fbpx
دليلك المعيشي في تركيا

كم يبلغ سعر كيلو الصنوبر في تركيا وأين وكيف يحصد؟

يعد الصنوبر من أغلى المنتجات الزراعية في تركيا، حيث يبلغ سعر الكيلو غرام في الأسواق التركية (وسطيًا) بحدود الـ 1350 ليرة تركية أي ما يعادل 91 دولار أمريكي بحسب سعر صرف الدولار اليوم.

وتشتهر ولاية بورصة التركية بإنتاج الصنوبر حيث تنمو هذه الاشجار بكثرة في غاباتها، ويبدأ موسم حصاد الصنوبر في هذا الوقت من السنة، حيث يقوم القرويون بتسلق أشجار الصنوبر العالية والتي يبلغ أرتفاعها من 5 إلى 15 متر مخاطرين بحياتهم حيث يكونون معرضين لخطر الوقوع من هذا الأرتفاع الكبير،

يقوم القرويون بجمع مخاريط الصنوبر بأكياس قماشية حيث يبلع سعر الكيو غرام من مخاريط الصنوبر 6.5 ليرة تركية تقريبًا ويستطيع القروي جمع ما بين 150 إلى 500 كيلو غرام من المخاريط في اليوم الواحد.

عملية تقشير وتكسير مخاريط الصنوبر

يتم فصل حبات الصنوبر عن مخاريطها بعد معالجتها لتصبح ملائمة وتحويلها للمصانع لكي يتم تعبئتها للمستهلك.

لانتاج كيلو واحد من الصنوبر الصالح للأكل نحتاج تقريبًا إلى 12.5 كيلو غرام من مخاريط الصنوبر.
ويبيع القروي الكيلو غرام الواحد من الصنوبر ب 400 ليرة تركية للمصنع الذي بدوره يقوم بالمراحل النهائية للانتاج ليتم طرحه في الأسواق بسعر 800 ليرة تركية

وللصنوبر فوائد صحية كبيرة وله قيمة غذائية عالية لحتوائه على نسب عالية من البروتين والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية وكذلك.

لذلك ينصح به لأصحاب القلب والسكري وهو جيد لأنقاص الوزن حيث يعتبر مثبط للشهية ومفيد للحوامل والأطفال لانه يدعم نموهم، وهو مفيد جدًا للبشرة حيث يؤخر الشيخوخة ويستخدم كعلاج للحكة والصدفية والأكزما وحب الشباب بعد خلطه بمكونات أخرى.

images 2020 10 27T112550.773
مخاريط الصنوبر
أنواع الصنوبر في تركيا
مخاريط الصنوبر

ما هو سعر الصنوبر في تركيا 2022؟

سعر الصنوبر في تركيا 1350 ليرة تركية للكيلو الواحد ما يعادل 91 دولار بحسب سعر صرف الدولار اليوم.

ما هو سعر كيلو الصنوبر بالدولار؟

يبلغ سعر كيلو الصنوبر بالدولار 91 دولار في تركيا بحسب سعر صرف الدولار اليوم.