fbpx

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا وإحدى المدن التركية التي تتمتع بتنوع مناطق السياحة فيها، وهي تضم العديد من الأماكن التاريخية كالمتاحف الأثرية والأماكن الترفيهية المميزة مثل الحدائق الجميلة والأسواق الممتعة.

وفي مقالتنا لليوم سنعرفكم على أفضل الأماكن الترفيهية في أنقرة التي يمكنكم قضاء أوقات مليئة بالمتعة والترفيه مع عائلاتكم واصدقائكم فيها.

متحف الأناضول الحضاري

يُعد أحد أهم الأماكن السياحية الترفيهية والتاريخية في آن واحد، حيث يتوسط المدينة وتحيط به حديقة أولوس الترفيهية الضخمة، فبعد زيارته يمكن زيارة حديقة أولوس الضخمة والاستمتاع بخضارها ومقاهيها المميزة.

تأسس المتحف في عام 1968 ويضم بداخله العديد من بقايا الآثار التاريخية التي تعود للحضارات المتنوعة التي قطنت الأناضول، يوجد المتحف في ميدان الأولوس بالقرب من تمثال الجمهورية.

جبل إيلما داغ للتزلج

تتحول أنقرة في فصل الشتاء إلى مدينة قطنية ناصعة البياض، ومن أفضل الأماكن الترفيهية المميزة في فصل الشتاء في أنقرة جبل إيلما داغ.

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

يبعد جبل إيلما داغ عن مركز المدينة 30 دقيقة ويمكن الذهاب إليه من خلال حافلات البلدية أو حافلات النقل الأخرى.

بحيرة “مافي غول”

تتميز البحيرة بمساحتها الكبيرة وبيئتها الساحرة المحيطة بها ويمكن الذهاب لبحيرة مافي غول للاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة المحيطة بها، كما يمكن للذاهبين الاستمتاع بحلفة شواء مميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك.

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

توجد البحيرة في منطقة بايندير، يمكن الذهاب إليها من خلال الحافلة التي تنطلق من مركز المدينة أو بواسطة السيارة الخاصة وتبعد البحيرة حوالي 20 دقيقة عن مركز المدينة.

حمام روما القديم

حمام روماني قديم يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثالث الميلادي أسسه الرومان، وبعد سيطرة الدولة العثمانية على أنقرة، حافظت على هذا الأثر التاريخي الساحر الذي ما زال يقدم خدماته إلى يومنا هذا.

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

يمكنكم الذهاب إلى هذا المكان من أجل الاستمتاع برونقه المعماري الفريد والاستمتاع بجو استجمام واستحمام خرافي ويمكنكم الذهاب إلى الحمام بواسطة حافلات البلدية المنطلقة من ميدان الكزيلاي أو أولوس.

هريقالار دياري

هذا المكان عبارة عن حديقة خضراء وحديقة ألعاب، وتُعد هذه الحديقة أكبر حديقة ترفيهية على مستوى أوروبا، افتتحت في عام 2004.

يعطي خضارها الفاقع وجوّها الترفيهي راحة نفسية لزوارها الكبار والصغار، كما يمكن زيادة الترفيه من خلال جو الشواء الرائع الذي يمكن الاستمتاع به خلال الرحلة إلى هذا المكان الساحر، يمكن الذهاب إلى المكان بواسطة السيارة الخاصة من خلال امتطاء طريق إسطنبول أو عن طريق المترو الذاهب إلى منطقة أر يامان.

حديقة غوك سو بارك

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

أحد أهم وأشهر الحدائق الترفيهية الموجودة في أنقرة، تتميز بهدوئها الجذاب وطبيعتها الخلابة، كما تحتوي على العديد من المقاهي المُطلة على بحيرتها ونهرها الاصطناعيان اللذان يحاكيان البحيرات والأنهر الحقيقية ولا يختلف عنهم أبدًا.

حديقة إيلينجي ييل

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

حديقة خضراء ومحاطة بالمياه موجودة على أعلى قمة في أنقرة، وتتميز بمساحتها الواسعة وموقع استكشافي الذي يمكن من خلاله الاستمتاع بمنظر رؤية مدينة أنقرة بشكل كامل.

حديقة أنكا بارك الضخمة

أفضل 8 أماكن ترفيهية في أنقرة

حديقة ترفيهية تم الانتهاء من إنجازها عام 2015 وتُعد أحد أكبر الحدائق الترفيهية في العالم، وتتميز بضخامتها وتنوعها حيث تحتوي على مد نهري وألعاب ترفيهية ضخمة وممتعة جدًا وحديقة حيوانات سفاري ممتعة وكبيرة.

متى تأسس متحف الأناضول الحضاري؟

تأسس المتحف في عام 1968 ويضم بداخله العديد من بقايا الآثار التاريخية التي تعود للحضارات المتنوعة التي قطنت الأناضول.

ما الذي يميز حديقة أنكا بارك الضخمة؟

تُعد أحد أكبر الحدائق الترفيهية في العالم، وتتميز بضخامتها وتنوعها حيث تحتوي على مد نهري وألعاب ترفيهية.

ما الذي يجعل حديقة إيلينجي ييل من حدائق انقرة المميزة؟

الطبيعة الخضراء والمياه الموجودة فيها وموقعها على أعلى قمة في أنقرة.

ما الذي يجعل حديقة هرقلار ديار في أنقرة من أكبر الحدائق الترفيهية؟

بسبب جمال الطبيعة فيها ووجود كل وسائل الرفاهية فيها من ألعاب ونشاطات ترفيهية.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like