fbpx
أخبار تركيا بالعربي

والي غازي عنتاب يكشف عن حقيقة حظر التجول لمدة شهر في الولاية

والي غازي عنتاب يكشف عن حقيقة حظر التجول لمدة شهر في الولاية وعن أعداد المحجورين منذ بدء كورونا إلى الآن

صرّح والي مدينة غازي عنتاب داوود غول، اليوم الأربعاء، أن الولاية قامت بحجر ما يقارب الـ 10 آلاف شخص منذ بدء انتشار الوباء إلى الآن.

وبحسب ما ذكره غول للصحفيين فإن الحجر الصحي على ذلك العدد من الأشخاص لا يعتبر شيئًا سلبيًا، وجميع الذين تم حجرهم كانت عملية اكتشاف إصابتهم بالفيروس سهلة إلى حد ما.

وأشار الوالي في حديثه أنه تم الإفراج عن ما يقارب الـ9 آلاف شخص من الحجر الصحي منذ بدء انتشاء فيروس كورونا في غازي عنتاب.

في سياق متصل، توجّه أحد الصحفيين للوالي بسؤال: “المواطنين الآن يطلبون حظر تجول لعدة أيام أو حتى شهر ظنًا منهم أن هذه الطريقة ستجعل الفيروس يختفي.. فهل هذا ممكن؟”

وأجاب الوالي بأن حظر التجول لمدة 15 أو 20 يومًا أو حتى شهر كامل لن يجعل الفيروس يختفي من المدينة، بل إن تم تطبيق الحظر سيعود الوضع إلى ما عليه الآن في غضون 10 أيام فقط.

وأوضح أن الوباء من الممكن أن يستمر بالإنتشار والتداول بين الناس لمدة عامين تقريبًا في حال لم يتم إيجاد عقار له.

ونوّه أنه على الجميع أن يقوم بدوره ليحمي نفسه وعائلته ويجب على الحياة أن تستمر إلى حين إيجاد لقاح للقضاء على فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا فيروس كورونا.. أهالي غازي عنتاب ينقلون سيناريو الولاية إلى السواحل والشواطئ التركية!

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *