fbpx

التقديم على المساعدات المخصصة للسوريين في تركيا 2024

كثيرة هي المساعدات التي تقدم للاجئين السوريين والمحتاجين المقيمين في تركيا سواء من قبل البلديات او المنظمات الخيرية والدولية، ولنساعدكم على الاستفادة منها جميعها أعددنا لكم قائمة بالمساعدات المخصصة للسوريين في تركيا في الوقت الحالي والتي مازال رابط التسجيل عليها متاحاً حتى الآن تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

Contents show

المساعدات التي يحصل عليها السوريين في تركيا في الوقت الحالي

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة اصبح السوريين في تركيا يبحثون عن المساعدات بشكل كبير للتسجيل عليها سعياً منهم لتحسين ظروف معيشتهم وتغطية لو جزء بسيط من تكاليف المعيشة الصعبة في تركيا، ونحن بدورنا ضمن سطورنا التالية سنطرح لكم قائمة لجميع المساعدات التي يمكنكم التسجيل عليها وهي كالتالي:

1- مساعدة السوسيال للسوريين بقيمة 4000 ليرة تركية

مساعدة السوسيال هي مساعدة أعلنت عنها الحكومة التركية بقيمة 4000 ليرة تركية مخصصة لجميع الأطفال من ضمنهم السوريين الذين تبلغ أعمارهم دون سن 18 عاماً، يمكن التقديم للحصول عليها من خلال موقع الحكومة الإلكترونية إي دولات.

طريقة التسجيل على مساعدة السوسيال

وبذلك تكون قد قمت بتقديم طلب لطفلك للحصول على مساعدة 4000 ليرة تركية، في حال تم قبول طلبك يمكنك سحب المبلغ من بنك الزراعات او البي تي تي.

للمزيد من التفاصيل حول مساعدة السوسيال

2- مساعدات مالية للمتضررين من الزلزال

أعلنت وزارة الاسرة والخدمات الاجتماعية عن تقديمها مساعدات مالية للمتضررين من الزلزال شملت هذه المساعدات على ما يلي :

  • مساعدة مالية لصيانة وإصلاح المنازل المتضررة من الزلزال
  • مساعدة مالية لبناء ابنية مقاومة للزلازل
  • مساعدات بناء المنازل الجاهزة
  • مساعدة لشراء الأساسيات المنزلية

تتراوح قيمة المساعدة ما بين 75 -200 الف ليرة تركية يتم منحها بعد تقدير الحالة والضرر وحجم المساعدة التي يحتاجها كل شخص.

للتقديم على المساعدة قم بتقديم طلب إلى وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية عبر الدخول لموقع الحكومة الإلكتروني الرسمي الإي دولات وتقديم المستندات التي تثبت حجم الضرر الذي تعرض له منزلك في الزلزال والخسائر وحول عدد أفراد اسرتك والوضع المادي الحال

للمزيد من المعلومات حول مساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا

3- مساعدات منظمة IOM للاجئين في تركيا

تقوم منظمة الهجرة الدولية IOM بمنح مساعدات مالية بقيمة 9200 للسوريين والاجانب المقيمين على الأراضي التركية وفقاً لشروط وهي : أن تكون مقيم بتركيا ووضعك المادي سيء ولديك نفوس.

يمكن التقدم بطلب للحصول على المساعدة المالية عن طريق ارسال رسالة نصية إلى الرقم 05385438011 الخاص بمنظمة IOM أو عبر ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني الرسمي للمنظمة : [email protected] وارسال المعلومات التي تثبت وضعك ومعلوماتك الشخصية.

رقم هاتف منظمة اي او ام IOM

يمكن للراغبين بالتواصل مع المنظمة الدولية للهجرة IOM التواصل عبر رقم الهاتف التالي :

05385438011 أو على الرقم (18 82 532 850 0)

للمزيد من التفاصيل حول كيفية التقديم على مساعدة منظمة IOM

مبلغ من المال من العملة التركية - مساعدات للسوريين في تركيا
مبلغ من المال من العملة التركية – مساعدات للسوريين في تركيا

4- مساعدة الوقف التركي للمحتاجين في تركيا

مساعدة الوقف التركي هي عبارة عن سلة غذائية تقدم لفئات معينة من الاشخاص المقيمين في تركيا من ضمنهم السوريين وفيما يلي نذكر لكم الحالات والأشخاص الذين يحق لهم الحصول على هذه المساعدة:

  • أن تكون مقيم في تركيا بأوراق نظامية ( إقامة – بطاقة كمليك )
  • ليس لديك ضمان اجتماعي
  • دخلك اقل من الحد الأدنى للأجور
  • الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عام المتقاعدين
  • من لديه إعاقة أو مرض مزمن والأيتام

للتسجيل على مساعدة المواد الغذائية من الوقف التركي كل ما عليكم فعله هو الذهاب إلى المديريات الإقليمية الموجودة في الولاية المقيمين فيها والتقدم بطلب، أو تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني الرسمي للمديرية الاقليمية عن طريق ملئ استمارة الطلب بالمعلومات المطلوبة وارسالها.

رابط استمارة الطلب على مساعدة الوقف التركي

اطلعوا على مقالنا السابق حول مساعدة الوقف التركي لمعرفة المزيد من التفاصيل

5- مساعدة المنظمة الألمانية للسوريين في تركيا

تقوم المنظمة الألمانية بتقديم مساعدات مالية للاجئين السوريين المقيمين في تركيا لمساعدتهم على تحمل نفقات المعيشة تصل قيمة هذه المساعدات إلى 6500 ليرة تركية يتم توزيعها على اساس الجداول وقوائم اسماء العوائل الموجودة في سجلات الدولة التركية وإرسالها عن طريق بنك الزراعات لحساباتهم.

للتسجيل للحصول على المساعدات التي تقدمها المنظمة الألمانية يمكنكم الاتصال عبر رقم الهاتف ‎0532 111 10 77 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التابع للمنظمة الألمانية : info(at)welthungerhilfe.de.

للمزيد من المعلومات حول مساعدة المنظمة الألمانية للمحتاجين واللاجئين السوريين

مساعدات من المنظمة الالمانية - مساعدات للسوريين في تركيا
مساعدات من المنظمة الالمانية – مساعدات للسوريين في تركيا

6- مساعدة منظمة انسان

لا يمكننا ان نتحدث عن المساعدات التي يحصل عليها السوريين في تركيا في الوقت الحالي دون ان نذكر مساعدات منظمة انسان التي تشمل على المساعدات الغذائية والمالية والتعليمية والدعم النفسي والتنموي ….

للتسجيل على مساعدات منظمة إنسان خصصت المنظمة رابط يمكن عن طريق تسجيل الدخول إليه تقديم طلب للحصول على المساعدات من خلال إدخال المعلومات المطلوبة ( اسمك – بريدك الإلكتروني – نوع المساعدة التي تحتاج للحصول عليها)

للمزيد من التفاصيل حول منظمة انسان اطلعوا على مقالنا السابق

7- مساعدة راتب شهري ثابت من منظمة ميراج للسوريين والاتراك المحتاجين

يمكن للأشخاص المحتاجين واللاجئين السوريين في تركيا التقدم بطلب للحصول على مساعدة منظمة ميراج والتي هي عبارة عن راتب شهري ثابت بقيمة 3000 ليرة تركية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

مساعدات للسوريين في تركيا
تعبيرية – مساعدات للسوريين في تركيا

إذا تم قبول طلبك للحصول على المساعدة فسيتم إرسال مبلغ 3000 ليرة تركية إلى حسابك البنكي خلال 10 أيام، وسيتم منحك المساعدات تلقائياً بانتظام كل شهر

لقراءة المزيد حول مساعدة منظمة ميراج للمحتاجين

8- مساعدة الراتب الشهري من الوقف التركي

أعلن الوقف التركي عن تقديمه لمساعدة مالية شهرية للمحتاجين وذوي الإعاقة واليتامى بقيمة 3191 ليرة تركية يمكن التسجيل عليها عن طريق زيارة إحدى مراكز المديرية الإقليمية الموجودة في ولايتك شخصياً وملء استمارة الطلب والتوقيع عليها، وإرفاق الأوراق المطلوبة الثبوتية معها.

