fbpx

سعر غذاء ملكات النحل في تركيا 2023 وأهم المعلومات عنه

مع حلول فصل الربيع وتفتح الأزهار، بدأ إنتاج غذاء ملكات النحل في تركيا، والذي يعد دواء سحري لجميع الأمراض كما أنه هناك طلب كبير عليه رغم أن سعره يتجاوز الـ 10.000 ليرة تركية تقريبًا 650 دولار أمريكي.

ما هو غذاء ملكات النحل في تركيا

غذاء ملكات النحل هو منتج نحل طبيعي يفرزه النحل العامل من غدده فوق البلعوم ويستخدم في تغذية صغار النحل وملكات النحل في الخلية.

يحتوي غذاء ملكات النحل على معادن مهمة مثل فيتامينات المجموعة ب (ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 5 ، ب 6) والزنك والمغنيسيوم والحديد، ويحتوي أيضاً على بروتين Royalactin، وهو بروتين طبيعي غير موجود في أي مكون غذائي آخر، و 10-HDA ، وهو حمض عضوي طبيعي.

كيف يتم تناول غذاء ملكات النحل؟

يمكن للأطفال تناول نصف ملعقة صغيرة من غذاء ملكات النحل الطازج مباشرة تحت اللسان على معدة فارغة، ويمكن للبالغين تناول نصف ملعقة صغيرة مباشرة تحت اللسان على معدة فارغة.

أو يمكنهم استخدام غذاء ملكات النحل وصمغ العسل “البروبوليس” بمقدار ملعقة صغيرة يوميًا من خليط العسل الخام، مباشرة أو عن طريق إضافته إلى الأطعمة الدافئة أو الباردة مثل اللبن والحليب.

كيفية إنتاج غذاء ملكات النحل في تركيا

يتم إنتاج غذاء ملكات النحل على النحو التالي:

يتم أخذ ملكة النحل من خلية ويتم إعطاء مشط به 1-2 بيضة ويرقة عمرها يوم واحد مأخوذة من خلايا نحل أخرى إلى هذه الخلية كل يوم.

بهذه الطريقة، يتم تشجيع إنتاج خلايا ملكة النحل من قبل النحل العامل، بعد تطبيق هذه العملية، يتم الحصول على أعلى إنتاجية من الخلايا التي تحتوي على يرقات ملكة عمرها 3 أيام.

يتم أخذ غذاء ملكات النحل المتكون في هذه الخلايا في أقراص العسل مع ملاعق خشبية خاصة وباستخدام تقنية الإنتاج هذه، تستمر هذه العملية في الخلية لمدة 20-30 يومًا.

بعد ذلك، يتم تسليم ملكة النحل إلى الخلية وتعود المستعمرة إلى حالتها السابقة، باستخدام طريقة الإنتاج الطبيعية هذه يتم الحصول على ما يقارب من 20-25 جرامًا من غذاء ملكات النحل من خلية النحل.

سعر غذاء ملكات النحل في تركيا 2023

يبلغ سعر غذاء ملكات النحل في تركيا للعام الحالي 2022 ما يقارب الـ 10.000 ليرة تركية أي ما يعادل 646 دولار أمريكي بحسب سعر صرف الدولار اليوم

يتم بيع غذاء ملكة النحل في تركيا بالغرام الواحد أو بالقليل من الغرامات نظراً لسعره الباهظ جداً وصعوبة انتاجه.

غذاء ملكات النحل بالتركي

يسأل العرب في تركيا والراغبين بشراء غذاء ملكات النحل من تركيا عن غذاء ملكات النحل بالتركي أو ماذا تعني كلمة غذاء ملكات النحل بالتركي.

غذاء ملكات النحل بالتركي: Arı Sütü

كم سعر غذاء ملكات النحل في تركيا؟

يبدأ سعر غذاء ملكة النحل في تركيا من الـ 10000 الاف ليرة تركية.

كم سعر غذاء ملكة النحل في تركيا بالدولار؟

يبلغ سعر غذاء ملكة النحل في تركيا 646 دولار بحسب سعر صرف الدولار اليوم.

كيف أكتب غذاء ملكات النحل بالتركي؟

غذاء ملكات النحل بالتركي: Arı Sütü

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.