fbpx

ما هي مساعدات المتضررين من الزلزال التي تقدمها الحكومة التركية؟

بعد الزلزال المدمر الذي تسبب بدمار آلاف المباني السكنية في العديد من الولايات التركية، أصبح معظم المقيمين في تركيا يتساءلون حول مساعدات المتضررين من الزلزال التي ستقدمها الحكومة التركية، فما هي هذه المساعدات يا ترى؟ ومن سيحصل عليها؟ وما هي طريقة التسجيل للحصول عليها؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال مقالتنا لليوم تابعوا القراءة معنا لمعرفة التفاصيل.

مساعدات المتضررين من الزلزال في تركيا

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية Afad عن تقديمها للعديد من المساعدات للأشخاص المقيمين في الولايات التركية المنكوبة والمتضررة من الزلزال الأخير الذي حدث يوم 6 فبراير \ شباط 2023، والمساعدات هي على الشكل التالي:

مساعدات للمنازل المتضررة من الزلزال

سيحصل جميع الأشخاص المقيمين في تركيا والمتضررين من الزلزال سواء أضرار بسيطة أو بالغة على مساعدة مالية بقيمة 10 آلاف ليرة تركية سيتم إيداعها بحساب الأشخاص الذين لديهم حساب في بنك الزراعات والأشخاص الذين ليس لديهم حساب في بنك الزراعات سيتم تحويلها على رقم tc هويتهم الشخصية عبر رسالة نصية.

مساعدات لنقل المنازل المتضررة من الزلزال

سيتم منح الأشخاص المتضررة منازلهم من الزلزال أضرار بالغة أو متوسطة والتي أصبحت غير مؤهلة للسكن وسيتم هدمها مساعدة لنقل المنزل بقيمة 15 آلف ليرة تركية.

مساعدات للمستأجرين المتضررين من الزلزال

للمستأجرين الذين سيتم هدم منازلهم المتضررة أضرار جسيمة أو متوسطة بسبب الزلزال سيتم تقديم مساعدة بدل إيجار لهم تصل قيمتها من 2000 ليرة تركية إلى 5000 ليرة تركية سيتم تقديمها لمدة 12 شهر متواصلة.

بيان لمساعدات آفاد للمتضررين من الزلزال
مساعدات افاد مساعدات المتضررين من الزلزال

أين يجب التقديم بطلب للحصول على مساعدات الزلزال في تركيا؟

هناك طريقتين يمكن من خلالهما للأشخاص المقيمين في تركيا والمتضررين من الزلزال التقديم للحصول على مساعدات الزلزال، الطريقتان تتم عبر موقع الحكومة الإلكتروني الإي دولات.

ولمعرفة طريقة التسجيل على المساعدات خطوة بخطوة زوروا مقالنا الذي تحدثنا به عن طريقة التسجيل على مساعدات المتضررين من الزلزال في تركيا.

ما هي قيمة المساعدات التي ستقدمها تركيا للمتضررين من الزلزال؟

تتراوح قيمة المساعدات التي ستقدمها تركيا للمتضررين من الزلزال من 2000 إلى 15000 ألف تختلف قيمة المساعدة بحسب الحالة ولمعرفة تفاصيل أكثر تجدونها ضمن مقالنا.

من الأشخاص الذين يحق لهم التسجيل للحصول على مساعدة الزلزال؟

جميع الأشخاص المقيمين في تركيا يحق لهم التقديم للحصول على المساعدة ولكن تبقى للولايات المنكوبة أولوية أعلى لحصول المقيمين فيها على المساعدات.

أين يجب التقديم بطلب للحصول على مساعدات الزلزال في تركيا؟

هناك طريقتين يمكن من خلالهما للأشخاص المقيمين في تركيا والمتضررين من الزلزال التقديم للحصول على مساعدات الزلزال، الطريقتان تتم عبر موقع الحكومة الإلكتروني الإي دولات ولمعرفة تفاصيل أكثر تجدونها ضمن مقالنا

مواضيع ذات صلة

Comments are closed.