fbpx
أخبار تركيا بالعربي

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

تلعب تركيا دوراً هاماً في جذب السياح من كل أنحاء العالم، وغالباً ما تكون اسطنبول الوجهة الرئيسية لمعظم السياح للتمتع بتلك المدينة الساحرة بجمالها الطبيعي ومعالمها السياحية الكثيرة.

وتعتبر اسطنبول إحدى أشهر المدن السياحية في العالم وهي من أكبر المدن التركية وثامن أكبر مدينة بالعالم، وتتميز بمعالم سياحية وترفيهية رائعة، وفي مقالتنا لليوم سنتحدث عن أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

ملاهي بوستانجي لونابارك bostanci lunapark

تُعد ملاهي بوستانجي لونا بارك أحد ملاهي إسطنبول المميزة، وتضم مجموعة من الألعاب الممتعة التي تضفي الفرح والسرور على الزوار، ويقصدها عدد كبير من الزوار المحليين والسياح كل يوم.

ملاهي بوستانجي لونابارك في اسطنبول

إذ يجدون في مدينة ملاهي بوستانجي لونا بارك ألعاباً مختلفة ومتنوعة، تجعلهم يتشاركون المرح والسرور مع أطفالهم وعوائلهم وأصدقائهم، مثل لعبة الأخطبوط ولعبة السيارات وركوب الخيل وغير ذلك من وسائل الترفيه المتنوعة من الألعاب الكهربائية التي تناسب جميع الأعمار والتي صممت من قبل خبراء عالميين.

متحف الديناصورات جوراسيك لاند إسطنبول

يعد متحف الديناصورات في مدينة إسطنبول من أجمل الأماكن السياحية في مدينة القارتين، ويطلق عليه اسم “أرض الديناصورات”، ويضم متحف الديناصورات في إسطنبول سبعين نموذجاً بالحجم الطبيعي لتلك الحيوانات المنقرضة، ليتيح لزواره من الكبار والصغار استكشاف المزيد من أسرار عالم الديناصورات.

متحف الديناصورات جوراسيك لاند إسطنبول

كما يقدم المتحف عروضاً متطورة لأفلام توسّع من اكتشاف هذا العالَم بشكل أجمل، كما يتوفر المتحف على مختبرات لتعليم الأطفال الصغار معلومات عن كيفية حياة الديناصورات على الأرض، وقد بُني على مساحة عشرة آلاف متر، بتكلفة قاربت عشرة ملايين دولار.

 متحف الشوكولا في اسطنبول

يقع في القسم الاوربي في منطقة اسنيورت، ويتميز بمجسمات وهياكل لاسطنبول، ومعالم اسطنبول السياحية مصنوعة بشكل كامل من الشوكولاته.

يتألف من 4 صالات عرض، وهو تجربة رائعة وفريدة في العالم، ويعتبر من أروع الأماكن الترفيهية للعوائل في اسطنبول.

 متحف الشوكولا في اسطنبول

أما بالنسبة لرسوم الدخول لمتحف الشوكولا في اسطنبول فهي 40 ليرة تركية للفرد، وأوقات الزيارة هي من 10 صباحاً لل 5 مساءاً.

مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول)

تعد مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول) إحدى أهم أماكن الترفيه في اسطنبول، إذ يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من وسائل ترفيه مبتكرة ومتطورة، وقد افتتحت سنة 2013، بعد أن صممت من قبل خبراء الترفيه العالميين لتكون آمنة بالمعايير المطلوبة، فنافست مدن الملاهي العالمية.

لعبة القطار السريع في مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول)

وتبلغ رسوم الدخول لمدينة الملاهي فيالاند 159 ليرة تركية للأفراد البالغين و 149 للأطفال، أما أوقات الزيارة المسموح بها فهي من 10 صباحاً لل 8 مساءاً.

إسطنبول دولفيناريوم

في نهاية عام 2008 افتتحت دولفيناريوم أبوابها أول مرة أمام السياح والزائرين من داخل المدن التركية ومن شتى دول العالم، إذ تعد من أهم مراكز العرض المغلق للدولفين في القارة الأوروبية، ويحتوى على ستة حمامات وساحة عرض تتسع حتى ألف متفرج إضافة إلى مطعم ومقهى ضخم.

كما أن فيه مكاناً لبيع الهدايا ومسجداً لأداء الصلاة، ويمكن للزوار القادمين إلى دولفيناريوم أن يستمتعوا بمشاهدة عروض الدولفين التي تستمر ما يقرب من ساعة، كما يمكنهم السباحة مع الدولفين أيضاً، وبجانب عروض الدلافين يُمكن الاستمتاع بمُشاهدة عروض كلب البحر في دولفيناريوم والذي يُقدّم في المسبح الرئيس الذي تلتف حوله مدرجات بمقاعد مُريحة.

