fbpx
دليلك المعيشي في تركيا

أفضل المناطق للسكن في إسطنبول

نبذة عن السكن في إسطنبول

أفضل المناطق للسكن إسطنبول بالإضافة لاقتراحات عن أفضل مناطق إسطنبول لشراء شقة سكنية أو مزايا السكان في ضواحي إسطنبول أو غير ذلك نعرضها لكم بالتفصيل.

ونوضح خلال المادة الكثير من المعلومات التفصيلية التي يحتاج إليها أي وافد جديد إلى إسطنبول ويرغب بالاستقرار في هذه المدينة الكبيرة.

ما هي أفضل مناطق إسطنبول للسكن

هناك عشرات المناطق والأحياء التابعة لمدينة إسطنبول ويمكن السكن بها وتتميز كل منها بمزايا معينة سواء من حيث الرخص أو من حيث تجمع العرب أو من حيث المعالم السياحية والتاريخية.

ومن بين أهم مناطق إسطنبول المناسبة للسكن ما يلي:

منطقة الفاتح

تعد الفاتح الواقعة ضمن إسطنبول الأوروبية من أبرز المناطق المناسبة للسكن خصوصاً للأجانب العرب وما يميزها كثافة سكانها وكثرة معالمها السياحية.

في منطقة الفاتح، يمكنك زيارة الجامع الأزرق أو مسجد آيا صوفيا أو منطقة السلطان أحمد أو متحف توب كابي كما أنها قريبة من ميناء أمينونو.

وتحتوي هذه المنطقة على أبرز الأحياء التي يتجمع بها العرب وهو حي أكسراي ولكن ما يعيب المنطقة هو غلاء إيجارات المنازل فيها وقد تصل إلى 3000 ليرة تركية للشهر الواحد.

منطقة باشاك شهير

وهي من أهم المناطق المناسبة للسكن في إسطنبول بالنسبة للأجانب، حيث تتميز بهدوئها وابتعادها عن الازدحام كما أنها تتميز بأبنيتها الحديثة النشأة.

أما بالنسبة إلى إيجارات المنازل في باشاك شهير فهي قليلة نوعاً ما ومن الممكن أن تجد منزلاً بإيجار شهري لا يتجاوز 800 ليرة تركية.

منطقة أرناؤوط كوي

وهي من المناطق المهمة والمناسبة أيضاً للأجانب العرب في إسطنبول، وهي من أفضل مناطق إسطنبول لشراء شقة على سبيل المثال.

ويصل عدد سكان هذه المنطقة إلى قرابة ربع مليون ساكن وأهم ما يميز هذه المنطقة أنها تقع على البحر الأسود وهناك العديد من الشواطئ التي يمكن زيارتها صيفاً بالمنطقة.

 منطقة بيليك دوزو

وهي من المناطق الإسطنبولية الشهيرة وتقع بقسمها الأوروبي على بحر مرمرة بالمدينة، ورغم أنها من المناطق المنتظمة حيث تحتوي على مجمعات سكنية منتظمة فإن إيجارات المنازل فيها قليلة.

ومن خلال ملاحظاتنا لأسعار الإيجارات هناك فيبدو أنها تبدأ من 900 ليرة تركية للشهر الواحد وقد تصل إلى 3000 ليرة تركية للمنزل.

منطقة كادي كوي

وهي من المناطق الشهيرة بإسطنبول وتقع في القسم الآسيوي أما ما يميزها فهو قربها من جسر البوسفور بالإضافة لبرج الفتاة.

كما تتميز المنطقة بكثرة المساحات الخضراء فيها وهي متنوعة بين الحدائق والمنتزهات والأشجار المزروعة على أطراف الأرصفة.

وتعد إيجارات المنازل في هذه المنطقة مرتفعة فقد تصل إلى 9000 ليرة تركية للشهر الواحد كما قد تجد منازل للإيجار بأسعار قليلة تعادل 2000 ليرة تركية وسطياً.

منطقة شيشلي

ويعتبر السكن في شيشلي الواقعة ضمن القسم الأوروبي من أفضل الخيارات فهي بعيدة عن الازدحام مثل تقسيم كما أنها قريبة من المعالم السياحية بإسطنبول.

ومن مزايا هذه المنطقة أنها آمنة في الليل مقارنة بتقسيم وقريبة من متحف أتاتورك ومعرض الفن الحديث بالإضافة إلى مول جواهر المعروف.

السكن في ضواحي إسطنبول

هناك عدة مناطق وضواحي أخرى في إسطنبول يمكن أن تكون أفضل خيار للسكن بالنسبة للعائلات أو الطلاب أو أولئك العمال الذين يحاولون توفير بعض أموالهم.

ومن بين أهم ضواحي إسطنبول الرخيصة هي سيليفري وإسنيورت وكارتال كورتكوي وبيليك دوزو وغيرها من المناطق الواقعة بأطراف إسطنبول.

ومن الوارد جداً أن تجد منازل للإيجار بقيمة 600 ليرة تركية شهرياً ولكن ما يعيب هذه المناطق بعدها عن مركز مدينة إسطنبول، ولذا قد تحتاج إلى قضاء وقت طويل بالمواصلات حتى تصل لمركز المدينة.

خاتمة عن السكن في إسطنبول

تتعدد الخيارات بالنسبة للعائلات أو الطلاب الذين يريدون الاستقرار في إسطنبول فهناك مناطق راقية ومرتفعة التكاليف بالنسبة للإيجار ولكنها قريبة من المراكز الحيوية.

وفيما يخص ضواحي إسطنبول فيوجد العديد من الأحياء التي تتوفر فيها منازل للإيجار بأسعار رخيصة ولكن بالمقابل بعيدة عن مركز المدينة.

ختاماً، يجدر الذكر أن جميع المناطق يتم تخديمها بشكل كامل بفضل الجهود التي تبذلها بلدية إسطنبول بشكل يومي خصوصاً أن إسطنبول هي واجهة سياحية بتركيا.


خصصنا لكم مقال يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بـ الاقامة في تركيا .. أنواعها وكيفية الحصول عليها

ويمكنكم الاستفادة أيضًا في حال فكرتم الاقامة في تركيا أوالاستثمار أو حتى زيارتها لغرض سياحي وقضاء اجازة فيها.

وفي حال كنت ممن حصلوا على إقامة عمل في تركيا أو إقامة عقارية من خلال تأسيس شركة في تركيا بإمكانك تقديم طلب الإقامة العائلية لعائلتك.

كما قمنا بجمع كافة التفاصيل المهمة والشاملة لجميع أمور المعيشة في تركيا. وتكاليف المعيشة في تركيا بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *