fbpx
أخبار تركيا بالعربي

وزارة الداخلية التركية تصدر قرارًا جديدة للتنقل في وسائل النقل العام بـ 81 ولاية

وزارة الداخلية التركية تصدر قرارًا جديدة للتنقل في الباص والترام والميترو بـ 81 ولاية تركية

أعلنت وزارة الداخلية التركية ، اليوم الثلاثاء، عن قرار جديد سيطبق على الباصات والمترو والترام في كافة الولايات التركية ضمن خطة القضاء على نشر عدوى فيروس كورونا.

وبحسب ما نشرته صحيفة هبرلار التركية، فلن يتم السماح بركوب الحافلات الصغيرة والكبيرة بعد امتلاء مقاعدها في كافة الولايات التركية.

أي لن يتم السماح بصعود ركاب “واقفين” في المواصلات خلال الفترة المقبل، فضلًا عن تحديد عددهم في المترو والترام والباصات من قبل مجالس النظافة العامة في كل ولاية تركية.

وستنبّه المواصلات مستقليها من خلال لافتة ستشير للعدد المسموح بتواجد ركاب واقفين في الباص أو الترام أو المترو، بطريقة يمكن للجميع رؤيتها.

وأقرّت وزارة لداخلية التركية أن  أمر إرتداء الأقنعة الطبية “الكمامات” أصبح إلزاميًا في كافة الولايات التركية بما فيها من مناطق عامة، وطرق، وشوارع، ومنتزهات، وأماكن عمل، والباصات، والترامفاي، والمترو، والحدائق العامة، وغيرهم أيضًا.

شاهد/ي أيضًا هام.. وزير الداخلية التركي يعلن عن تعميم جديد سيطبق اعتبارًا من اليوم بـ 81 ولاية تركية

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، اليوم الثلاثاء، عن منع تشغيل الأغاني والموسيقى الحية في المطاعم والكافتيريات اعتبارًا من اليوم للحد من إنتشار فيروس كورونا في البلاد.

وجاء ذلك في البث المباشر الذي صعد به الوزير على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ليتكلم حول آخر مستجدات البلاد مع فيروس كورونا.

وأعلن وزير الداخلية خلال البث المباشر عن منع الموسيقى الحية “المطربين والفرق الموسيقية”، بالإضافة إلى الموسيقى المسجلة في الكافتيريات والمطاعم اعتبارًا من الساعة الـ 12 ليلًا من اليوم الثلاثاء بكافة أنحاء الولايات التركية دون استثناء أحدها.

أكمل القراءة.. 

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *