fbpx

كل ما يهمك عن السياحة في أوردو تركيا وأجمل 5 مناطق عليك زيارتها

تعد السياحة في أوردو تركيا من أجمل الأنشطة السياحية في تركيا ووجهة للعديد من الزائرين المحليين حيث يتوفر فيها العديد من المقومات الأساسية المطلوبة،

موقع أوردو الجغرافي

تقع أوردو شرق منطقة البحر الأسود في أقصى شمال تركيا دامجةً بين اللونين الأخضر والأزرق، حيث تلتقي مياه البحر الزرقاء بخضرة جبال جانيك الممتدة على طول ساحلها كما تضم العديد من الشلالات الباردة والهضاب الخضراء بالإضافة إلى شواطئ السباحة النقية التي تحمل التصنيف العالمي “البحر الأزرق”.

السياحة في ولاية أوردو
السياحة في ولاية أوردو

لمنطقة أوردو أسماء عديدة لكل منها مدلوله الخاص فمثلاً اسم أوردو باللغة التركية “الجيش” ويطلق عليها أيضاً “قلب الشمال” و”مدينة الأكسجين” و”أرض الهدوء”.

أجمل الأماكن السياحية في أوردو التركية

سنتعرّف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية في أوردو تركيا ولمحة بسيطة عن كل منها.

مرتفعات بارشمبا في أوردو التركية

السياحة في أوردو - مرتفعات بارشمبا
السياحة في أوردو – مرتفعات بارشمبا

تعد مرتفعات بارشمبا مكاناً مثالياً للاستجمام وقضاء الكثير من الوقت الهادئ والمريح، تستطيع من خلال هذه المرتفعات رؤية السهول الخضراء الممتدة أمامك في مشهد بديع.

يصل ارتفاع مرتفعات بارشمبا نحو 1500 متر فوق سطح البحر، يُفضّل للسياح زيارة مرتفعات بارشمبا للقيام بأنشطة عديدة منها ركوب الخيل والتجول في المساحات الخضراء وتسلق الجبال وزيارة بحيرة الهضبة المميزة بهوائها المنعش في فصل الصيف.

بالإضافة لإمكانية حضور مهرجانات تقليدية في مواسم السنة حيث يقوم الأهالي بمهرجان المصارعة الحرة وسباق بارشمبا التقليدي الذي يقام في الطريق المعبد المقابل لمرتفعات بارشمبا مما جعلها منطقة مميزة ومسلية ضمن مناطق السياحة في أوردو.

بحيرة أولوجول في اوردو التركية

 السياحة في أوردو - بحيرة أولوجول
السياحة في أوردو – بحيرة أولوجول

تعتبر بحيرة أولوجول من البحيرات الساحرة في بوردو تركيا إذ تقع البحيرة وسط مجموعة من الجبال الخضراء وتحتضنها أشجار البلوط واللينوس من جميع أطرافها، كما ترتفع البحيرة ألف متر عن سطح البحر وعلى بعد 17 كيلومتر عن مركز المدينة.

وتعتبر وجهة أولى لدى السياح الذين يفضلون الأماكن الهادئة ويستمتعون بتأمل الطبيعة ومشاهدة الحيوانات الأليفة وأنواع الأشجار والزهور الملونة إضافة إلى انتشار العديد من المطاعم والتي تقدم أشهى الأطباق التركية ووجبات الأسماك المشوية الطازجة.

تلفريك أوردو تركيا

السياحة في أوردو - تلفريك أوردو
السياحة في أوردو – تلفريك أوردو

تلفريك أوردو هو حافلة هوائية تنطلق من مركز المدينة أوردو في شارع أتاتوروك عادة ما يقبل الزوار على ركوبه للاستمتاع بالمناظر الجميلة التي يشاهدونها على طريق الحافلة حيث يصل هذا التلفريك بين أوردو وهضبة “بوزتبه” الشهيرة وهي من أعلى الأماكن في أوردو إذ تعلو سطح البحر ب 450 متراً.

شلالات أوردو

السياحة في أوردو - شلالات أوردو
السياحة في أوردو – شلالات أوردو

شلالات أوردو من الشلالات البديعة التي توجد في بوردو تركيا وتشكل منطقة جذب كبيرة للسياح إذ يتراوح ارتفاع الشلالات من 35 متر وحتى 105 أمتار ومن أشهرها شلالات كادنجيك و أوهتاميش والتي يفضل السياح زيارتها في أيام الصيف الحارة لبرودتها وإنعاشها.

بالإضافة إلى وجود الغابات الخضراء الكبيرة والهضاب حول الشلالات والتي زادت في جمال هذا المكان وجاذبيته للعديد من السياح حول أنحاء العالم.

قلعة أونيا في أوردو التركية

قلعة أونيا في أوردو التركية
قلعة أونيا في أوردو التركية

تعد قلعة أونيا من أشهر معالم مدينة أوردو، تتمتع بموقع استراتيجي على بعد 7 كم من يسار طريق اونيا-ديسكار وموقع بارز في قلب هضبة بركانية يصل ارتفاعها إلى 200 متر فوق سطح الأرض، يعود تاريخ بناء القلعة إلى حوالي 250 عام قبل الميلاد.

تتكون قلعة أونيا من جزئين الأول هو الباب الذي يتوضع على 69 درجة منحوتة في الحجر الملحي والجزء الثاني يتكون من مجموعة من الصخور الصلبة والمدببة.

تعد هذه القلعة شاهداً على حضارات القدماء إذ يوجد ما يقارب 50-40 أمّة قامت بإضافة تعديلاتها على قلعة أونيا بالإضافة إلى احتوائها على العديد من الآثار مما جعلها من أهم الأماكن السياحية في أوردو.

السياحة في أوردو تركيا وأجمل 5 مناطق عليك زيارتها

وصلنا إلى نهاية مقال “السياحة في أوردو” نأمل أن يكون المقال مفيد وممتع لكل شخص مهتم بمعرفة الأماكن السياحية في أوردو تركيا.

مواضيع قد تهمك:

Comments are closed.