fbpx

أفضل الأماكن السياحية في مرمريس الجنة المخفية

مدينة مرمريس هي مدينة الاستجمام والسياحة في تركيا إذ يرتادها السياح من جميع دول العالم للاستمتاع بشواطئها الجميلة وبمناخها الدافئ الجميل.

وتنتشر في هذه المدينة المنتجعات والفنادق والمراكز الترفيهية من أفضل الأماكن السياحية في مرمريس وذلك يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في العالم.

وهي مدينة شبه جزيرة تحيط بها مياه البحر المتوسط ومياه بحر إيجة من ثلاث اتجاهات وستتمكن في هذه المدينة من التعرف على ثقافات ولغات كثيرة إذ ينتشر في المنطقة سياح من مختلف دول العالم.

وعلى الرغم من أنها مدينة سياحية إلا أنك فيها ستتمكن من التعلم عن التاريخ أيضا لوجود الكثير من المعالم الأثرية الرائعة فيها.

معلومات عن مدينة مرمريس

تعد مرمريس من أجمل مدن السياحة في تركيا وتتبع هذه المدينة لمحافظة موغلا التركية وهي من المُدن التي تمتاز بطبيعةٍ جميلةٍ جعلتْ منها موقعاً سياحياً مهمّاً لتركيا الأمر الذي جعل نشاطها الاقتصادي يعتمد على السياحة كثيراً ويهتم العديد من العرب بزيارة هذه المدينة بسبب كثرة الأماكن الخلابة فيها ولاسيما الأماكن التاريخية.

تقع مدينة مرمريس في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا على سواحل بحر إيجة في المنطقة التي يلتقي فيها هذا البحر مع البحر الأبيض المتوسط.

مرمريس تتمتع بجو ومناخ البحر الابيض المتوسط والتي تتميز بفصل الشتاء أنه جو بارد وممطر ورطب وشديد الحرارة في الصيف.

ومن الممكن أن تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية وفي بعض الأوقات خلال موجة الحرارة في الصيف في شهري يوليو وأغسطس، وشهر أكتوبر يتمتع بجو دافئ ومُشرق وهناك العديد من السائحين يرغبون زيارتها في أوائل فصل الخريف.

موقع مدينة مرمريس على خرائط جوجل

ما هي أفضل الأماكن السياحية في مرمريس؟

قلعة مرمريس الأثرية

عتبر قلعة مرمريس من أجمل المعالم التاريخية في مرمريس يزورها الآلاف من السياح سنوياً للتعرف عليها وقد بنيت قبل ألف سنة من الميلاد على يد اليونانيين،وفي سنة 1544م .

وأمر السلطان سليمان القانوني بترميمها وتضم فناءاً متوسطاً داخلها تحيط به جدران القلعة من كل جهة ويوجد داخل الفناء مدرج صغير والعديد من الآثار من بقايا تماثيل محطمة وقوارير وفخاريات تعود لقرون غابرة كما تضم القلعة داخلها متحفاً أثرياً يضم ملابس وأسلحة ومقتنيات أثرية عديدة.

وتفتتح هذه القلعة الأكثر من رائعة أبوابها أمام الزوار من كل مكان بشكل يومي من الساعة 08:30 صباحاً و حتى الساعة 06:30 مساءً.

موقع قلعة مرمريس الأثرية على خرائط جوجل

شاطئ اتشملر مرمريس

يُعد شاطئ اتشملر من أفضل الأماكن السياحية في مرمريس إذ أنه من أبرز وجوه المعالم السياحية الطبيعية للمدينة، بشواطئه الذهبية ومياه بحاره الصافية.

ويقع شاطئ اتشملر في منطقة اتشيم لار ويتميز الشاطئ أنه ذو طابع شعبي إضافة إلى عصريته ومع هذا كل زوراه من فئات المجتمع الراقية.

كما أن الغابات الخضراء المحيطة به تزيد من روعة المكان وسحره كما أنه يمكن للسائح أن يستمتع ببعض الرياضات المائية مثل ركوب موتور البحر والتزلج على الماء وممارسة رياضة الغطس.

