fbpx
دليلك تركيا السياحي

السياحة في ولاية هاتاي المدينة التي لن يخطر ببالك جمالها وروعة مناظرها

أجمل الأماكن السياحية في ولاية هاتاي – تعد تركيا من أجمل بقاع الأرض إنها ليست دولة فحسب بل أنها لوحة فنية رائعة في جميع تفاصيلها تضم 81 قطعة زخرفية رائعة الجمال لتكون أجمل لوحات العالم.

وتعتبر هاتاي إحدى أجمل القطع الزخرفية في تركيا لاحتوائها على العديد من المعالم الأثرية والسياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.

أجمل الأماكن السياحية في هاتاي

تبلغ مساحة هاتاي ما يقارب 5678 كيلو متر مربع ويبلغ تعدادها السكاني مليون نسمة، تقع في الجزء الجنوبي من تركيا مطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

يحدها من الغرب البحر المتوسط و من جهة الشرق والجنوب سوريا أما شمالاً يجاورها أراضي تركية مثل غازي عنتاب و أضنة.

كارا مغارة أو المغارة السوداء في هاتاي

تعتبر كارا مغارة من الأماكن المظلومة جداً من قبل السياح المحليين والأجناب وذلك لضعف البنى التحتية فيها، ولم يتم التعرف عليها من قبل السياح ولم تأخذ شهرة كما تستحق.

تعتبر كارا مغارة في هاتاي من إحدى جنان الأرض يقصدها محبي الغوص والتقاط الصور تحت الماء لصفاء بحرها الذي يمزج اللون الأزرق والفيروزي.

إن كنت تفكر في السياحة في هاتاي أو قضاء إجازة هناك عليك أن تزور هذه المنطقة الرائعة وستكتشف بنفسك روعة طبيعتها ومناخها.

وأنت في طريقك إلى كرا مغارة أو المغارة السوداء إياك أن تضل الطريق، حيث يوجد بمدينة هاتاي قرية تدعى أيضاً كرا مغارة، ليست هذه هي وجهتك السياحية وإنما المغارة السوداء هي الوجهة الحقيقة تأكد قبل أن تذهب.

رابط موقع كارا مغارة هي هاتاي على خرائط غوغل

كارا مغارة في هاتاي

حمامات رايهانلي الطبيعية في هاتاي

حمامات رايحانلي الطبيعية في هاتاي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم ليس فقط للسياحة الترفيهية وإنما للسياحة العلاجية أيضاً.

تحتوي حمامات رايهانلي على مياه ساخنة ورواسب ينُصح بها الأطباء للعلاج وللاستجمام، يحيط بها العديد من المقاهي والمنتجعات وتتميز بمناخ رائع يهيئ للسائح مزاجاً رائعاً يشبه الخيال.

حمامات رايهانلي في ولاية هاتاي
حمامات رايهانلي الطبيعية في هاتاي

ساحل سمنداغ

ساحل سمنداغ ضمن قائمة أطول 15 ساحل في العالم، يبلغ طوله 14 كلم، ,ويقصده السياح من هواة ركوب الأمواج والغوص.

ساحل سمنداغ

جنة باتي أياز

هذه المنطقة تعرف بإسم جنة باتي أياز وهي جنة بالفعل لهدوء طبيعتها وأنهارها الجارية وكثافة الأشجار فيها، يقصدها السياح المحليون والأجناب لقضاء إجازاتهم والاستمتاع بهوء وروعة الطبيعة فيها.

هذا المكان مناس للعائلات واذي بإمكانهم إقامة حفلات شواء فيها وقضاء وقتاً ممتعاً بصحبة طبيعتها الباهرة واعتدال مناخها.

جنة باتي اياز
جنة باتي أياز

مواضيع قد تهمك: