fbpx
أخبار تركيا بالعربيدليلك تركيا السياحي

أفضل الاماكن السياحية في دنيزلي جنة السياحة

مدينة دنيزلي من أجمل المدن التركية وأروعها بسبب محاذاتها لبحر إيجة حيث تتميز بطبيعتها الساحرة و تاريخها العريق، وفي هذا المقال سوف نتعرف معكم على أفضل الاماكن السياحية في دنيزلي جنة السياحة في تركيا.

معلومات حول مدينة دنيزلي

مدينة دنيزلي تقع في جنوب غرب تركيا بين ولاية موغلا وأنطاليا وهي قريبة من ساحل بحر إيجة، وتحتوي المدينة على العديد من الآثار التاريخية والتي ما زالت شاهدة إلى يومنا هذا.

ويعتبر الطقس في مدينة دنيزلي معتدلا في فصل الصيف وبارد في الشتاء، و تتنوع تضاريس مدينة دنيزلي بين السهول والجبال والهضاب الرائعة.

ما هي أفضل الاماكن السياحية في دنيزلي؟

فيما يلي نستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية في دنيزلي وهي كالتالي:

منطقة باموكالي وقلعة القطن في دنيزلي

تحتوي باموكالي على الكثير من المنتجعات وينابيع المياه الساخنة والتي يقصدها السياح كمركز للشفاء حيث تحتوي على مادة الكالسيوم.

وتعتبر قلعة القطن من من أشهر الوجهات السياحية في المدينة حيث تشكلت من مجموعة من التشكيلات الصخرية الطبيعية عبر العصور من الينابيع الدافئة ثم تحولت إلى ما تشبه جبال الجليد لتبدو على شكل مدرجات باللون الأبيض.

موقع منطقة باموكالي على خرائط جوجل

متحف هيرابوليس دنيزلي

يقع متحف هيرابوليس في منطقة باموكالي وتم بناء هذا الصرح التاريخي العريق في القرن الثاني الميلادي وفى القرن الرابع الميلادي حدث زلزال و تهدم جزء من السقف الأسطواني المقنطر وتم إعادة بنائه ويحتوى متحف هيرابوليس على العديد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزى.

موقع متحف هيرابوليس دنيزلي على خرائط جوجل

 شلال يشلديري Yesildere Selalesi

 شلال يشلديري Yesildere Selalesi من أجمل وأفضل الاماكن السياحية في دنيزلي حيث يتميز بجمال طبيعته الساحر ونقاء هوائه ويسمى المكان أيضاً بصخرة البكاء، وتتوفر في المكان العديد من وسائل الترفيه والراحة والتمتع بالطبيعة الساحرة .

موقع شلال يشلديري Yesildere Selalesi على خرائط جوجل

بحيرة أشكلي في دنيزلي DenizliIşıklı Gölü

بحيرة أشكلي في دنيزلي DenizliIşıklı Gölü من أجمل البحيرات وأروعها في تركيا والتي تقع في منطقة تشيفرل وهي تبعد مسافة حوالي 103 كم عن مدينة دنيزلي.

وتحيط بالبحيرة مناظر طبيعية ساحرة وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات النادرة وهي محمية طبيعية ومحطة استراحة لبعض الطيور المهاجرة .

موقع بحيرة أشكلي في دنيزلي DenizliIşıklı Gölü على خرائط جوجل

 منتزه تشامليك دنيزلي Çamlık Parkı- Denizli

 منتزه تشامليك دنيزلي Çamlık Parkı- Denizli من أجمل الأماكن الترفيهية في مدينة دنيزلي وأكثرها شعبية ويبعد المنتزه قرابة 6(5 كم عن مركز المدينةز

ويحوي المنتزه مجموعة من الأمور الترفيهية من النوافير وملاعب التنس وكرة القدم بالإضافة للمطاعم والمقاهي.

 موقع منتزه تشامليك دنيزلي Çamlık Parkı- Denizli على خرائط جوجل

كم تبعد دنيزلي عن اسطنبول؟

تبعد مدينة دنيزلي عن اسطنبول مسافة 583 كم حوالي 6 ساعات و40 دقيقة بالسيارة.

كم تبعد دنيزلي عن أنطاليا؟

تبعد مدينة دنيزلي عن أنطاليا مسافة 225 كم أي حوالي 3 ساعات مسير بالسيارة.

أين تقع مدينة دنيزلي؟

مدينة دنيزلي تقع في جنوب غرب تركيا بين ولاية موغلا وأنطاليا وهي قريبة من ساحل بحر إيجة

اقرأ أيضاً: