fbpx
أخبار تركيا بالعربي

هل ستقوم الحكومة التركية بتطبيق الحظر الكامل خلال شهر رمضان؟

تداولت الصحف المحلية التركية والعربية أيضاً، أخبراً كثيرة وتوقعات حول تطبيق سياسة الحظر الكامل في تركيا خلال شهر رمضان المبارك، ولكن ما صحة هذه الأخبار؟.

اعتمدت بعض الصحف على خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما قال: سنقوم بتطبيق اجراءات صارمة خلال شهر رمضان لنستمع بعطلة عيد أفضل.

وعليه توقع بعض الخبراء الأتراك والمسؤولين فرض حظر تجول كامل في عوم ابلاد خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى وصول عدد الإصابات إلى ٥٦ ألف إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي حديث مع البروفيسور وأخصائي الأمراض المعدية في جامعة العلوم الصحية الدكتور كمال الديين آيدن، قال: لا أتوقع أن تستطيع تركيا تطبيق الحظر الكامل في عموم البلاد طيلة شهر رمضان المبارك.

وذكر أنه في العام الماضي كانت أعداد الإصابات لا تتجاوز الخمسة آلاف وكان هناك حظر جزئي عد المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية والأعراس بالإضافة إلى تقييد حركة بعض الفئات العمرية.

ولكن هذا العام بلغت أعداد الإصابات أكثر من 50 ألف يومياً وأتوقع أن تكون الإجراءات الصارمة التي تحدث عنها الرئيس التركي أردوغان سيتم تطبيقها على المدن السياحية فقط والمدن ذات التصنيف مرتفع الخطورة بالإضافة إلى حظر السفر بين الولايات.

وبين جميع هذه التساؤلات والشائعات حول فرض حظر تجول كامل خلال شهر رمضان المبارك سيقوم المجلس العلمي بعقد اجتماع حاسم غذاً الإثنين واجتماع آخر الثلاثاء لمجلس الوزراء التركي برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وسيتم البت في جميع الأمور.

سيعقد غداً اجتماع حاسم ويدلي عقبه وزير الصحة التركي بتصريحات حول مسار الوباء في البلاد وبعض الإجراءات.

أما يوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك سيتم عقد اجتماع مجلس الوزراء والذي سيدلي من خلاله الرئيس التركي أردوغان بكافة التصريحات ويحسم الجدل الواسع حول فرض حظر تجول كامل في تركيا.

تابعونا يومي الاثنين والثلاثاء لننقل لكم ككافة الأخبار لحظة بلحظة، ولا تنسوا أن تشاركونا رأيكم