fbpx

ارتفاع أسعار المعكرونة في تركيا لشهر أغسطس/آب 2021

بينما يتزايد استهلاك المعكرونة، ازداد معها بشكل طردي أسعارها، في حين ارتفع سعر باكيت المعكرونة من 3,35 ليرة تركية حتى وصل إلى 4,5 ليرات تركية.

ووفقاً للصور التي التقطتها الصحفية “دويفو أردوغان” الصحفية في صحيفة ملييات التركية، حيث تُبين في هذه الصور سعر المعكرونة الذي كان 3,20 ليرة تركية في شهر نيسان/أبريل من السنة الجارية، وكيف وصل إلى 4,5 في شهر أغسطس/آب 2021.

وذكر منتجوا المعكرونة أن زيادة الأسعار هذه هي حتمية بحكم ارتفاع الدولار وغلاء المعيشة مما جعل المواد الخام ترتفع وهذا يؤثر بشكل سلبي على تكلفة التصنيع.

وأضافوا في هذا السياق أنهم سيحاولون جاهدين عدم رفع هذه الأسعار حتى نهاية هذا العام.

تركيا ثالث أكبر منتجة للمعكرونة في العالم

وفقاً لأحدث البيانات، فإن تركيا تتصدر المركز الثالث كأكبر مصنعة للمعكرونة في العالم، بكمية تصدير تصل إلى أكثر من 2 طن سنوياً.

وكما بينت هذه الأرقام أن هناك 24 شركة منتجة للمعكرونة في تركيا تقوم بتصدير لأكثر من 156 دولة، وبسبب الجفاف الذي تمر فيه البلاد هذه السنة فإن زراعة القمح أصبح صعب جداً والكمية غير كافية بالمرة.

حيث أن شكوى الشركات الأكبر هي ارتفاع سعر القمح والذي وصل إلى 3,2 ليرة للكيلو الواحد يمكنكم الإطلاع على هذه الأسعار من خلال المقال الذي جهزناه لكم (أسعار البقوليات والحبوب في غازي عنتاب لشهر أغسطس/آب 2021).

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.