كيف تجني المال في تركيا

كيف تجني المال في تركيا؟ سؤال لعله يراود الكثير ممن يستقرون في تركيا أو يفكرون بالقدوم للبلاد والعمل بهدف جني المال.

ويمكن القول إن ما يميز تركيا في مجال الاستثمار أنها تعتبر كبيئة مناسبة من ناحية توفير الخدمات وتسهيل عمليات استقبال وإرسال الأموال عبر سلسلة بنوك نشطة بالإضافة لرخص المعيشة في تركيا وعوامل أخرى مساعدة.

هل يمكن العمل على الإنترنت في تركيا

نعم بالطبع، فيمكنك إطلاق أي مشروع إلكتروني يستهدف الربح مقابل تقديم خدمة معينة في تركيا، ولا تقلق بالنسبة للغة فهناك عدد كبير من المترجمين المتخصصين.

وقد يفكر البعض بأن استهداف المجتمع التركي بمشروع ربحي إلكتروني أمر في غاية الصعوبة ولكنها في الحقيقة لا يتطلب سوى بعض الإضافات.

لذا، في حال كنت صاحب استثمار فبكل سهولة يمكنك توظيف مترجمين وإطلاق مشروعك والترويج له في منصات تركية بهدف جلب العملاء.

أما في حال كنت تبحث عن عمل على الإنترنت بتركيا فلابد أن تتقن اللغة التركية وهذا ليس بالأمر الصعب حيث تحتاج لما لا يتجاوز ستة أشهر كي تتعلم اللغة بمستوياتها ومن ثم البدء بالبحث عن عمل عبر الإنترنت.

وتتميز بيئة العمل في تركيا بأنها تحتوي على آلاف فرص العمل التي يتم إطلاقها كل يوم، لذلك فمن السهل إيجاد عمل عبر الإنترنت أو قد تكون وظيفتك تتطلب الدوام ولكن طبيعة العمل على الإنترنت.

أشهر فرص العمل عبر الإنترنت في تركيا ما يلي:

  • وظائف في مجال البرجمة.
  • وظائف في مجال الترجمة.
  • وظائف في مجال التصميم.
  • وظائف في مجال التسويق.
  • وظائف في مجال إدارة منصات التواصل الاجتماعي.
  • وظائف في مجال الإعلام.

أما بالنسبة للرواتب فهي جيدة نوعاً وتبدأ من 500 دولار أمريكي كحد وسطي وتزداد حسب خبرتك في مجال العمل ومدى قدرتك على إنجاز المهام الموكلة إليك.

أفكار مشاريع للعمل عبر الإنترنت في تركيا

نضيف لكم بعض أفكار المشاريع التي يمكن إطلاقها عبر الإنترنت والتي لا تحتاج سوى إلى مبلغ بسيط بينما تكون الأرباح المتوقعة مرتفعة.

ومن بين أفكار مشاريع العمل عبر الإنترنت في تركيا ما يلي ذكره:

بيع المنتجات عبر الإنترنت في تركيا

من أفضل المشاريع التي يمكن إطلاقها عبر الإنترنت هو تأسيس منصة لبيع منتجات بمجال معين مثل الهدايا أو منتجات تخص المرأة أو الطفل أو منتجات تخص المطبخ أو منتجات إلكترونية ذكية أو غير ذلك.

ويعتمد هذا المشروع بشكل عام على عدة عوامل أبرزها إيجادك لمنتج رخيص ومطلوب وسعره أقل مما هو معروض بالأسواق أو لا يتم عرضه بالأسواق مثلاً والتعاقد مع شركة شحن سريعة وإطلاق منصات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد أن تمتلك كافة العوامل السابقة الذكر بإمكانك البدء بترويج إحدى المنتجات بطريقة تظهر فيها المشكلة وكيف يحل المنتج هذه المشكلة أو مزايا المنتج.

ويمكننا اقتراح شركة سما ميديا للتصميم والبرمجة للتعاون في هذا المجال وتقديم الخدمات التي ترغبون بها.

التسويق للمكاتب العقارية في تركيا

من بين المشاريع الالكترونية التي يمكن إطلاقها في تركيا هو التسويق للمكاتب العقارية بحيث تتفق معهم على تقاضي عمولة مقابل كل عملية بيع لعقار أو تأجيره.

ويتطلب هذا المشروع أن يكون لديك اتفاقات مسبقة مع عدة مكاتب عقارية والتواصل معهم بشكل يومي للوصول إلى العروض اليومية ومن ثم تسويقها عبر منصاتك.

وفي حال تمكنت من التسويق بشكل احترافي لعروض العقارات فأنت في الطريق إلى تكوين شركة تسويق عقاري قد تترجم لمشروع كبير يدر أرباحاً كبيرة شهرياً.

منصة تعليمية إلكترونية

في تركيا يوجد أكثر من خمسة ملايين شخص يتكلم اللغة العربية، ولذا من السهل الوصول إلى تلك الفئة التي تحتاج لتدريبات أو لتعلم لغات أجنبية أو مهارات معينة.

وإن كنت من المهتمين بالمجال التعليمي فيمكنك التخصص ومن ثم إطلاق منصة تعليمية في مجال ما والترويج لها في تركيا حتى تصل لعملاء محتملين.

ويمكن إطلاق هذا المشروع بطريقتين وهما إما الترويج لنفسك كمدرس خصوصي وتقاضي مبلغ مالي على كل ساعة تدريس أو التنسيق مع مدرسين والتسويق لمنصتك مقابل أخذ نسبة ثابتة من كل مدرس يسجل لديه طالب جديد عبر منصتك.

ويمكننا اقتراح شركة سما ميديا للتصميم والبرمجة للتعاون في هذا المجال وتقديم الخدمات التي ترغبون بها.

خاتمة عن العمل عبر الإنترنت في تركيا

إن كنت تملك رأس مال قليل وتبحث عن فكرة مشروع وتريد جدوى اقتصادية لها فيمكنك التواصل مع فريق دليلك وبدوره سيعدّ لك جدوى كاملة للمصاريف والأرباح المتوقعة وفرص نجاح المشروع وإمكانية تنفيذه، وذلك من خلال صفحة تواصل معنا.

ويجدر القول إن هناك العديد من المشاريع الإلكترونية العربية في تركيا وصلت لقمة النجاح وباتت من بين المنافسين على مستوى تركيا بعدة مجالات.

أعداد فريق دليلك في تركيا

قناتنا على التيلغرام