fbpx
أخبار تركيا بالعربي

بتمويل من الاتحاد الأوروبي منحة لدعم السوريين في تركيا تصل إلى 5000 يورو

أعلن المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية وبتمويل من الاتحاد الأوربي عن إطلاق مشروع ENHANCER.

منح الاتحاد الأوروبي للمشاريع 2021

يسعى مشروع ENHANCER الممول من قبل الاتحاد الاوروبي إلى تمكين السوريين من حملة الاقامة المؤقتة في تطوير أعمال جديدة ومتنامية وتوفير فرص عمل وسبل عيش مستدامة.

كما يركز مشروع ENHANCER فقط على حاملي الحماية المؤقتة والجنسية التركية. أولئك الذين ليس لديهم وثائق مثبتة للحماية المؤقتة أو الجنسية التركية لن يشاركوا في التدريبات ويجب ألا يملأوا الاستبيان.

وذكر المركز الدولي، أنه سيتم تنفيذ المشروع في الفترة القادمة في الولايات التركية التالية: غازي عنتاب وهاتاي و شانلي اورفا.

سيتم تقديم منحة مالية قد تصل إلى 5000 يورو لأصحاب المشاريع الصغرة ورواد الأعمال، ويسبق المنحة تدريبات على ريادة الأعمال في الغالب ستكون عبر تطبيق (الزووم).

ونشرت إدارة المنظمة رابط التسجيل على منحة لإدارة المشاريع وريادة الأعمال حيث بإمكانكم تعبئة بياناتكم من خلاله والتسجيل ليتم إعلامكم بالقبول أو الرفض من قبل الموقع.

كما نشرت أيضاً البريد الالكتروني الخاص بالمسؤلين عن مشروع ENHANCER حيث يإمكانكم مراسلتهم عبر البريد الالكتروني الخاص إذا كان لديكم أي استفسار.

للوصول إلى رابط التسجيل على المنحة: رابط التسجيل على المنحة المُقدمة من الاتحاد الأوروبي

كما ويمكنكم الاطلاع على جميع الاسئلة الشائعة حول كرت الهلال الأحمر والأمور المتعلقة به من خلال المقال أدناه:
الاسئلة الشائعة حول كرت الهلال الاحمر في تركيا

معلومات قد تُفيدك:
معايير الهلال الأحمر التركي وشروط الحصول على كرت الهلال