fbpx
أخبار تركيا بالعربيدليلك تركيا السياحي

5 من أفضل الاماكن السياحية في ملاطية مدينة المشمش

مدينة ملاطية من أروع المدن التركية فهي تلقب مدينة المشمش لإنها تستحوذ على 80 بالمئة من إنتاج المشمش في تركيا، وتتميز المدينة بجمال طبيعتها الساحر وهو من أهم مقومات السياحة في ملاطية، وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية في ملاطية.

معلومات حول مدينة ملاطية

مدينة ملاطية هي عاصمة ولاية ملاطية التركية وتقع شرق منطقة الأناضول وتطل على نهر الفرات وترتفع 880 متر عن سطح البحر وتبلغ مساحتها حوالي 12 آلف كم2.

وتعاقبت على مدينة ملاطية العديد من الحضارات القديمة كالأشوريين والحثيين والروم والسلاجقة والعثمانيين ويعود تاريخ مدينة ملاطية العريق إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

ومدينة ملاطيا تشتهر بخصوبة التربة لذلك تنتج المدينة أنواع كثيرة من الخضار والفواكه وخاصةً المشمش حيث تتصدر ملاطيا قائمة إنتاج المشمش في تركيا.

ما هي أفضل الاماكن السياحية في ملاطية؟

تمتلك مدينة ملاطية الكثير من الأماكن السياحية لما تتمتع به من جمال الطبيعة والتاريخ العريق وهذه الأماكن هي كالتالي:

 شلال غونبنار Günpınar Şelalesi

 شلال غونبنار Günpınar Şelalesi يقع الشلال بمنطقة دارينده ويبعد حوالي 7 كيلو متر عن مركز المدينة ويبلغ ارتفاعه 40 متر تقريباً ويعد هذا الشلال مقصداً مهماً للراغبين بالتمتع بالطبيعة الساحرة بالإضافة توفر المقاهي والمطاعم وأماكن الشواء والتخييم في المنطقة إذا رغبتم بذلك.

 موقع شلال غونبنار Günpınar Şelalesi على خرائط جوجل

وادي توهما ملاطية Tohma Kanyonu

وادي توهما يقع في منطقة دارينده وهذا الوادي من أشهر أماكن السياحة في ملاطية ويتميز بطبيعته الخلابة وهو وجهة محببة كثيراً لدى هواة رياضة تسلق الجبال، كما يمكن ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الزوارق والتجذيف.

موقع وادي توهما ملاطية Tohma Kanyonu على خرائط جوجل

مغارات أنسير Ansır Mağaraları

مغارات أنسير Ansır Mağaraları من أروع الاماكن السياحية في ملاطية وهي تبعد مسافة 10 كم عن منطقة يازهان وكانت هذه المغارات عبارة عن مساكن يقطنها الإنسان قديماً.

موقع مغارات أنسير Ansır Mağaraları على خرائط جوجل

بركة الأخدود في ملاطية ( قودرت)

بركة الأخدود في ملاطية ( قودرت) تقع ضمن وادي توهما وتتميز بدرجة حرارة ثابتة طيلة العام والبركة مقصد رئيسي للسكان المحليين والسياح حيث تساعد مياه البركة على الشفاء من بعض الأمراض الجلدية و أمراض المفاصل والروماتيزم.

منتزه وشلال أوردوزو بنارباشي Orduzu Pınarbaşı Mesire Alanı ve Şelalesi

يقع منتزه وشلال أوردوزو بنارباشي بالقرب من طريق ملاطية إلازيغ ويبعد عن مركز مدينة ملاطية 5 كيلومتر فقط، ويعد من أهم الأماكن السياحية في ملاطية وبالأخص في فصل الصيف.

كم تبعد ملاطيا عن اسطنبول؟

كم تبعد ملاطيا عن اسطنبول مسافة 1115 كم حوالي 12 ساعة و40 دقيقة بالسيارة.

اين تقع ملاطيا؟

تقع شرق منطقة الأناضول وتطل على نهر الفرات وترتفع 880 متر عن سطح البحر وتبلغ مساحتها حوالي 12 آلف كم2.

ما هي أفضل الاماكن السياحية في ملاطية؟

شلال غونبنار Günpınar Şelalesi،وادي توهما ملاطية Tohma Kanyonu، بركة الأخدود في ملاطية ( قودرت)

اقرأ أيضاً: