fbpx

أجمل الاماكن السياحية في إسبرطة مدينة الورود

مدينة إسبرطة مدينة الورود من أجمل المدن التركية وأكثرها جذباً للسياح حيث تتمتع المدينة الساحرة بالكثير من مقومات السياحة وأهمها طبيعتها الفائقة الجمال من البحيرات والكهوف والغابات وفي هذا المقال نستعرض معكم أجمل الاماكن السياحية في إسبرطة مدينة الورود.

معلومات حول مدينة إسبرطة

مدينة إسبرطة هي عاصمة محافظة إسبرطة تقع جنوب غرب تركيا وتبلغ مساحتها 9000 كيلو متر مربع وتسمى جنة النباتات العطرية أو جنة الورد في العالم لما تمتلكه من حقول الأزهار وخاصةً الزنبق والخزامى.

ويعتبر مناخ مدينة إسبرطة معتدل في جميع فصول السنة وتتوفر في المدينة الكثير من المعالم التاريخية والمتنزهات الترفيهية والطبيعة الخلابة وهي من أهم مقومات السياحة في إسبرطة.

موقع مدينة إسبرطة على خرائط جوجل

ما هي أجمل الاماكن السياحية في إسبرطة؟

تتمتع مدينة إسبرطة بموقع رائع مما يجعلها محط رحال الكثير من السياح وبمختلف جنسياتهم ومن أجمل الاماكن السياحية في إسبرطة هي:

بحيرة إجيردير Eğirdir Gölü

بحيرة إجيردير Eğirdir Gölü في إسبرطة من أهم البحيرات وأشهرها في تركيا وتبعد عن مركز المدينة حوالي 45 كم وتبلغ مساحتها 462 كم2 والبحيرة غنية بأنواع متميزة من الأسماك.

ويحيط بالبحيرة مناظر خلابة من أشجار الصنوبر والجبال التي تُعد مقصد لهواة تسلق الجبال والتمتع بالطبيعة الساحرة.

موقع بحيرة إجيردير Eğirdir Gölü على خرائط جوجل

قرية كويوجاك Koyojak Köyü

قرية كويوجاك Koyojak Köyü تبعد عن مدينة إسبرطة حوالي 47 كم وهي من أجمل الاماكن الساحرة في المدينة حيث تقع القرية على تل مرتفع وتحيطها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

وتعتبر قرية كويوجاك مقصداً رئيسياً لعشاق الورود لما تمتلكه من حقول واسعة لمجموعة كبيرة من أنواع الزهور وخصوصا زهور اللافندر الأرجوانية.

موقع قرية كويوجاك Koyojak Köyü على خرائط جوجل

كهف أكسو زيندان Aksu Zindan Mağarası 

كهف أكسو زيندان Aksu Zindan Mağarası  من أشهر الكهوف وأجملها في تركيا حيث يبلغ طوله 765 متر ويمكنكم التجول والمشي داخل الكهف ومشاهدة المناظر الرائعة التي شكلتها الطبيعة داخل الكهف.

موقع كهف أكسو زيندان Aksu Zindan Mağarası على خرائط جوجل

جبل دافراز Davraz Dağı

يقع جبل دارفراز على ارتفاع 2635 متر ويبعد عن مركز مينة إسبرطة 26 كم وينال هذا الجبل إهتماماً كبيراً من قبل عشاق التزلج على الثلج.

ويمنح الجبل فرصة رائعة لعشاق الطبيعة لمشاهدة مناظر خلابة لبحيرة إجيردير والوديان والهضاب المغطاة بالثلوج ويُعد جبل دافراز Davraz Dağı من أفضل الاماكن السياحية في إسبرطة.

موقع جبل دافراز Davraz Dağı على خرائط جوجل

منتزه بحيرة كوفادا الوطنية Kovada Gölü Milli Parkı

منتزه بحيرة كوفادا الوطنية Kovada Gölü Milli Parkı من أجمل معالم السياحة في إسبرطة ويقع المنتزه في منطقة سوتجولر ويبعد مسافة 25 كم عن بحير إجيردير .

يضم المنتزه غطاء نباتي كثيف من أشجار الصنوبر والسنديان كما يحتوي على بعض الحيوانات كالأرانب والسناجب بالإضافة لمجموعة من الطيور.

موقع منتزه بحيرة كوفادا الوطنية Kovada Gölü Milli Parkı على خرائط جوجل

كم تبعد اسبرطة عن إسطنبول؟

تبعد مدينة اسبرطة عن إسطنبول مسافة 576 كم أي حوالي 7 ساعات و15 دقيقة بالسيارة.

كم تبعد اسبرطة عن انقرة؟

تبعد اسبرطة عن انقرة مسافة 382 كم حوالي 5 ساعات بالسيارة.

أين تقع مدينة سبارتا التركية؟

مدينة إسبرطة هي عاصمة محافظة إسبرطة تقع جنوب غرب تركيا.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like