fbpx

5 من أجمل شواطئ مرسين تستحق الزيارة

مدينة مرسين من أجمل المدن التركية فهي تمتلك الكثير من مقومات السياحة والجذب كالطبيعة الساحرة والأماكن التاريخية والشواطئ الرائعة المشهورة بنظافتها ونقاء مياهها، وفي هذا المقال سوف نستعرض برفقتكم أجمل شواطئ مرسين والتي تستحق الزيارة.

مدينة مرسين تركيا تقع على ساحل البحر المتوسط في جنوب تركيا فهي تبعد عن مدينة انطاليا حوالي 480 كم أي حوالي 7 ساعات بالسيارة وتبعد عن اسطنبول حوالي 945 كم حوالي 10 ساعات بالسيارة.

ما هي أجمل شواطئ مرسين التركية؟

ما يميز شواطئ مدينة مرسين نظافة مياهها ورمالها الذهبية ويمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية وتتوفر فيها المرافق الخدمية المميزة لخدمة السياح والمواطنين، ومن أجمل شواطئ مرسين نذكر لكم:

شاطئ مارينا مرسين

شاطئ مارينا مرسين يقع بمنطقة إيريتشام ويعتبر من أجمل شواطئ مدينة مرسين وأكثرها شعبية فهو مقصد للسكان المحليين والسياح الأجانب فهو يمتاز بسحر خاص حيث يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية ويوجد على الشاطئ ملاهي للأطفال وعدة مطاعم ومقاهي راقية.

موقع شاطئ مارينا على خرائط جوجل

شاطئ كيزكاليسي مرسين kızkalesi plajı

شاطئ كيزكاليسي مرسين يبعد مسافة 23 كم عن مركز مدينة مرسين تركيا ويعد هذا الشاطئ من بين اضل الأماكن التي يفضلها السكان المحليين والسياح أيضاً وتتوفر على شاطئ كيزكاليسي الكثير من المرافق الخدمية مثل غرف تبديل الملابس والمقاهي والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

موقع شاطئ كيزكاليسي مرسين kızkalesi plajı على خرائط جوجل

شاطئ تيسان Tisan Plaji و( جبال مرسين)

شاطئ تيسان Tisan Plaji من أجمل شواطئ مدينة مرسين لما يمتاز به من مياه نظيفة ورمال ذهبية ساحرة بالإضافة إلى الطبيعة الرائعة من أشجار وجبال ويمكنكم ممارسة الرياضات البحرية كما تتوفر المطاعم والمقاهي ويقصد هذا الشاطئ الجميل الكثير من السكان المحليين والأجانب.

موقع شاطئ تيسان Tisan Plaji على خرائط جوجل

شاطئ سوسانوغلو مرسين Susanoğlu Plajı

شاطئ سوسانوغلو مرسين Susanoğlu Plajı يقع في منطقة سيلفيك وهو من أفضل شواطئ مدينة مرسين ويتميز بدفء مياهه النظيفة فهو مفضل للعائلات والأطفال، وتتوفر على الشاطئ الكثير من المرافق الخدمية من كبائن تبديل الملابس وأماكن لأخذ دوش سريع بالإضافة للمطاعم والمقاهي لتوفير احتياجات الزوار.

موقع شاطئ سوسانوغلو مرسين Susanoğlu Plajı على خرائط جوجل

 شاطئ أياش Ayaş Plajı

 يقع شاطئ أياش Ayaş Plajı بمنطقة إرديملي في مرسين تركيا على طريق مرسين _ أنطاليا السريع ويفضله السكان المحليين لنظافة مياهه ورماله الناعمة.

ويعتبر الشاطئ مثالي للعائلات وتتوفر على الشاطئ كراسي للاستلقاء تحت أشعة الشمس [الإضافة إلى كبينات تبديل الملابس وأماكن لأخذ دوش سريع.

موقع شاطئ أياش Ayaş Plajı على خرائط جوجل

ما هو أجمل شاطئ في مرسين؟

شاطئ مارينا مرسين يقع بمنطقة إيريتشام ويعتبر من أجمل شواطئ مدينة مرسين وأكثرها شعبية.

بماذا تشتهر مدينة مرسين التركية؟

 تشتهر مدينة مرسين التركية بالمأكولات والمشاريب اللذيذة بالطبع كالـ تانتوني وهي صندويشة من اللحم المقطع، والـ جولافاز، والـ باتيريك، والـ قاينار.

أين تقع مدينة مرسين تركيا؟

مدينة مرسين تقع على ساحل البحر المتوسط في جنوب تركيا.

كم تبعد مدينة مرسين عن اسطنبول؟

تبعد مدينة مرسين عن اسطنبول حوالي 945 كم حوالي 10 ساعات بالسيارة.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.