fbpx
دليل تركيا القانوني

كيفية الكشف عن المخالفات المرورية في تركيا بواسطة اي دولات

غالباً ما يتعرض السائقين للعديد من المخالفات المرورية التي تكون نتيجة مخالفتهم للقواعد المرورية في تركيا.

ويتفاجئ الكثير السوريين في تركيا بمخالفات مرورية باسمه لم يكن يدري عنها أي شيء. وغالب هذه المخالفات تضاعفت قيمتها لأنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المخالفة المرورية في تركيا.

لذا وجب التنويه أنه يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية في تركيا من خلال بوابة الحكومة التركية الإلكترونية إي دولت، وإليكم الطريقة.

طريقة الكشف عن المخالفات المرورية عبر اي دولت e-devlet

أولا: تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات e-devlet عن طريق المتصفح بوضع رقم الهوية وكلمة المرور.

الكشف عن المخالفات المرورية في تركيا
لقطة شاشة -تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية

ثانياً: بعد الدخول إلى موقع اي دولات نتوجه إلى خانة البحث ونكتب كلمة araç فيظهر لنا عدة خيارات ونختار منها المحدد في الصورة adıma tescilli araç sorgulama.

الكشف عن المخالفات المرورية في تركيا
لقطة شاشة –البحث عن المخالفات المرورية في اي دولت

ثالثاً: بعد الدخول إلى الخيار المشار إليه أعلاه تفتح أمامنا صفحة تظهر فيخا جميع المخالفات المرورية المُسجلة بحقنا في تركيا. وبالضغط على Detay تظهر لنا تفاصيل المخالفة كالساعة والتاريخ وقيمة المخالفة بالليرة التركية.

الكشف عن المخالفات المرورية في تركيا
لقطة شاشة –تفاصيل المخالفات المرورية

بعد الشرح السابق أصبح بإمكانية جميع السائقين معرفة إذا ما كان هناك أي مخالفة مرورية مُسجلة أو متراكمة عليهم في تركيا.

ويمكنكم متابعينا الاطلاع على كافة خدمات اي دولات تركيا بالعربي عبر هذه المقال ما هي خدمات الحكومة الإلكترونية اي دولات بالعربي e-Devlet في تركيا؟

1- كيف أعرف المخالفات المرورية المترتبة عليّ في تركيا؟

يمكنك معرفة قيمة المخالفات المرورية في تركيا عن طريق بوابة الحكوم الإلكترونية اي دولات من خلال الرابط الذي ذكرناه سابقًا.

2- من أين احصل على شيفرة اي دولت لمعرفة المخالفات المرورية في تركيا؟

يمكنكم إذا كنتم مقيمين في تركيا الحصول على شيفرة اي دولت عن طريق مراكز ptt وتجدون في هذه المقال الطريقة بالكامل طريقة الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet 2021

3- كيف يمكن دفع قيمة المخالفات المرورية في تركيا؟

بعد معرفة قيمة المخالفات المرورية من الاي دولات يمكنكم دفع الغرامات عن طريق البنك أو عن طريق فروع ptt أو بالذهاب إلى دائرة المرور لدفعها

كم مخالفة السرعة في تركيا؟

إن بلغت نسبة السرعة الزائدة عن الحد المسموح 10% – 30% تصل قيمة المخالفة إلى 951 ليرة تركية. لكن في حال بلغت نسبة تجاوز السرعة 30% – 50 % تصل قيمة المخالفة إلى 1979 ليرة تركية. وإن زادت السرعة عن الحد المسموح به أكثر من 50% تصل قيمة المخالفة إلى 4064 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً