fbpx

رابط التسجيل على دورات تدريبية براتب 11500 ليرة تركية مع فرصة عمل من الأمم المتحدة

بهدف تعزيز الخبرات التعليمية والمهنية للسوريين و العرب في تركيا، قامت منظمة الأمم المتحدة بإطلاق حملة مميزة. تتضمن هذه الحملة توفير دورات تعليمية وتدريبية مخصصة لهم، بالإضافة إلى تخصيص رواتب شهرية تبلغ 11,500 ليرة تركية

ماذا تقدم هذه الدورات ؟

تشمل الدورات المشاركين من لديهم بطاقة الحماية المؤقتة ( كملك )، وليسوا مقتصرين على السوريين فقط، بل تشمل أيضًا الأفغان والعراقيين والترك والسوريين المجنسين وكل من حصل على حماية مؤقتة في تركيا. إدارة هذه الدورات قدمت بطاقات مواصلات للطلاب، بناءً على أن بعضهم يسكنون بعيدًا عن المراكز. ولضمان توفير الفرص لأكبر عدد ممكن من الطلاب واحترام التزاماتهم، تم تنظيم دوام صباحي ومسائي متناسب مع جداول المدارس والعمل. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ دورات تدريبية خاصة لمساعدي الطهاة وموظفي الخدمات ضمن إطار برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) بالتعاون مع منظمة Gastronometro وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وبالتعاون مع İŞKUR.

إدارة هذه الدورات أشارت إلى وجود العديد من فرص العمل بعد انتهاء الدورة، حيث يمكن للطلاب الذين يستوفون الشروط والمعايير اللازمة أن يحصلوا على فرصة عمل أو وظيفة حكومية رسمية براتب وعقد عمل وضمان اجتماعي.

التسجيل لهذه الدورات متاح في عدة ولايات فقط، وهي إسطنبول وأورفا. المشاركون في برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) سيحصلون على تعويض نقدي شهري يعادل الحد الأدنى للأجور، وتُنظم دورات تدريبية خلال الأسبوع لمدة خمسة أيام.

شروط التسجيل

  1. يمكن للسوريين المجنسين في تركيا التسجيل.
  2. يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة.
  3. يجب أن يكون عمر المتقدمين ما بين 18 و 45 عامًا.
  4. يجب أن يكون لدى المتقدمين خبرة سابقة في دورة تدريبية تابعة لـ IsKur استمرت لمدة ستة أشهر على الأقل.
  5. يجب أن يكون المتقدم متفرغًا للدورة.
  6. يجب أن يكون المتقدم ملمًا باللغة التركية على الأقل بمستوى يسمح له بمتابعة الدورة.

يجب ملاحظة أن هذه هي الشروط الأساسية فقط، وأن التسجيل متاح للجميع دون الحاجة إلى مؤهلات أو شروط صعبة. يتم إغلاق التسجيل في تاريخ 01/11/2023.

يجب أيضًا مراعاة أن المدربين في هذه الدورات هم أساتذة مختصون وأكاديميون، والدورة مناسبة للأفراد الذين ليس لديهم خبرات سابقة

بعد انتهاء الدورة، سيتلقى المشاركون فيها راتبًا يصل إلى 11500 ليرة تركية لكل شخص شارك في دورة تدريبية لمدة 3 أشهر، بالإضافة إلى دورات أخرى تستمر لمدة 4 أشهر.

رابط التسجيل على الدورات التدريبية

 للتسجيل في الدورات المخصصة للسوريين والعرب في أوروفا يمكنكم ذلك من خلال الرابط :

اقرأ أيضاً

Comments are closed.