية، وخطاب تقديم باللغة الفرنسية أو الإنكليزية، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر إلى عنوان البريد الإلكتروني
[email protected]

شروط المنحة الفرنسية للسوريين 2021

ويمكن للطلاب الراغبين بالتقدم للمنحة مراجعة كل الشروط ومعايير الاختيار من الرابط هنا.

المصدر: تلفزيون سوريا

منحة فرنسية للسوريين في تركيا والأردن ولبنان

منحة فرنسية للطلاب اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان من مؤسسة الوكالة الفرنسية “Campus France” للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين.

أعلنت مؤسسة “Campus France” التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسة للوزارة الأوربية والشؤون الخارجية الفرنسية التي تأسست من أجل اللاجئين أصحاب الجنسية السورية.

وأعلن إعلام المؤسسة أن هذه المنحة للاجئين المقيمين في تركيا والأردن ولبنان فقط، وأيضاً تم تحديد آخر موعد للتسجيل في 31 من كانون الثاني لعام 2021، وسيتم إعلان أسماء أشخاص المقبولين في نهاية شهر آذار، أي بعد شهرين من موعد بدء التسجيل.

وبحسب ما صرحت المؤسسة أن الهدف من هذا المشروع هو تمويل دراسات التعليم العالي للطلبة اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

أفادت المؤسسة أيضاً أن مجالات الدراسة العلمية هي: الرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة الزراعية و التقنيات الحيوية وتكنولوجيا النانو وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحياة والبيئة، بالإضافة للعلوم السياسة والقانون والعلوم الإنسانية والإجتماعية والاقتصاد والهندسة المعمارية والإدارة وتخطيط المدن والفنون.

حيث سيتم منح الطلاب المقبولين تذاكر للسفر من البلد الذي يقيمون فيه إلى فرنسا بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية وراتب شهري بقيمة 700 يورو، وايضاً ستتم مساعدة الطلاب من أجل الحصول على مسكن.

كما سيتم إعفاء المقبولين من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم حياة الطالب الاجتماعية، وسيتم منحهم لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي.

إقرأ أيضاً: المنحة التركية “türkiye bursları” تعلن عن فتح باب التسجيل

منحة ألمانية SBW Berlin ممولة بالكامل للطلاب العرب من كافة الجنسيات

المنحة الفرنسية 2021، منح دراسية للسوريين في لبنان 2021، منحة الحكومة الفرنسية 2021، منحة الدكتوراة في فرنسا، منحة Campus France، المنح الدراسية المجانية في فرنسا 2021، منح دراسية للاجئين السوريين، المنحة الفرنسية 2021 للسوريين، منحة إيفل الفرنسية 2021، المنحة الفرنسية للسوريين، منح لدراسة البكالوريوس في فرنسا، منح السفارة الفرنسية، منحة ايفيل 2021.