fbpx

قرارت هامة للسوريين في غازي عنتاب يعلن عنها والي المدينة ومدير الهجرة

أعلن والي غازي عنتاب داوود غول خلال اجتماعه مع ممثلين عن السوريين في غازي عنتاب عن عدة تصريحات وقرارات هامة للسوريين في غازي عنتاب وأبرزها:

ذكر أن جميع الذين يتم ترحيلهم هم من مرتكبي جـ ـرائم تستحق الترحيل. مثال؛ هناك شخصاً سورياً حاول إطـ ـلاق النـ ـار على دورية للشرطة وثبت أنه يحمل مخـ ـدرات بحوذته .

وأضاف سنطرح مع وفد قادم من أنقرة موضوع تسهيل الحصول على إذن العمل للسوريين.

كما أن هناك مناطق وأحياء سكنية نسبة السوريين فيه أكثر من الأتراك لذلك تعمل السلطات التركية على الحد من هذا الأمر.

وبالنسبة للمرشحين للجنسية التركية سيخضعون لدورة اندماج ودورة لغة، فيما سيخضع الأطفال الذين تجاوزوا الصف الثامن لدورات مسلكية لمدة يوم واحد في الأسبوع حيث سيتم منحهم مبلغ مادي.
وسنعمل على أن يتم إدخال المستلزمات الزراعية من تركيا إلى سوريا.

وبدوره أدلى مدير الهجرة في غازي عنتاب “فاتح آينا” أيضاً خلال اجتماعه مع ممثلين عن السوريين في الولاية بعدة تصريحات جاء فيها

  • الترحيل لا يشمل الأشخاص الذين يسافرون بدون إذن سفر، ولكن الترحيل يكون لأشخاص زوروا وثائق رسمية مثل بطاقة طالب أو إذن سفر.
  • نقل قيد النفوس من منزل إلى منزل آخر في نفس المنطقة ما زال متاحاً وإن كان صدر قرار بمنع تسجيل السوريين في هذه المنطقة، فيما يمنع تسجيل قيد نفوس جديد لشخص قادم من منطقة أخرى.
  • الإقامة السياحية كانت تعطى لمدة سنة أو سنتين ولكن هناك بعض الأشخاص يأخذون إقامة لمدة سنة ويبقون عدة أيام فقط حيث يتم استخدامها مثل الفيزا لذلك اتخذنا قراراً بتعديل مدة الإقامة لفترات أقصر.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like