fbpx

فرصة ذهبية من توكي toki .. اشتري منزلك الخاص بـ 400 ألف ليرة فقط وبتقسيط لمدة 240 شهراً

أعلنت مؤسسة الإسكان التركية توكي عن فرصة ذهبية للمواطنين ذوي الدخل المنخفض بأن يصبحوا أصحاب منازل بأقل التكاليف.

وذكرت توكي أن هذه الفرصة صالحة لجميع المواطنين الذين يعيشون في 81 محافظة تركية.

وأضافت أنه سيتم النظر في متطلبات الدخل، وسيكون من الممكن امتلاك منزل بالتقسيط في تركيا لمدة 140 شهرًا عن طريق دفع 10% دفعة أولى، لأولئك الذين يقل دخلهم عن 10000 ليرة تركية.

وأشارت إلى أنه سيتم بناء إجمالي 150 ألف منزل جديد بواسطة توكي.

جاء هذا الإعلان بعد أن أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه سيتم تقديم 30 مليار ليرة من التمويل لـ TOKİ من أجل تمكين ذوي الدخل المنخفض من أن يصبحوا أصحاب منازل.

وبالتزامن مع الحملة، من المخطط بناء 150 ألف سكن اجتماعي آخر في 81 محافظة للأسر ذات الدخل المنخفض. وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها، سيتم بيع منازل الأشخاص ذوي الدخل المنخفض الذين لا يملكون منزلًا بدفع نقدي بنسبة 10 في المائة، ودفع أقساط ثابتة لمدة 240 شهرًا. أسعار المنازل ستكون في حدود 400 ألف ليرة تركية.

لن يتجاوز دخل الأسرة للمواطنين الذين يرغبون في الاستفادة من المنازل التي سيتم بناؤها من قبل TOKİ تحت قيادة وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ أكثر من 10 آلاف ليرة تركية. وأما في اسطنبول سيتم تطبيق هذا الرقم على أنه 11 ألف و 500 ليرة تركية.
سيُمنح عائلات الشهداء والمعاقين من الحرب والواجب والأرامل والأيتام الحق في شراء منزل بدون قرعة، ولكن سيتم تحديد منازل هؤلاء الأشخاص بشكل أساسي عن طريق القرعة.

سيتم تخصيص حصة تعادل 5 في المائة من عدد المساكن للمواطنين المعاقين وسيتم تحديد المستفيدين عن طريق القرعة. سيتم تخصيص حصة للمواطنين المتقاعدين بنسبة 25 في المائة من عدد المساكن.

من أجل التقدم بطلب للحصول على سكن، من الضروري أن تكون مواطنًا تركيًا، وأن تكون مقيمًا في المقاطعة / المنطقة التي يقع فيها المشروع، بشرط ألا تقل مدة الإقامة عن عام واحد، وأن تكون مسجلاً لدى السكان المحافظة التي يقع فيها المشروع.
يجب ألا يكون أولئك الذين سيتقدمون للمشاركة في المشروع قد اشتروا منزلًا من TOKİ ولم يستخدموا قروض الإسكان (باستثناء عائلات الشهداء ومعوقين الحرب والواجبات والأرامل والأيتام).

ويجب أن يكون عمرك أكثر من 25 عامًا اعتبارًا من تاريخ تقديم الطلب (لا يشترط أي عمر للأرامل اللواتي لديهن أطفال وقد توفي زوجها).

اقرأ ايضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like