fbpx

الاتحاد الأوروبي يبحث إمكانية منح تركيا 3.5 مليار يورو كتمويل لاستضافة اللاجئين

صرح دبلوماسيان أن الاتحاد الأوروبي يبحث منح تركيا 3.5 مليار يورو (4.18 مليار دولار ) كتمويل إضافي لضمان استمرارية استضافة اللاجئين المتواجدين في تركيا.

ونقلاً عن وكالة رويترز فإن الاتحاد الأوروبي ينوي منح تركيا ما يقارب 4.18 مليار دولار أميركي لتركيا كتمويل موجه للاجئين المتواجدين على أراضيها لضمان استمرار استضافتهم حتى عام 2024.

ويعد التمويل الذي خصص لتركيا هو جزء من التمويل الذي يبحث امكانيته الاتحاد الأوروبي في عدة بلدان منها لبنان والأردن وسوريا بمجمل بلغ 5.77 مليار يورو.

ومن المتوقع أن يقر الاتحاد الأوروبي بشكل عام على التمويل المقترح من قبل المفوضية الأوروبية في القمة التي سوف تعقد يوم الخميس .

وعلى حسب التصريحات فسوف يتم دفع هذه المبالغ من الميزانية المشتركة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وذلك بعد اقرارها من البرلمان الأوروبي.

الشراكة بين تركيا والاتحاد الأوروبي للحد من طالبين اللجوء والهجرة غير الشرعية

وتأتي هذه المقترحات ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لضمان إيقاف حركة اللجوء و الهجرة إلى بلدانها.

وكانت من ضمن هذه الخطوات الدعم الذي تتلقاه الأسر السورية عن طريق كرت الهلال الأحمر التركي الذي تولى مسؤولية الإشراف على توزيعها.

ودائماً ما يكون الدعم المقدم من الاتحاد الاوروبي نقطة جدلية في الأوساط التركية فكان قد صرح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن تركيا قد أنفقت أكثر من 40 مليار دولار على اللاجئين الأمر الذي طرح تساؤلات عديدة عن جدية المساعدات الاوروبية بالإضافة إلى قدرة تركيا على تحمل دفع تمويل بهذا الرقم الذي يعد بالنسبة للاقتصاد التركي رقما صعب.

الاسئلة الشائعة حول كرت الهلال الاحمر في تركيا

المشاكل والحلول لرفض كرت الهلال الأحمر

معايير الهلال الأحمر التركي وشروط الحصول على كرت الهلال

أسباب وقف كرت الهلال الأحمر التركي

كيف يحصل السوريون على كرت الهلال الأحمر في تركيا؟

Comments are closed.