رابط التسجيل على مساعدة الراتب الشهري من الوقف التركي

لقراءة المزيد حول معايير الحصول على مساعدة الراتب الشهري من الوقف التركي للمحتاجين

9- مساعدات منظمة سند للاجئين السوريين بقيمة 6000 ليرة تركية

أعلنت منظمة سند عبر صفحتها الرسمية عن تقديمها لمساعدة بدعم من اليابان بقيمة 6000 ليرة تركية يتم منحها على شكل كروت تسوق يمكن للحاصلين عليها شراء ما يلزمهم من مواد غذائية ومنظفات من أي فرع تابع لسلسلة A101.

للتسجيل للحصول على كرت المساعدات المقدم من منظمة سند يمكنكم التسجيل عبر ارسال الاوراق الثبوتية على البريد الالكتروني الخاص بمنظمة سند : [email protected] او من خلال الاتصال عبر الهاتف وتقديم طلب : 905397737703+

للمزيد من التفاصيل حول هذه المساعدة والاوراق اللازمة للتقديم عليها

10- مساعدة 4000 للأطفال السوريين في تركيا

اعلنت الحكومة التركية عن تقديمها مساعدة مالية لأطفال اللاجئين السوريين الذين تقل اعمارهم عن 18 عام المقيمين في تركيا، يمكن التقديم على المساعدة عن طريق الدخول لموقع الحكومة الالكترونية الاي دولات والبحث عن وزارة الأسرة والخدمات الإجتماعية Sosyal ve Ekonomik Destek Hizmeti Ön Başvurus وانشاء طلب جديد تتدخل فيه جميع المعلومات المطلوبة حول طفلك وتقديمه.

في حال تم قبول طلبك يمكنك سحب المساعدة من اقرب فرع لبنك الزراعات او من البي تي تي.

للمزيد من التفاصيل حول مساعدة 4000 للأطفال السوريين في تركيا

11- مساعدة مالية للمتضررين من الزلزال من منظمة سند

اعلنت منظمة سند عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك عن اطلاقها مساعدات مالية وغذائية وعلاجية بالإضافة لمساعدة ادوات منزلية وبطانيات للسوريين والاتراك المقيمين بإحدى الولايات التركية المتضررة من زلزال 6 شباط

يمكنكم التسجيل للحصول على مساعدات مالية وغذائية من منظمة سند عن طريق الدخول لرابط التسجيل الرسمي وادخال المعلومات التي ذكرناها لكم ضمن فقرتنا السابقة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مساعدة منظمة سند للمتضررين من الزلزال

وفي نهاية مقالنا حول المساعدات التي يحصل عليها السوريين في تركيا في الوقت الحالي قد يهمكم ايضاً الإطلاع على موادنا الأخرى ذات الصلة حول المساعدات للسوريين والمحتاجين في تركيا والتي سنذكرها لكم فيما يلي :

ما هو رابط التقديم على مساعدة المنظمة الألمانية للسوريين؟

للتسجيل للحصول على المساعدات التي تقدمها المنظمة الألمانية يمكنكم الاتصال عبر رقم الهاتف ‎0532 111 10 77 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التابع للمنظمة الألمانية : info(at)welthungerhilfe.de.

ما هو رابط التقديم على مساعدة المواد الغذائية في تركيا؟

للتسجيل على مساعدة المواد الغذائية من الوقف التركي كل ما عليكم فعله هو الذهاب إلى المديريات الإقليمية الموجودة في الولاية المقيمين فيها والتقدم بطلب، أو تقديم طلب عبر البريد الإلكتروني الرسمي للمديرية الاقليمية عن طريق ملئ استمارة الطلب بالمعلومات المطلوبة وارسالها.

ما هي شروط الحصول على مساعدة راتب شهري بقيمة 3000 ليرة في تركيا؟

هناك عدة فئات من الأشخاص الذين يمكنهم التقديم للحصول على راتب شهري ثابت هم:
أن يكون الشخص محتاج ومقيم على الأراضي التركية
يزيد عمره عن 18 عاماً.
لديه حساب مصرفي باسمه والخدمات المصرفية عبر هاتفه المحمول نشطة.

  1. ?s=48&d=mm&r=g
  2. ?s=48&d=mm&r=g
  3. ?s=48&d=mm&r=g
  4. ?s=48&d=mm&r=g
  5. 687f92ecb4f611a5c65f722c9fb5f93f?s=48&d=mm&r=g

Comments are closed.