fbpx

أسئلة شائعة حول إعادة التوطين من تركيا

إعادة التوطين: هو أفضل حل يستطيع من خلاله اللاجئين الانتقال من بلد اللجوء إلى بلد آخر، ليحصلوا على الحماية والمساعدة وكأنهم مواطنون أصليين.

معلومات هامة حول إعادة التوطين

إعادة التوطين هو من أكثر الأشياء التي يرغب بها اللاجئ ليس في تركيا فقط بل في جميع أنحاء العالم، ويتساءل اللاجئين الذين تم اختيارهم من أجل عملية إعادة التوطين أو الذين يرغبون بذلك العديد من الأسئلة سنجيب عليها في هذا المقال.

هل يمكنني التقدم بطلب إعادة التوطين؟

لا، لا يمكن لأي لاجئ التقدم بطلب إعادة التوطين حيث يتم اختيار اللاجئين الأكثر ضعفاً والذين يواجهون مخاطر تؤثر على حمايتهم في بلد اللجوء بالإضافة إلى معايير أخرى تحددها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة مع الحكومة التركية والدول الثالثة.

بالإضافة إلى ذلك هناك عدد محدود جداً من أماكن إعادة التوطين المتاحة للموضية سنوياً، ويعاد توطين 1% فقط أول أقل من إجمالي اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

لذلك إعادة التوطين هي ليست عملية قائمة على التقديم.

في حال تم اختياري من أجل إعادة التوطين هل أستطيع اختيار البلد؟

لا، لا يحق للذين تم اختيارهم من أجل عملية إعادة التوطين أن يختاروا البلد الذين يرغبون به.

هناك معايير خاصة لقبول اللاجئين لكل بلد بالإضافة إلى أعداد محددة تقوم الدول بمشاركة المعايير المطلوبة والأعداد التي تستطيع استقبالها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وفي حال تم اختيارك من أجل إعادة التوطين ستقوم المفوضية بمطابقة بياناتك مع الدولة الأنسب لك ولوضعك

معايير إعادة التوطين 2021

يتم التنسيق بين المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمديرية العامة لإدارة الهجرة في تركيا لتحديد الحالات الأكثر صعفاً ولمطابقة المعايير المطلوبة مع ملفات اللاجئين الموجودة لدى مديرية الهجرة.

حيث تقوم مديرية الهجرة في تركيا بمشاركة ملفك مع المفوضية وفي حال تم اختيار ملفك للنظر فيه سيتم الاتصال بك من قبل المفوضية.

ويتم اتخاذ القرار النهائي بشأن ملفك لإعادة التوطين من قبل الدولة المستقبلة و ليس المفوضية، ولكن في حال كنت تعتقد أن لديك وضع خاص تريد أخبار المفوضية به بإمكانك الاتصال بمركز اتصالات المديرية العامة لإدارة الهجرة على 157 أو على الخط الاستشاري للمفوضية على 68 48 444.

أخبار إعادة التوطين 2021

تماشيًا مع قيود السفر الدولية للحد من انتشار الفيروس، تم تأجيل السفر لغرض التوطين مؤقتًا. ستتصل بك المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تركيا أو المنظمة الدولية للهجرة عندما تحصل على حجز إضافي للسفر.

معرفة حالة الملف un في تركيا، معرفة حالة الملف IOM، رابط إعادة التوطين، رابط الأمم المتحدة للملفات، مراحل إعادة التوطين، التسجيل في الأمم المتحدة للسوريين، طريقة التسجيل في مفوضية اللاجئين، اللجوء عن طريق الأمم المتحدة للسوريين، لا تستوفي معايير إعادة التوطين، شروط إعادة التوطين، كيف أعرف إني مؤهل للتوطين.

معلومات قد تفيدك

Comments are closed.