fbpx

قرار جديد من مديرية الهجرة التركية بشأن تحديث بيانات الكملك للسوريين

أصدرت مديرية الهجرة التركية قراراً جديداً يقتضي بإجراء تحديثات جديدة على الموقع الخاص بحجز مواعيد تحديث بيانت الكملك الخاصة بالسوريين.

وشملت القرارات الجديدة عدم إمكانية أي شخص تحديد موغد الحجز إلا بعد وصول رقم سري إلى هاتفه الشخصي.

وأكدت المديرية أنه بناء على هذه التعديلات التي ستكون سارية المفعول في جميع الولايات التركية، فإنه لا يمكن تغيير الرقم بعد وصول “الكود” مثلما يفعل السماسرة سابقاً.

وبحسب ما ذك المهتم بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا “أحمد جميل نبهان” في لقاء مع راديو روزنة بأنه سيتم إلغاء حجز الموعد في حال تبين أن الشخص عليه مخالفات.

حيث ستصله رسالة تفيد بإلغاء الحجز في حال كان على الشخص مخالفة.(بإمكانكم معرفة ما إن كان عليكم مخالفات مرورية أو غيرها من خلال الضغط على الروابط في آخر الصفحة)

وبين أن الشخص الذي عليه مخالفة لن يستطيع الحجز مرة أخرى ما لم يقم بدفع المخالفة .

وأوضح أنه يجب أن يتحرى الشخص الراغب في استخراج ورقة عازب، أو الموافقة على طلب الزواج، فيجب أن يحجز موعداً، ويكون لديه عنوان باسمه في مديرية النفوس.

وكشف خلال حديثه أن كل شخص يريد الانتقال من ولايته الأصلية لولاية أخرى، فيبنغي أن يكون لديه عنوان ثابت في ولايته الأساسية ،منوهاً إلى أن ذلك ينطبق على الشخص الذي يقدم طلب إذن النقل عبر “إي دولت” أو شعبة الأجانب بشكل مباشر.

وأكد أن كل شخص عليه مخالفة أو كود منع، وتقدم إلى إذن نقل أو إذن سفر عن طريق “إي دولت”، فسيتم رفضه حتى يدفع المخالفة أو يزال عنه الكود.

كيفية الكشف عن المخالفات المرورية بواسطة اي دولات

طريقة الكشف عن مخالفات الكمامات وخرق الحظر عن طريق إي دولات E-Devlet

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like