fbpx
أخبار تركيا بالعربي

رابط التسجيل على زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة

نقدم لكم من خلال هذا المقال شرح عن رابط زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة حيث أعلن معبر جرابلس الحدودي عن استئناف حركة دخول السوريين مزدوجي الجنسية إلى سوريا، وجاء ذلك خلال بيان رسمي نشرته إدارة المعبر

ملخص بيان إدارة معبر جرابلس فيما يتعلق بالزيارات إلى سوريا

أفاد بيان صادر عن إدارة المعبر بأنه تم السماح لحاملي إقامات صادرة في جميع الولايات التركية بالدخول عبر البوابة لقضاء عطلتهم داخل الأراضي السورية. وأوضح البيان أن تعليمات الدخول لهؤلاء الحاملين للإقامات تشابه تلك الموجهة لحاملي بطاقات الحماية المؤقتة وأصحاب الجنسية التركية.

وأشار البيان إلى ضرورة أن يقوم أصحاب الجنسية المزدوجة بإحضار جواز السفر لكل فرد من أفراد العائلة، دون استثناء، وسيتم تحديد مدة إقامتهم في الجانب التركي من معبر جرابلس الحدودي. وأكد البيان أنه لن يكون هناك حاجة لحجز مسبق للدخول، مع تحديد الحد الأدنى لمدة الإقامة بشهر والحد الأقصى بستة أشهر.

وأوضح البيان أن المعبر سيكون متاحاً طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام العطل السبت والأحد. تجدر الإشارة إلى أن إدارة المعبر أصدرت بياناً سابقاً يُفيد بالسماح لحملة بطاقات الحماية المؤقتة “الكيملك” وأصحاب الجنسية التركية بالدخول إلى الأراضي السورية .

رابط حجز زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة

يتم تقديم السوريين الحاصلين على الجنسية التركية على أذن الذهاب إلى سوريا من خلال معبر جرابلس الواقع في قرية قرقميش التركية التابعة لولاية عازي عينتاب التركيا، ويتوجب تقديم طلب أذن الذهاب قبل فترة من موعد السفر ليتم دراسة الطلب والموافقة عليه.

الأوراق المطلوب تقديمها حاملي الجنسية المزدوجة لزيارة سوريا

يتوجب على السوريين الحاصلي على الجنسية التركية تقديم مجموعة من المستندات اثناء تقديم طلب الزيارة إلى سوريا عبر معبر جرابلس الحدودي، وتتضمن هذه المستندات:

  • الهوية التركية
  • جواز السفر التركي
  • ورقة Nüfus kayıt örneği belgesi
  • ورقة Yurtdışı çıkış harcı pulu

أن زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة تتطلب ترتيبات مسبقة دقيقة والتزاماً بالقوانين واللوائح المحلية والدولية، كما يجبأن يكونوا على دراية بالتطورات السياسية والأمنية الحالية وأن تتبع توجيهات السلطات المحلية، وفي النهاية، تذكّر دائماً أن الاستمتاع بالرحلة يتطلب التخطيط الجيد والتحضير الشامل، فنسأل الله أن يجعل كل رحلتكم آمنة ومثمرة.

إقرأ أيضاً

ما هو رابط تسجيل معبر جرابلس لحاملي الجنسية التركية ؟

يتم التسجيل لزيارة سوريا لحاملي الجنسية التركيا من خلال معبر جرابلس مباشرتاً، بعد تقديم مجموعة من المسندات والأوراق وملء طلب الزيارة.

هل يمكن للأشخاص في مراحل الجنسية زيارة سوريا عبر معبر جرابلس؟

لا، لا يسمح للأشخاص في مراحل التجنس في تركيا من التقديم لزيارة سورية عبر معبر قرقميش التركي.

هل يسمح بزيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة؟

نعم، يسمح بزيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة بشرط التقديم في فترة تسبق موعد السفر وتقديم الأوراق المطلوبة التي تنضمنها مقالنا.

هل يتوجب اثناء زيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة امتلاك جواز سفر تركي؟

نعم، ليتمكن السوريين الحاصلين على الجنسية التركية من دخول سوريا عبر المعابر الحدودية يجب امتلاكهم جواز سفر تركي.