موقع شاطئ اتشملر مرمريس على خرائط جوجل

 شاطئ أوربان مرمريس

يعد شاطئ مرمريس أوربان من الشواطئ الشعبية والحيوية والساحرة في مدينة مرمريس التركية السياحية إذ يتوفر على رمال ذهبية رائعة ومياه صافية مما جعله أكثر الشواطئ شهرة في البرامج السياحية العالمية.

ويقع شاطئ مرمريس أوربان على طول مركز المدينة ويمكن للسائح أن يمارس متعة الغوص في البحر في أي وقت يريد كما أن الشاطئ من الشواطئ غير المأجورة إذ تنظم بلدية مرمريس فيه مجموعة متنوعة من الأنشطة والأحداث.

منطقة داليان الساحرة

تعد منطقة داليان إحدى أهم المناطق التي تعد وجهة محببة للسياح وسكان تركيا لقضاء الإجازات الصيفية وذلك لجمال البحر وروعة الطبيعة.

 فبيوتها ريفية منتشرة حولها أشجار الصنوبر وبها بحيرة كويجيز التي منحتها جمالاً خاصاً وتتميز منطقة داليان بوقوعها في مناطق طبيعية عديدة مثل شاطئ إزتوزو.

ويمكن في منطقة داليان زيارة ليزا كافوس وهو المكان الذي يمكن للسائح أن يغطي جسده كاملاً بالطمي ويتركه ليجف ثم يُزال الطمي بالكامل عن طريق السباحة في مسبح حراري.

موقع منطقة داليان على خرائط جوجل

حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس

تُعد حديقة الألعاب المائية أكوا دريم من أهم معالم الترفيه والسياحة في مدينة مرمريس التركية وتتميز بوقوعها على عدد من التلال التي تطل على ساحل البحر والجبال مما يُكسبها إطلالة رائعة.

وتضم أكوا دريم عدداً كبيراً من الألعاب المائية للكبار والصغار مثل المنزلقات المائية العالية والمنزلقات المستقيمة والمنحنية ومنها منزلقات مكشوفة مطلة على البحر والجبال كما أنها تحتوي على عدد من المطاعم التركية بأطباقها الشهية المميزة.

تستقبل حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس زوارها بشكل يومي من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 06:00 مساءً على مدار الأسبوع.

موقع حديقة الالعاب المائية اكوا دريم مرمريس على خرائط جوجل

جزيرة سيدير (جزيرة كليوباترا) مرمريس

جزيرة سيدير هي واحدة من أجمل الاماكن السياحية في مرمريس والتي تعبر عن الوجه الطبيعي الساحر والمميز للمدينة من شواطئ رمليه ذهبية ومياه البحر الزرقاء الصافية.

تقع جزيرة سيدير شمال مرمريس وتعد واحدة من المناطق التي تشهد إقبالاً سياحياً كبيراً على مدار العام، حيث يقوم بزيارتها العديد من السياح المحليين وكذلك المقادمين من خارج تركيا.

جزيرة سيدير مرمريس أو كما تسمى بجزيرة كليوباترا هي واحدة من أجمل الجزر ليس في تركيا وحسب وإنما في العالم بأسره وهناك العديد من الأساطير حول هذه الجزيرة إذ يقال أن كليوباترا ملكة مصر إعتادت على السباحة هي والملك أنطونيوس في شواطئ الجزيرة.

موقع جزيرة سيدير (جزيرة كليوباترا) مرمريس

اين تقع مدينة مرمريس؟

تقع مرمريس في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، على سواحلِ بحرِ إيجة، في المنطقة التي يلتقي فيها هذا البحر مع البحر الأبيض المتوسط، لتشكل ملتقى جمالياً يستهوي عشاق السياحة في العالم.

كم تبعد مرمريس عن اسطنبول؟

تستغرق المسافة بين مرمريس وإسطنبول نحو سبع ساعات إلى ثماني ساعات، إذ تبعد عن إسطنبول ما يقرب من سبعمئة وعشرين كيلو متراً.

ما هو موقع مدينة مرمريس على خرائط جوجل؟

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like