fbpx

أجمل الأماكن السياحية في أسكي شهير مدينة الجمال

تعد مدينة أسكي شهير من أجمل المدن السياحية في تركيا لما تحتويه من تنوع كبير من جمال الطبيعة الساحر والتناغم بين التاريخ القديم والتطور الحضاري في أن واحد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أجمل الأماكن السياحية في أسكي شهير والتي تستحق الزيارة.

معلومات حول مدينة أسكي شهير

تقع مدينة اسكي شهير في شمال غرب تركيا وسط منطقة الأناضول وترتفع عن سطح البحر 800 متر، وتبعد عن العاصمة أنقرة حوالي 233 كم وعن مدينة إسطنبول 302 كم .

بُنيت مدينة اسكي شهير في زمن الإغريق على شواطئ نهر بورسيك في الالفية الأولى قبل الميلاد بحيث تلقب بالمدينة القديمة لما تحمله من تاريخ عريق جداً.

وتضم مدينة أسكي شهير أكبر وأهم الجامعات في تركيا مثل جامعة الأناضول وجامعة أسكي شهير، ولذلك تسمى مدينة الطلاب لوجود أعداد كبيرة من الطلاب في المدينة.

موقع مدينة أسكي شهير على خرائط جوجل

ما هي أجمل الأماكن السياحية في أسكي شهير؟

تتميز السياحة في أسكي شهير بتنوع كبير ومتعدد بين المتاحف والطبيعة والأماكن الأثرية والتاريخية والتي تُعد من أجمل الأماكن السياحية في مدينة أسكي شهير.

منازل أودون بازاري التاريخية ( Odunpazarı)

منازل أودون بازاري هي منازل تاريخية من العهد العثماني بمنطقة أودون بازاري في مدينة أسكي شهير وهذه المنازل التاريخية مسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وتحتوي هذه المنازل على جميع ميزات العمارة المدنية العثمانية حيث أن البيوت القديمة لا تزال مأهولة بالسكان حتى الآن وتتميز بألوانها الرائعة وعمارتها الخاصة والفريدة.

موقع منازل أودون بازاري التاريخية ( Odunpazarı)

حديقة سازوفا للعلوم والفنون والثقافة (SAZOVA PARKI)

أنشئت الحديقة في عام 2008 على أرض مساحتها 400 ألف متر مربع بمنطقة سازوفا وهي أكبر حديقة ترفيهية في المدينة وهي من أجمل الأماكن السياحية في أسكي شهير.

وتحتوي الحديقة على مجسم للسفن متاح للزوار ويتوسط الحديقة بركة تبلغ مساحتها 25 ألف متر مربع ويدور حول متنزه سازوفا قطار بخاري وألعاب للأطفال وحديقة حيوانات.

حديقة سازوفا (SAZOVA PARKI) على خرائط جوجل

نهر بورسوك Porsuk Çayı

نهر بورسوك من أجمل معالم السياحة في اسكي شهير حيث يمر النهر من وسط المدينة مما يضفي عليها جمالاً ساحراً وتنتشر على ضفاف نهر بورسوك الأشجار يتميز بقوارب الجندول المشابهة للقوارب في مدينة البندقية الشهيرة في إيطالية.

موقع نهر بورسوك Porsuk Çayı على خرائط جوجل

منتزه شلال بارك Şelale Park

يقع منتزه شلال بارك Şelale Park بمنطقة أودون بازار ويعتبر المنتزه من أبرز معالم السياحة في مدينة اسكي شهير حيث تبلغ مساحة المنتزه 38.000 متر مربع ويحتوي على شلال اصطناعي بمساحة 1400 متر مربع.

موقع منتزه شلال بارك Şelale Park على خرائط جوجل

اسكي شهير كم تبعد عن اسطنبول؟

تبعد مدينة اسكي شهير عن اسطنبول 302 كيلو متر أي قرابة 4 ساعات.

ما هي أجمل الأماكن السياحية في أسكي شهير؟

منازل أودون بازاري التاريخية ( Odunpazarı)
حديقة سازوفا للعلوم والفنون والثقافة (SAZOVA PARKI)
نهر بورسوك Porsuk Çayı
منتزه شلال بارك Şelale Park

كم تبعد اسكي شهير عن أنقرة؟

تبعد مدينة اسكي شهير عن العاصمة التركية أنقرة 233 كم أي حوالي 3 ساعات.

ما هو أبرز معالم السياحة في اسكي شهير؟

نهر بورسوك من أجمل وأبرز معالم السياحة في اسكي شهير حيث يمر النهر من وسط المدينة مما يضفي عليها جمالاً ساحراً وتنتشر على ضفاف نهر بورسوك الأشجار ويتميز بقوارب الجندول المشابهة للقوارب في مدينة البندقية الشهيرة في إيطالية.

كم المدة الزمنية من اسطنبول الى اسكي شهير؟

للذهاب من اسطنبول الى اسكي شهير قد تستغرق رحلتك 4 ساعات و 13 دقيقة تقريباً.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like