fbpx
دليلك تركيا السياحي

أجمل الأماكن السياحية في بودروم لؤلؤة تركيا

تستحق السياحة في تركيا عن جدارة أن تكون في مصاف أفضل الدول السياحية في العالم لكونها تتمتع بمقومات سياحية فريدة ومتنوعة، ويتجلى ذلك في مدنها المختلفة وخصوصاً السياحة في بودروم تلك المدينة الرائعة الواقعة على سواحل بحر إيجه.

وعلى الرغم من صغر مساحة مدينة بودروم إلَا أنها تستقطب عدداً مهماً من السائحين من جميع أنحاء العالم نظراً إلى وفرة شواطئها الخلابة ومناخها اللطيف الممتد على أشهر العام كافة وتمتاز “بودروم” ببيوتها ذات اللون الأبيض والمحفورة داخل الجبال الخضراء التي تهتبر من أجمل الأماكن السياحية في بودروم.

معلومات عن مدينة بودروم

بودروم ‏ مدينة تركية سياحية مهمة وميناء وهي تقع في شبه جزيرة بودروم على ساحل البحر الأبيض المتوسط في محافظة موغلا في منطقة بحر إيجة جنوب غرب تركيا.

كما أن لمواقعها السياحية ومعالمها أهمية كبرى في حلول المدينة على خريطة السياحة العالمية ويمكن للسياح والزوار التمتع بجمالها من خلال الجولات في أرجائها وأزقتها ومعالمها العريقة ثم الإقامة في أحد فنادقها.

وتتميز مدينة بودروم بطقسها المناخي المتوسط إذ تكون باردة في شتائها حارة في صيفها مع وجود الرطوبة نوعاً ما إلا أن الشمس فيها ممزوجة مع ظلال المعالم تطبع سحرها في عيون الزوار وتحثهم على المضي في يوم ساحر.

موقع مدينة بودروم على خرائط جوجل

ما هي أجمل الأماكن السياحية في بودروم؟

نستعرض معكم أجمل الأماكن السياحية في بودروم وهي كالتالي:

 قلعة بودروم Bodrum Castle

تم بناء هذه القلعة بواسطة فرسان رودس أو فرسان القديس يوحنا في القرن 15 خلال الحروب الصليبية في العصور الوسطى عام 1402 م لذلك يطلق عليها أيضاً اسم “قلعة القديس بطرس أو بترونيوم”.

تعددت استخدامات هذه القلعة الاثرية فتارة تستخدم ككنيسة ثم تتحول الى مسجد عندما تستولي عليها الامبراطورية العثمانية لمدة 400 عام وبعدها تصبح فارغة إلى أن أصبحت القلعة متحف أثري هام.

وتضم بداخلها متحف الآثار البحرية وفي عام 2016 تم إدراج قلعة بودروم في قائمة مواقع التراث العالمي في تركيا التابعة لليونسكو.

قلعة بودروم لها برج عالي يوفر إطلالةً ساحرةً على الشواطئ الممتدة والمناطق المحيطة بمناظرها الخلابة وبخاصة في الفترة المسائية عند لحظات الغروب وتنسم الهواء العليل بعيداً عن حرارة الشمس المرتفعة.

 موقع قلعة بودروم Bodrum Castle على خرائط جوجل

 قرية جوموسلوك Gümüşlük

تبعد جوموسلوك Gümüşlük حوالي 24 كيلومتر من بودروم لذا بإمكانك الوصول إليها عبر ميكروباصات تنطلق من بودروم مباشرة .

تقع جوموسلوك على أنقاض المدينة القديمة ميندوس Myndos ولعل سر جمال جوموسلوك أنها محمية من التطور العمرانى الحديث نتيجة لوجود هذه المدينة الأثرية القديمة ميندوس وهذا ما يميزها عن باقي أماكن العطلات في تركيا.

أما المدينة المغمورة فصارت محلَ جذب للغواصين والمصورين تحت الماء، وتشتهر بروعة مشهد غروب الشمس وجماله، ويوجد فيها العديد من المقاهي والمطاعم وبإطلالات على الشاطئ وتحتضن القرية ثلاثة مساجد والعديد من الفنادق.

موقع قرية جوموسلوك Gümüşlük على خرائط جوجل

شاطئ فينك بودروم

يقع شاطئ فينك في مدينة بودروم وينتصب فيه العَلَم الأزرق إشارة إلى أنه يحقق المعايير البيئية اللازمة ويقدم عدداً من الرياضات المائية مثل التزلج على الماء إضافة إلى المنتجع الصحي.

ويمتاز شاطئ فينك بصفاء مياهه وشعابه المرجانية كما يضم أنواعاً عديدة من المطاعم التي تقدم أطباقاً شهية كما أنه مزود بمنطقة خاصة لإقامة الحفلات الموسيقية الشاطئية.

ويقع شاطئ فينك في مدينة بودروم وسط منطقة أورتا كينت ياهشي التي تعد من أهم المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً على مدار العام وذلك من داخل تركيا و خارجها.

شاطئ يحسي Yahsi Beach

لا تقتصر مدينة بودروم في جمالها على شاطئ واحد بل إنها تضم شواطئَ عديدة، ولكل شاطئ نكهته ومزياته الرائعة، ومن هذه الشواطئ شاطئ يحسي أحد أبرز معالم المدينة الجميلة.

يوفر شاطئ يحسي مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة إذ تحتضن الأمواج الرقراقة رمال الشاطئ الذهبية بشكل ساحر.

كما أن الشاطئ يضم مختلف أنواع المقاهي والمطعام التي تقدم أطباقها المحلية المميزة، إضافة إلى المتاجر المتنوعة.

موقع شاطئ يحسي Yahsi Beach على خرائط جوجل

 خليج بالمارينا Palmarina

إذا كنت من عشاق المرح والسهرات الصاخبة والممتعة فيمكنك ختام يومك في ميناء بالمارينا وهو ميناء بودروم بعد تجديده فسوف تقضي ساعات من المتعة والترفيه في مطاعمه المنتشرة في كل مكان تصدح فيها الموسيقى العصرية.

وسوف تشاهد المد والجزر بصوره الرائعة ومناظره الخلابة مع سماع صوت الأمواج الساحر والسير تحت أشجار النخيل المنتشرة في المكان.

أيضاً هناك الكثير من المتاجر والأسواق التي تعرض كل ما تشتهي سواء من هدايا أو ملابس حديثة أو مصنوعات يدوية وهو عن حق من أفضل مزارات السياحة في مدينة بودروم.

 موقع خليج بالمارينا Palmarina على خرائط جوجل

كم تبعد مدينة بودروم عن إسطنبول؟

تستغرق المسافة بين بودروم وإسطنبول نحو سبع ساعات إلى ثماني ساعات، إذ تبعد عن إسطنبول ما يقرب من سبعمئة كيلو متراً.

ما هو المعلم الأثري الأشهر في بودروم؟

المعلم الأثري الأشهر في بودروم هو قلعة بودروم Bodrum Castle

كم تبعد مدينة بودروم عن طرابزون؟

تستغرق المسافة بين بودروم وطرابزون نحو ثماني عشرة ساعة بالسيارة، أما بالطائرة فتستغرق ثلاث ساعات؛ إذ تبعد عن طرابزون ما يقرب من ألف وستمئة وخمسين كيلو متراً.

أين تقع مدينة بودروم؟

تحظى بودروم بموقع متميز في جنوب غرب تركيا، مما يجعل الوصول إليها ممكناً عبر وسائل كثيرة، كما أنها تتميز بقربها من بقية المناطق السياحية المميزة.

اقرأ أيضاً: