fbpx
أخبار تركيا بالعربي

معلومات وقوانين جديدة تعلن عنها وزارة التربية والتعليم للتدريس وجهًا لوجه

هام.. قوانين ومعلومات جديدة تصدرها وزارة التربية والتعليم التركية لبدء مرحلة الدراسة وجهًا لوجه

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية، اليوم الأربعاء، عدة قرارات سيجري السير عليها ابتداءً من تاريخ 21 أيلول/ سبتمبر في كافة المدارس بتركيا.

وأشار وزير التربية والتعليم ضياء سلجوق أن إدارة كل مدرسة ستقرر مع المدرسين الوقت الذي سيتم فيه تنفيذ برنامج التكيف في الأسبوع القادم ما بين تاريخي 21 و25 أيلول.

ولفت الوزير إلى أن جميع المدارس سيتم تقسيم الفصول فيها إلى مجموعتين منفصلتين، وذلك يعتمد على ظروف المدرسة في ظل تواجد قواعد الإلتزام بالتدابير الوقائية لحماية المعلمين والمدارس من تلقي عدوى فيروس كورونا.

وأوضح سلجوق أن برنامج التكيف المدرسي للطلاب سيتم تطبيقه بناءً على تنظيم مجموعات بأيام مختلفة في الاسبوع، وسيتم خلاله طرح التوجيهات الأساسية للقواعد الوقائية التي سيتم تطبيقها من قبل الطلاب.

وسيبدأ طلاب “رياض الأطفال” والصف الأول الدوام في يوم الاثنين القادم، المصادف لتاريخ 21 أيلول/ سبتمبر، وسيتم تحديد دوام باقي المراحل الدراسية في هذه الأونة.

وستجري الدراسة بشكل شبه طبيعي مع توجيه الطلاب بالشكل الصحيح كي لا يحدث تلامس أو ازدحام فيما بينهم وتقع مشكلة انتقال العدوى بشكل اكبر.

وستجري الألعاب والأنشطة الترفيهية والدروس وفقًا لقاعدة المسافة الإجتماعية “متر ونصف بين كل طالب”، ووفقًا لأمر إرتداء الأقنعة الطبية والتعقيم المستمر.

وستكون الدروس في الاسبوع الأول عبارة عن أنشطة للإندماج ما بين الطلاب، علاوًة عن أنها ستبدأ بمعدل 6 ساعات في الأسبوع للغة التركية، ودرسان لمادة الرياضيات، واثنان آخرين لدراسات الحياة.

وبالنسبة لباقي المواد فسيتم تقديمها من خلال الدراسة عن بعد، ضمن المنصات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم للطلاب.

شاهد/ي أيضًا “بالفيديو” رجل تركي يقدم مشروب كحولي لطفلة سورية زاعمًا أنه “كولا”

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *