fbpx

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

تلعب تركيا دوراً هاماً في جذب السياح من كل أنحاء العالم، وغالباً ما تكون اسطنبول الوجهة الرئيسية لمعظم السياح للتمتع بتلك المدينة الساحرة بجمالها الطبيعي ومعالمها السياحية الكثيرة.

وتعتبر اسطنبول إحدى أشهر المدن السياحية في العالم وهي من أكبر المدن التركية وثامن أكبر مدينة بالعالم، وتتميز بمعالم سياحية وترفيهية رائعة، وفي مقالتنا لليوم سنتحدث عن أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

ملاهي بوستانجي لونابارك bostanci lunapark

تُعد ملاهي بوستانجي لونا بارك أحد ملاهي إسطنبول المميزة، وتضم مجموعة من الألعاب الممتعة التي تضفي الفرح والسرور على الزوار، ويقصدها عدد كبير من الزوار المحليين والسياح كل يوم.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

إذ يجدون في مدينة ملاهي بوستانجي لونا بارك ألعاباً مختلفة ومتنوعة، تجعلهم يتشاركون المرح والسرور مع أطفالهم وعوائلهم وأصدقائهم، مثل لعبة الأخطبوط ولعبة السيارات وركوب الخيل وغير ذلك من وسائل الترفيه المتنوعة من الألعاب الكهربائية التي تناسب جميع الأعمار والتي صممت من قبل خبراء عالميين.

متحف الديناصورات جوراسيك لاند إسطنبول

يعد متحف الديناصورات في مدينة إسطنبول من أجمل الأماكن السياحية في مدينة القارتين، ويطلق عليه اسم “أرض الديناصورات”، ويضم متحف الديناصورات في إسطنبول سبعين نموذجاً بالحجم الطبيعي لتلك الحيوانات المنقرضة، ليتيح لزواره من الكبار والصغار استكشاف المزيد من أسرار عالم الديناصورات.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

كما يقدم المتحف عروضاً متطورة لأفلام توسّع من اكتشاف هذا العالَم بشكل أجمل، كما يتوفر المتحف على مختبرات لتعليم الأطفال الصغار معلومات عن كيفية حياة الديناصورات على الأرض، وقد بُني على مساحة عشرة آلاف متر، بتكلفة قاربت عشرة ملايين دولار.

 متحف الشوكولا في اسطنبول

يقع في القسم الاوربي في منطقة اسنيورت، ويتميز بمجسمات وهياكل لاسطنبول، ومعالم اسطنبول السياحية مصنوعة بشكل كامل من الشوكولاته.

يتألف من 4 صالات عرض، وهو تجربة رائعة وفريدة في العالم، ويعتبر من أروع الأماكن الترفيهية للعوائل في اسطنبول.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

أما بالنسبة لرسوم الدخول لمتحف الشوكولا في اسطنبول فهي 40 ليرة تركية للفرد، وأوقات الزيارة هي من 10 صباحاً لل 5 مساءاً.

مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول)

تعد مدينة ملاهي اسطنبول فيالاند (اسفانبول) إحدى أهم أماكن الترفيه في اسطنبول، إذ يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم، لما تتميز به من وسائل ترفيه مبتكرة ومتطورة، وقد افتتحت سنة 2013، بعد أن صممت من قبل خبراء الترفيه العالميين لتكون آمنة بالمعايير المطلوبة، فنافست مدن الملاهي العالمية.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

وتبلغ رسوم الدخول لمدينة الملاهي فيالاند 159 ليرة تركية للأفراد البالغين و 149 للأطفال، أما أوقات الزيارة المسموح بها فهي من 10 صباحاً لل 8 مساءاً.

إسطنبول دولفيناريوم

في نهاية عام 2008 افتتحت دولفيناريوم أبوابها أول مرة أمام السياح والزائرين من داخل المدن التركية ومن شتى دول العالم، إذ تعد من أهم مراكز العرض المغلق للدولفين في القارة الأوروبية، ويحتوى على ستة حمامات وساحة عرض تتسع حتى ألف متفرج إضافة إلى مطعم ومقهى ضخم.

كما أن فيه مكاناً لبيع الهدايا ومسجداً لأداء الصلاة، ويمكن للزوار القادمين إلى دولفيناريوم أن يستمتعوا بمشاهدة عروض الدولفين التي تستمر ما يقرب من ساعة، كما يمكنهم السباحة مع الدولفين أيضاً، وبجانب عروض الدلافين يُمكن الاستمتاع بمُشاهدة عروض كلب البحر في دولفيناريوم والذي يُقدّم في المسبح الرئيس الذي تلتف حوله مدرجات بمقاعد مُريحة.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

وتبلغ أسعار تذاكر الدخول لدولفيناريوم 160 ليرة تركية للبالغين، وللأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و11 سنة 110 ليرة تركية.

المدينة المائية اكوا دولفين Aqua club dolphin

تعد مدينة الألعاب المائية اكوا دولفين واحدة من أفضل وجهات السياحة في اسطنبول وأكثرها مثالية للهرب من حرارة الصيف وقضاء وقت ممتع من اللهو والمرح في مسابح المنتزه وألعابه المائية المتنوعة والمتطورة والتي تلائم مختلف الأعمار، كما تعد أيضاً من أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات ومن أهم الأماكن الترفيهية في اسطنبول للشباب.

أفضل 6 أماكن ترفيهية في اسطنبول

يمكنك الاستمتاع بعروض الدلافين المُمتعة لمدة ساعتين والتي تجذب إليها الأطفال والكبار من مُختلف الأعمار، مع فرصة أروع للسباحة والتقاط الصور ومُداعبة الدلافين اللطيفة عن قرب، كما يوفر لكم المُنتزه مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام المسابح مع مظلات، وأخرى لمُمارسة الرياضة وركوب الدراجات والسكوتر وألعاب الترامبولين الخاصة بالأطفال.

أما أسعار تذاكر الدخول للمدينة المائية اكوا دولفين فهي 80 ليرة للكبار و70 ليرة للصغار.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like