fbpx
أخبار تركيا بالعربيالتعليم في تركيا

وزارة التربية والتعليم توضح كافة تفاصيل بدأ دوام المدارس في الاثنين القادم

وزارة التربية والتعليم تنشر مقال يوضح كافة تفاصيل بدأ دوام المدارس في الاثنين القادم بكل الولايات التركية

بدأ رنين أجراس المدارس يدق  لإقتراب بدأ الدوام للمرحلة الدراسية الإبتدائية “بحسب وزارة التربية والتعليم” في المدارس بالولايات التركية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التركية أن طلاب رياض الأطفال “الروضة” والصف الأول سيبدأون دوامهم في المدارس يوم الاثنين القادم المصادف لتاريخ 21 أيلول/ سبتمبر.

وأوضحت الوزارة أن الدوام سيتضمن خمسة دروس، مدة كل درس نصف ساعة، مع تواجد استراحة لمدة عشر دقايق بين الدروس، وانتهاء الدوام سيصادف الساعة الـ 12:30 ظهرًا.

وبحسب ما ترجمه موقع دليلك نقلًا عن مقال نشرته وزارة التربية والتعليم فإن طلاب رياض الأطفال والصف الأول سيداومون يومًا واحد في أول اسبوع “اسبوع التكيف”.

وسيصبح دوام المرحلتين الدراسيتين يومين في الاسبوع الذي يلي اسبوع التكيف، ليستمر على هذا النهج لعدة اسابيع في كافة المدارس التركية.

ماذا بشأن ذوي الإحتياجات الخاصة؟

اتخذت وزارة التربية والتعليم التركية قرارًا جديدًا بشأن دوام الطلاب “من ذوي الإحتياجات الخاصة”في المدارس بالولايات التركية.

وبحسب الوزارة فإن الطلاب “ذوي الإحتياجات الخاصة” من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول سيبدأون الدوام وجهًا لوجه في يوم الاثنين المقبل ضمن تقسيمهم لمجموعتين.

وسيكون دوام المجموعة الأولى في يومي الاثنين والثلاثاء، والمجموعة الأخرى سيصادف دوامهم في يومي الخميس والجمعة.

متى سيبدأ التعليم عن بعد لباقي الصفوف المدرسية؟

ذكرت الوزارة أن التعليم عن بعد للمراحل الدراسية ما بعد رياض الأطفال والصف الأول سيبدأ في تاريخ 28 أيلول/ سبتمبر.

وستعلن الوزارة قريبًا عن طريقة الدراسة عن بعد إن كانت بشكل فردي أم عبارة عن مجموعات، فضلًا عن حذرها ومحاولتها في الوصول إلى جميع الطلاب على الأراضي التركية.

تعليم عن بعد لذوي الإحتياجات الخاصة في المدارس المهنية “المسلك”

أشارت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إجراء أنشطة التكيف في المدارس الثانوية المهنية للتعليم الخاص “المدارس الثانوية المهنية للسمع وذوي الإحتياجات الخاصة” عن بعد.

وسيتم ذلك بعد تاريخ 28 أيلول/ سبتمبر الحالي، بما يتماشي مع الجدول الدراسي الأسبوع لبرنامج الاناضول المهني الذي تم قبوله وفقًا لقرار مجلس التعليم والإنضباط.

كيف ستكون التدابير الوقائية في المدارس؟

أوضحت الوزارة أنها خصصت يوم الأربعاء من كل اسبوع لتعقيم كافية المدارس وتنظيفها لحماية المعلمين والطلاب من استقبال عدوى فيروس كورونا.

وسيقوم المدارس والمعلمين في المدارس من إرشاد أولياء أمور الطلاب حول أمر إرتداء الأقنعة الطبية “الكمامات”، بالإضافة إلى موضوع الحفاظ على المسافة الإجتماعية ليقوموا بدورهم بتعليم أطفالهم عليها.

وستجري فرق مختصة علميات تفتيش مستمرة على المدارس للتأكد من إلتزامهم بالتدابير الوقائية التي خصصتها وزارتي التعليم والصحة لحماية الجميع من الإصابة بالفيروس.

لقراءة جميع الأخبار الهامة المتعلقة بالتعليم في تركيا اضغطوا “هنا”

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *