fbpx
دليل تركيا القانونيدليلك المعيشي في تركيا

طريقة الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet

في عصر التكنولوجيا الرقمية، يسعى العديد من الأفراد للاستفادة من الخدمات الحكومية عبر الإنترنت بسهولة وسرعة. كما تسعى الحكومة التركية بشكل دائم من أجل تطوير خدمات بوابتها الالكترونية إي دولات E-Devlet ومن خلال مقالنا هذا نقدم لكم كيفية الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet التي ستساعدك بقضاء الكثير من الأمور القانونية.

كيفية الحصول على شيفرة اي دولات E-Devlet

يُمكن الحصول على كلمة المرور الخاصة ببوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet بسهولة كبيرة من خلال الذهاب إلى أي مركز PTT وتقديم بطاقة الإقامة أو الكملك 99 الخاص بالسوريين ومن ثم طلب شيفرة إي دولات E-Devlet من الموظف ودفع مبلغ 20 ليرة تركية مقابل الخدمة.

بعد دفع الرسوم يحصل الشخص على ظرف يحتوي على كلمة مرور للاستخدام لمرة واحدة ينبغي تغييرها عند تسجيل الدخول لأول مرة.

وفي حال كنت من حاملي الإقامة التركية أو الجنسية التركية وتقيم خارج تركيا، يمكنك الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet من السفارات والقنصليات التركية مجانًا، ويُمكن الحصول على كلمة مرور لبوابة الحكومة الإلكترونية مجانًا في حال كنت تملك توقيع إلكتروني.

وبعد الحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet يمكنكم تسجيل الدخول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية أو تحميل تطبيق E-Devlet من خلال الروابط في آخر المقال.

أهمية شيفرة إي دولات E-Devlet

تنتشر العديد من المعلومات غير الصحيحة حول استخدام كلمة مرور إي دولات E-Devlet عبر وسائل الإعلام المختلفة، لهذا السبب أولاً وقبل كل شيء نود أن نذكركم بما يجب عليكم فعله في حالة فقدان أو نسيان كلمة مرور الحكومة الإلكترونية. لذا نورد لكم هنا أهم المعلومات حول كلمة المرور الخاصة ببوابة الحكومة الإلكترونية:

  • لن يتم إبطال كلمة مرور e devlet الخاصة بك لأي سبب من الأسباب دون طلبك وعلمك.
  • من أجل أمان معلوماتك الشخصية، يحذرك النظام لتغيير كلمة المرور الخاصة بك كل 3 أشهر بالإضافة أنه يمكنك الاستمرار في استخدامه دون تغيير كلمة المرور الخاصة بك.
  • كلمة مرور إي دولات E-Devlet الخاصة بك هي كلمة مرور فريدة لك ولأمن معلوماتك الشخصية، يجب ألا تشارك كلمة المرور الخاصة بك مع أي شخص. لا تعطي كلمة المرور الخاصة بك للأشخاص الذين يطلبون كلمة المرور الخاصة بك لطلب الائتمان، والتوظيف وما إلى ذلك. يمكن للأشخاص الذين تمنحهم كلمة مرورك الوصول إلى العديد من المعلومات الشخصية واتخاذ الإجراءات نيابة عنك. 
  • لا أحد ، بما في ذلك موظفي بوابة الحكومة الإلكترونية ، يطلب معلومات شخصية أو كلمة المرور الخاصة بك. كن حذرًا مع أولئك الذين يطلبون معلوماتك الشخصية أو كلمة مرور الحكومة الإلكترونية الخاصة بك عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.
  • ما لم تنسَ كلمة المرور الخاصة بك، فلن تحتاج إلى استعادتها. عند التقدم للحصول على كلمة مرور في PTT، يكفي أن تملك هوية كمليك صالحة

يعد أمان كلمة المرور الخاص ببوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet ذو أهمية كبيرة نظرًا لخطر وقوع المعلومات الشخصية في أيدي الآخرين والضرر المادي والمعنوي لذلك يتم اتخاذ بعض التدابير التالية:

  • يتم استبدال كلمة المرور الموجودة في الظرف والتي يتم تسليمها مع التطبيق بكلمة مرور تحددها عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى النظام.
  • قم بتعيين كلمة المرور وفقًا لمعايير إنشاء كلمة المرور القوية المحددة في الصفحة ذات الصلة، ثم لا تشاركها مع أي شخص.
  • موظفو الدولة لا يتصلون بك ويطلبون كلمة المرور الخاصة بك، لذلك لا تعتمد على الأشخاص الذين يقدمون أنفسهم كموظفين فيها أو موظفين في البنوك أو موظفين عموميين إلخ.

نسيان شيفرة اي دولات E-Devlet

استعادة كلمة مرور اي دولات بالعربي، إذا نسيت شيفرة إي دولات الخاصة ببوابة الحكومة الإلكترونية، فلا يتعين عليك تقديم طلب إلى فروع PTT للحصول عليها مرة أخرى. إذا كنت قد حددت معلومات هاتفك المحمول مسبقًا في ملف تعريف المستخدم الخاص بك، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور بنفسك مجانًا عبر زر نسيت كلمة المرور الخاصة بي (Şifremi Unuttum) أو عن طريق الدخول إلى النظام مع واحد من الخيارات التالية: البريد الإلكتروني، بطاقة الهوية الإلكترونية أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت .

وإن لم تستطع القيام بأي من الإجراءات السابقة، يمكنك الذهاب إلى أقرب مركز PTT مصطحبًا الكملك أو الإقامة وطلب تعيين كلمة مرور جديدة من الموظف مقابل مبلغ 20 ليرات تركية.

إبطال كلمة مرور بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet

تنطبق القواعد المُعتمدة للحصول على شيفرة إي دولات E-Devlet على طلب إلغاء كلمة مرور إي دولات E-Devlet حيث يمكن للشخص الذهاب إلى مركز البي تي تي PTT وطلب إبطال كلمة المرور الخاصة بك.

خدمات بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet

خدمات اي دولات العربية، وفرت الحكومة التركية للمواطنين والمقيمين أكثر من 4200 خدمة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet لأجهزة الكمبيوتر وحوالي 1900 خدمة عبر تطبيقات إي دولات E-Devlet.

حيث توفر بوابة الحكومة الإلكترونية سهولة الوصول للمعلومات والخدمات التي يحتاجها المواطنين بسهولة وسرعة ودقة عبر الإنترنت من مكان واحد. ويستطيع المواطنين والمقيمين في تركيا متابعة جميع المعلومات والبيانات الشخصية والمعلومات المالية والعقود الإلكترونية والأمور العقارية والضريبية والقانونية عبر بوابة إي دولات E-Devlet بسهولة كبيرة.

وللاطلاع على الخدمات التي يمكن الوصول إليها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات E-Devlet، يمكنكم زيارة المقال التالي:
ما هي بوابة إي دولات E-Devlet والخدمات المتوفرة فيها

رابط موقع وتطبيق إي دولات E-Devlet

اي دولات بالعربي، يمكنكم تسجيل الدخول لموقع بوابة الحكومة الإلكترونية أو تحميل تطبيق E-Devlet على الأندرويد أو الأيفون من خلال الروابط أدناه:

طريقة الحصول على شيفرة اي دولات 2024 بالفيديو

يمكنكم متابعة الفيديو الذي يوضح لكم كيفية الحصول على شيفرة اي دولات E-Devlet وما هي طريقة استعادة وتغيير شيفرة اي دولت في حال نسيانها:

فيديو -طريقة استخراج شيفرة إي دولات E-Devlet
  • 1- كيف أحصل على شيفرة إي دولات؟

    تستطيع الحصول على شيفرة إي دولات من خلال الذهاب إلى مركز ال PTT وطلب شيفر إي دولات من الموظف المسؤول.

  • 2- هل سأدفع المال مقابل حصولي على شيفرة إي دولات؟

    نعم، يتوجب عليك دفع 20 ليرة تركية كمبلغ رمزي فقط مقابل حصولك على شيفرة إي دولات

  • 3- من أين أحصل على شيفرة إي دولات إذا كنت خارج تركيا؟

    تستطيع الحصول على شيفرة إي دولات مجاناً من السفارات والقنصليات التركية إذا كنت خارج تركيا

  • 4- نسيت شيفرة إي دولات خاصتي كيف استعيدها؟

    نسيت شيفرة إي دولات

    إذا نسيت شيفرة إي دولات الخاصة بك تستطيع التقدم بطلب الحصول على شيفرة أخرى من PTT. أو تستطيع إعادة تعيين كلمة مرور اي دولات بنفسك مجانًا عبر زر نسيت كلمة المرور الخاصة بي (Şifremi Unuttum) في حال كنت قد أدخلت رقم هاتفك مُسبقًا للنظام.

  • 5- هل استطيع استعادة شيفرة إي دولات بنفسي في حال نسيانها؟ (دون الحاجة للذهاب إلى المركز مرة أخرى)؟

    نعم، في حال نسيانك ل شيفرة إي دولات تستطيع الحصول على شيفرة جديدة أو استعداتها إذا كنت قد حددت معلومات هاتفك المحمول مسبقًا في ملف تعريف المستخدم الخاص بك، فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور بنفسك مجانًا عبر زر نسيت كلمة المرور الخاصة بي (Şifremi Unuttum) أو عن طريق الدخول إلى النظام مع واحد من الخيارات التالية: البريد الإلكتروني، بطاقة الهوية الإلكترونية أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. طريقة استعادة شيفرة اي دولات.

  • 6- كيف يمكنني إبطال كلمة مرور إي دولات ؟

    يمكنك إبطال كلمة المرور بنفس طريقة طلبها أول مرة، الذهاب إلى مركز البي تي تي PTT وطلب إبطال كلمة المرور الخاصة بك.

  • 7- ما هي فوائد الاي دولات e-devlet وخدمات بوابة الحكومة الإلكترونية؟

    توفر بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات الكثي من الخدمات منها: إمكانية الوصول لكافة المعلومات والبيانات الشخصية كالعنوان والأولاد المُسجلين لدى الحكومة. ومتابعة الشؤون القضائية والمحاكمات واستخراج ورقة غير محكوم، ومتابعة شؤون تسجيل السيارات والضرائب والمخالفات المترتبة عليها. ومتابعة الأمور المُتعلقة بالعقود مع شركات الاتصالات، ومتابعة أمور الطابو والعقارات والأراضي، التسجيل بالجامعات ومتابعة شؤون الطالب. ومتابعة أمور ومتعلقات التأمينات الاجتماعية، ومتابعة الفواتير والغرامات المالية، والحصول على الوثائق الشخصية الرسمية، ومتابعة أمور جواز السفر التركي والبطاقة الشخصية.

  • 8- ما هي بوابة الحكومة الالكترونية إي دولات E-Devlet؟

    هي بوابة الكترونية تتيح للمواطنين الكثير من الخدمات وتوفر عليهم الوقت وعناء الذهاب للمؤسسات لإنجاز بعض المهام أو استخراج بعض الوثائق الضرورية. بدأت منصة e-devlet في عام 2008 حيث شرعت في تقديم بعض الخدمات البسيطة ومع مرور الوقت اصبحت منصة ثرية ومصدر أساسي للمعلومات التي يحتاجها المواطنون.

  • 9- ما هو رابط اي دولات بالعربي؟

    تسجيل الدخول إلى اي دولات بالعربي

    هو نفسه رابط اي دولات الرسمي الموجود أدناه، ولكن يُمكن فتحه من خلال متصفح كروم في الجوال أو الكمبيوتر والضغط على زر الترجمة التلقائية لنتمكن من تصفح اي دولات باللغة العربية. والرابط هو:
    اي دولات بالعربي
    وبعد الضغط عليه يمكننا تسجيل الدخول بالعربي بعد اختيار خيار الترجمة.

  • 10- كيف يمكن تسجيل الدخول الى اي دولات بالعربي؟

    اي دولات بالعربي

    يمكن تسجيل الدخول إلى رابط اي دولات بالعربي من خلال الذهاب للرابط الرسمي لبوابة الحكومة الإلكترونية باستخدام متصفح كروم والضغط على زر الترجمة التلقائية لتظهر لنا كافة تبويبات اي دولات باللغة العربية.

  • 11- ما هي اي دولات E devlet؟

    هي خدمة أطلقتها الحكومة التركية لتسهيل عملية إجراء المعاملات الحكومية للمواطنين والمقيمين في تركيا وتوفر الوقت والجهد للدولة والمواطنين.ويستطيع المقيمين استخراج أغلب الوثائق القانونية عبر اي دولات.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *