fbpx

نصائح توفير المال في رمضان

نصائح توفير المال في رمضان – سنقدم لكم في هذا المقال نصائح لتوفير مصروف البيت خلال شهر رمضان تجنبكي احتياج دخل إضافي في شهر رمضان.

تتولى السيدات إدارة مصاريف المنزل وبالأخص الأمور المطبخية المتعلقة بمصروف الطعام ونوعية الأكل وما إلى ذلك، ويزيد الحمل على السيدات في شهر رمضان المبارك لتنوع وجبات الإفطار والسحور والعزائم واستعدادات العيد.

نصائح توفير مصروف المنزل خلال شهر رمضان

لتخفيف العبء عليكِ سيدتي جمعنا لكِ نصائح لتوفير المال خلال شهر رمضان.

1 – قومي بتجهيز قائمة طعام أسبوعية للإفطار والسحور في شهر رمضان، ستجنبك هذه القائمة الوقوع بالحيرة كل يوم حول نوع الوجبة والتقليل من الذهاب للتسوق، وإنفاق المال بأشياء ربما لم تكن ضرورية.

2 – إن قمتي بدعوة الأهل أو تم استدعائكِ للإفطار عليكِ بتطبيق نظام الموازنة في هذا الأمر، أي إذا كنتِ ستلبين دعوة عائلة واحد عليك عزيمة عائلة واحدة بالمقابل لعدم الإخلال بنظامك الأسبوعي.

3 – بالنسبة للهدايا التي ستأخذينها معك لتلبية دعوة الإفطار حاول أن تحضري أشياء بسيطة من الصنع المنزلي أو بما يناسب دخلك الشهري وبرنامجك الأسبوعي.

4 – حاولي قدر الإمكان عدم الإسراف في كميات الطعام فكما تعلمي أن جميعنا لا يأكل كثيراً على الإفطار، لذلك حاولي أن تقومي بطبخ كمية مناسبة لعدد أفراد أسرتك لا زيادة ولا نقصان.

5 – وبإمكانك أيضاً أن تقومي بطبخ وجبة تكفي ليومين وبذلك تكوني قد وفرتي المصروف والجهد.

6 – تقوم جميع السيدات بإعداد العديد من الأطباق الشهية على الإفطار ولكن في الحقيقة لا أحد يأكل من جميع الأصناف، لذلك حاولي أن تعدي صنف أو صنفين بعناصر غذائية متكاملة ومفيدة.

7- جمدي الخضراوات وحضّري العصير الطازج ,لا تنسي شراء الكمية التي تحتاجينها من الدجاج واللحوم وقومي بتتبيلها وتخزينها ليس فقط لتوفير المال لكن لتوفير الجهد أيضاً

8 – إن كنتِ من المقيمين في تركيا استغلي عروض الماركات التركية التي تطلقها الماركات الشهيرة في تركيا قبل شهر رمضان المبارك على المنتجات الغذائية ومستلزمات رمضان مثل سلسلة متاجر بيم و يوزبير واشوك.

كيف توفر المال في شهر رمضان المبارك؟

بإمكانك توفير المال في رمضان من خلال كتابة خطة أو برنامج اسبوعي لوجبات الإفطار والسحور أيضاً.

هل يمكنني تحقيق توازن بين الانفاق والادخار في رمضان؟

نعم، بالطبع بإمكانك فعل ذلك من خلال الأخذ بالنصائح المقدمة لك وأهمها تطبيق نظام الموازنة في دعوات الطعام بين الأقارب والاعتماد على الحلويات والمشروبات المنزلية.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز