كم تحتاج للاستقرار في تركيا؟

تتنوع ظروف المعيشة في تركيا وفق المدينة المقصودة للسكن ووضع الأحياء السكنية إضافة إلى تكاليف النقل المتباينة بنسب بسيطة، ونوع الخدمات المقدمة في كل مدينة تركية.

سؤال طرح علي كثيراً من قبل من يود الاستقرار في تركيا بعد أن قدمت إلى هذا البلد، لكن الأمور باتت واضحة وبسيطة وسهلة أيضاً، فمعظم العائلات والأشخاص الذين قدموا إلى تركيا، بدأوا يعتادون على طبيعة المصاريف المعيشية.

تكاليف المعيشة والاستقرار في تركيا

يمكنكم الاطلاع على التكاليف الجديدة للمعيشة في تركيا للعام 2021 من خلال المقال التالي:
تكاليف المعيشة في تركيا ومعلومات شاملة حول الاقامة في تركيا

في كل مدينة في تركيا، هناك الأحياء الشعبية والتي يتوفر فيها المنازل الرخيصة للاستئجار والأحياء الحديثة النشأة والتي تكون إيجاراتها تعادل أحياناً رواتب عشر موظفين.

فمثلاً على طول الحدود الجنوبي في تركيا، أدى التدفق السوري إلى إحداث أزمة في الإيجارات وارتفاعها بسبب الطلب الكبير عليها، فأصبح المنزل الذي كان يؤجر بقيمة 400 ل.ت أي ما يعادل 100 دولار وأزود قليلاً، أصبح اليوم يؤجر بما لا يقل عن 800 تركي أي ما يعادل 200 دولار تقريبياً.

يتوفر في كل مدينة ما جرت العادة على تسميته الاستوديو وهو نمط عمراني مخصص للطلبة والأفراد، حيث تتراوح مساحتها بين 30 إلى 90م.

وتأتي إما غرفة واحدة مع المنتفعات أو غرفة وصالون أو غرفتين وصالون.

وتنتشر الاستوديوهات قرب الجامعات أكثر الأحيان بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل الطلبة، خاصة أنها تأتي مفروشة ولا تكلف المستأجر تكاليف إضافية مثل الانترنت والماء والتدفئة.

أما بالنسبة للمنازل الفارغة، فيتميز البناء العمراني في تركيا بمساحات الشقق الواسعة، حيث تتراوح مساحات الشقق بين 120م و200 م، ويتم استئجارها فارغة ويتم فرشها من قبل المستأجر ويتحمل أيضاً كافة الخدمات الأخرى مثل المياه والكهرباء والتدفئة والغار وعن الأسعار:

في المناطق الشعبية جنوب تركيا، تتراوح الإيجارات بين 150 إلى 600 ليرة تركية.

في المناطق الحديثة والمخدمة بشكل أفضل تتراوح بين 500 إلى 3000ليرة تركية.

أما بالنسبة للمصاريف اليومية، فيمكن للفرد أن يعيش في تركيا بمصروف يومي لا يزيد عن 10 ليرات تركية كحد أدنى أي ما يعادل 300 ليرة تركية بالشهر، وهو ما يعادل أقل من 100 دولار أمريكي.

وهناك ما يسمى بالبازار وهي أسواق شعبية تقام كل يوم في حي ما بكل مدينة تركية، ويمكن للمشتري أن يتبضع منها بأرخص الأسعار والعروض.

 

Leave a comment