استعراض لاثنان من الدلافين في إسطنبول دولفيناريوم

وتبلغ أسعار تذاكر الدخول لدولفيناريوم 160 ليرة تركية للبالغين، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و11 سنة 110 ليرة تركية.

المدينة المائية اكوا دولفين Aqua club dolphin

تعد مدينة الألعاب المائية اكوا دولفين واحدة من أفضل وجهات السياحة في اسطنبول وأكثرها مثالية للهرب من حرارة الصيف وقضاء وقت ممتع من اللهو والمرح في مسابح المنتزه وألعابه المائية المتنوعة والمتطورة والتي تلائم مختلف الأعمار، كما تعد أيضاً من أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات ومن أهم الأماكن الترفيهية في اسطنبول للشباب.

المدينة المائية اكوا دولفين من أفضل الأماكن ترفيهية في اسطنبول

يمكنك الاستمتاع بعروض الدلافين المُمتعة لمدة ساعتين والتي تجذب إليها الأطفال والكبار من مُختلف الأعمار، مع فرصة أروع للسباحة والتقاط الصور ومُداعبة الدلافين اللطيفة عن قرب، كما يوفر لكم المُنتزه مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام المسابح مع مظلات، وأخرى لمُمارسة الرياضة وركوب الدراجات والسكوتر وألعاب الترامبولين الخاصة بالأطفال.

أما أسعار تذاكر الدخول للمدينة المائية اكوا دولفين فهي 80 ليرة للكبار و70 ليرة للصغار.

أفضل أماكن ترفيهية في اسطنبول للأطفال

إذا كنت تبحث عن الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال في اسطنبول، فإليك بعض الاقتراحات:

  • منتزه ماكليرا: يُعتبر من أكبر وأجمل المنتزهات في اسطنبول، ويحتوي على مناطق للعب والملاهي والبحيرات والحدائق الطبيعية.
  • منتزه فيالاند: يضم العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية الممتعة للأطفال مثل القوارب المصغرة والألعاب المائية والألعاب الهوائية.
  • متحف الأطفال Istanbul Toy Museum: يعرض مجموعة كبيرة من الألعاب التقليدية والدمى والألعاب التعليمية التي ستسعد الأطفال وتثير إبداعهم.
  • مدينة الألعاب والتسلية KidZania Istanbul: تجربة تعليمية وترفيهية ممتعة للأطفال حيث يمكنهم تجربة العديد من المهن المختلفة في بيئة محاكاة للمدينة الحقيقية.
  • حديقة جوليا بارك: تضم مناطق للعب والمغامرة بالإضافة إلى عروض الألعاب المائية والحيوانات المصغرة والعروض الترفيهية المخصصة للأطفال.
  • منتزه ميني تورك: يُعرض فيها نماذج صغيرة للأماكن السياحية الشهيرة في تركيا وخارجها، ويمكن للأطفال استكشاف وتجربة هذه النماذج بطريقة ممتعة.
  • حديقة غولهانه: تعتبر منطقة مثالية للعائلات حيث يمكن الاستمتاع بالمشي واللعب والنزهات في بيئة طبيعية جميلة.
  • حديقة موجة المائية Aqua Dolphin: توفر متعة كبيرة للأطفال مع مجموعة متنوعة من الألعاب المائية والمغامرات البحرية.

خاتمة

تُعتبر اسطنبول وجهة مثالية للعائلات والأطفال على حد سواء. من المنتزهات الطبيعية الجميلة إلى المتاحف التعليمية والمنتزهات الترفيهية، توفر المدينة تجارب لا تُنسى للجميع. سواء كنت تتجول في شوارع البازارات التاريخية أو تستمتع بالمغامرات في المنتزهات المائية، فإن اسطنبول تضمن لك الاستمتاع والتسلية. اكتشف سحر هذه المدينة الرائعة وابحث عن العجائب في كل زاوية، حيث تنتظرك مغامرات جديدة وذكريات لا تُنسى.

مواضيع قد تهمك

اين يقع متحف الديناصورات في اسطنبول؟

يقع متحف الديناصورات أو ما يُعرَف بأرض الديناصورات في سوق تجارية كبيرة للتسوق (مول فورم إسطنبول) وذلك في منطقة بيرم باشا في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول.

كيف يمكن الوصول إلى اكورايوم تركواز في اسطنبول؟

يمكن الوصول إلى اكواريوم تركواز اسطنبول من ميدان تقسيم عبر الركوب في مترو الأنفاق والنزول في محطة yenikapı ثم الركوب في مترو متجه إلى محطة Kocatepe والسير بعدها مسافة 10 دقائق.

ما هي اسعار الدخول إلىالمدينة المائية اكوامارينا اسطنبول؟

للرجال يوم الأحد ثمانون ليرة، ولبقية الأيام سبعون، أما النساء فسبعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأيام ستون ليرة، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة فأربعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأسبوع خمس وثلاثون ليرة، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.