fbpx

توقعات بزيادة أسعار السيارات المستعملة في تركيا بنسبة 25%

قال رئيس اتحاد تجار السيارات (MASFED)، أيدين إركوتش، “نوصي مواطنينا الذين يرغبون في شراء سيارات مستعملة بشراء سيارة في أقرب وقت ممكن، حيث نتوقع استمرار ارتفاع الأسعار وزيادة تقدر بنسبة 25 بالمائة على أسعار السيارات المستعملة”.

وقال ممثلو القطاع إنه من الصعب العثور على سيارات مستعملة في السوق بسبب ارتفاع الأسعار، كما وجهوا تحذيرات مهمة لمن سيشترون سيارات مستعملة قبل عيد الأضحى المقبل.

زيادة أسعار السيارات المستعملة في تركيا

قال أيدين إركوتش، رئيس اتحاد تجار السيارات (MASFED)، إن الطلب على السيارات المستعملة قد زاد بسبب مشاكل إنتاج وتوريد السيارات الجديدة.

وذكر “في الوقت الحالي، نواجه صعوبات في العثور على مركبات في السوق، كانت هناك زيادة مصطنعة في الأسعار حيث نشأ نقص في العرض وتحول الطلب إلى جهة ثانية. وبينما ارتفعت الأسعار بسبب أزمة الرقائق وعدم القدرة على توريد بعض الغاز والمعادن من روسيا بسبب الحرب، فإن التعافي المتوقع والعودة إلى الوضع الطبيعي لم يحدث بعد”.

وأضاف إركوتش إنه بالإضافة إلى الاضطرابات في الإنتاج، أدت العوامل المختلفة التي تعطل توازن السوق إلى ارتفاع الأسعار، ذكر منها دخول بعض الشركات الغير مختصة إلى سوق السيارات المستعملة التركية، وهذا ما يؤدي الى ارتفاع مصطنع في الاسعار.

سترتفع أسعار السيارات بنسبة 25 في المائة

وفقًا لأخبار Betül Topraklı من Milliyet، صرح إركوتش أن السيارة المستعملة في الجزء الأوسط تتراوح حاليًا بين 300-350 ألف ليرة تركية، وقال: “من الآن فصاعدًا، سترتفع الأسعار بنسبة 25 بالمائة.

نوصي مواطنينا الراغبين في شراء سيارة مستعملة بشراء سيارة في أسرع وقت ممكن، حيث نتوقع استمرار ارتفاع الأسعار.

بالإضافة إلى ذلك، نقول إنه ينبغي عليهم تفضيل الشركات والمؤسسات التي لديها شهادات تفويض حتى لا تواجه أي مشكلة أو احتيال عند شراء سيارة .

Comments are closed.