الشهادة النفسية الفنية إلزامية للسائقين في تركيا

اعتبارًا من 30 حزيران القادم ، أصبح إلزاميًا لسائقي المركبات التجارية الحصول على شهادة النفسية الفنية.

الشهادة النفسية في تركيا

تم تمديد الموعد النهائي للاختبار النفسي ، الذي أصبح إلزاميًا لملايين سائقي المركبات التجارية في جميع أنحاء تركيا ، للمرة الأخيرة من 31 ديسمبر من العام الماضي.

الاختبار النفسي التقني ، سوف يتم تطبيقه لتقليل الحوادث المرورية التي يسببها العنصر البشري ، ولقياس سلوك وردود فعل السائق في مواقف مثل الذاكرة والتحكم في السرعة والعدوانية في حركة المرور ، يصبح إلزاميًا لـ سائقي المركبات التجارية اعتبارًا من 30 حزيران (يونيو) .

اعتبارًا من تاريخ 30 حزيران القادم ، لا يُتوقع إصدار قرار تمديد جديد ، في حين أن سائقي المركبات التجارية الذين ليس لديهم تقرير الفحص والتقييم النفسي التقني سيواجهون عقوبات جنائية.

كيف يتم أجراء الأختبار النفسي للسائقين في تركيا

يتم إجراء 12 اختبارات مختلفة على السائقين، تستغرق ما بين 60 و 90 دقيقة بحضور علماء النفس. ضمن نطاق تقرير الفحص والتقييم النفسي ، 12 اختبارًا مختلفًا بما في ذلك الانتباه المستمر ، والحكم ، والتنسيق ، والاهتمام الانتقائي ، وتقدير مسافة السرعة ، وتقدير الاصطدام ، وذاكرة الإدراك البصري ، والشخصية ، والاستمرارية البصرية ، والرؤية البصرية المحيطية ، وسرعة رد الفعل ، واختبار الرؤية لحركة المرور.

ماذا يحصل إذا فشلت بالاختبار

يُحظر على الذين يفشلون في اجتياز اختبار تقرير الفحص والتقييم النفسي التقني استخدام المركبات التجارية حتى يتم التخلص من المخاطر ، ويمكن للسائقين التقدم للاختبار مرة أخرى للحصول على تقرير نفسي فني بعد فترة 90 يومًا.

رسوم الاختبار النفسي للسائقين في تركيا

الرسوم المطلوبة للفحص النفسي للسائقين في تركيا هي 200 ليرة تركية.

اعداد وترجمة فريق دليلك في تركيا