fbpx
أخبار تركيا بالعربي

هل تواجه صناعة النسيج في غازي عنتاب خطراً حقيقياً .. وما حقيقة توقف العديد من الشركات عن العمل

بحسب ما أفادت به صحف محلية تركية، تواجه صناعة النسيج في غازي عنتاب صعوبات جمة، بعد أن أوقفت العديد من الشركات عملياتها مؤقتًا.

تواجه صناعة النسيج صعوبات جدية في غازي عنتاب، التي تعد واحدة من أهم مراكز الملابس الجاهزة في تركيا. ونظرًا لصعوبة الحصول على طلبات جديدة، وجد قطاع النسيج في غازي عنتاب الحل في المقام الأول هو إرسال الموظفين في إجازة غير مدفوعة الأجر. في حين أن العديد من الشركات أوقفت عملياتها مؤقتًا، كما عبرت عن قلق كبير بشأن المستقبل.

وواجهت مراكز إنتاج الملابس في غازي عنتاب صعوبات خطيرة في الآونة الأخيرة، في القطاع الذي يتم فيه تلقي الطلبات.

كما أعربت عن وجود يأس خطير وخوف من المستقبل، بعد أن توقف العمل في منطقة المنسوجات في غازي عنتاب ، والتي تسمى Avrat Pazarı أفرات بازار.

العديد من ورش العمل التي تخدم في صناعة الملابس والتريكو إما أوقفت مؤقتًا عملياتها أو تحاول تخزينها، حيث لا يمكنها تلقي طلبات جديدة.

وذكر ممثلو القطاع أن عدد طلبات الإجازات غير مدفوعة الأجر قد زاد أيضًا في هذا القطاع، “لا يمكننا أن نتطلع إلى المستقبل. في حين أن هذه الفترة يجب أن تكون فترة عملنا، لكننا عاطلين عن العمل. إذا كنا في هذا الموقف الآن، فنحن لا نعرف حقًا ما سنفعله بعد ذلك “.

أسباب تدهور قطاع صناعة النسيج في غازي عنتاب

أحد أهم الأسباب الرئيسية والجوهرية التي أدت إلى تدهور قطاع صناعة النسيج في غازي عنتاب إحدى أهم مناطق النسيج في تركيا هو قلة الطلب عالمياً.

وتعود أسباب قلة الطلب إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي وارتفاع تكاليف الشحن عالمياً.

اقرأ ايضاً: