fbpx
أخبار تركيا بالعربي

طائرة بدون طيار يصل مداها إلى 40 كم من تطوير طلاب ثانوية أتراك

تمكن خمس طلاب ثانوية في ولاية إزمير جنوب غرب تركيا، من صنع طائرة بدون طيار (درون) لديها قدرة على الطيران تلقائيًا لمدى يصل إلى 40 كم، وتتميز باستطاعتها على إيصال الحمولة إلى المنطقة المطلوبة على الخريطة، ويطمح الطلاب الخمسة إلى تحديث طائراتهم لتصل إلى نقاط أبعد من ذلك، وزيادة الوزن الذي يمكن لطائرة حمله.

الطلاب الخمس في الصف الثاني عشر بـ”مدرسة الشهيد أحمد أوزصوي للعلوم”، وهم لطفي إمرة أشكين، ومراد أنس باروت، ويلماز كومورجو، وأمير صفران، وكمال أوتكو يوباشي أوغلو، ولقد تعاونوا مع بعضهم البعض لتطوير طائرات بدون طيار بدعم من معلميهم ومستشارهم المعلم إبراهيم كورو، قبل عامين.

غالبًا ما يفشل طلاب المدارس الثانوية، الذين يصممون طائرة ويرغبون بتطويرها، في صنعها أو تحقيق خصائصها المخطط لها، لكن هذا الفريق لم يستسلم رغم ذلك ولم يتخلّ عن المحاولات مرارا وتكرارا. فالشباب لم يفقدوا أبدًا ما يحفزهم، وعاودوا الكرة من جديد بدعم من معلميهم.

لقد استطاع الطلاب الخمسة بعد إصرار من تطوير طائرة بدون طيار بنجاح، لديها القدرة على الطيران تلقائيًا مسافة 40 كم ونقل حمولة إلى المنطقة المطلوبة منها على الخريطة، ولقد استخدموا برمجة خاصة لبرمجتها، كما اعتمدوا على مكونات رخيصة الثمن لتقليل تكلفتها للحد الأدنى، ويخططون الآن لتطويرها بزيادة حمولتها ومداها.

ويذكر أن الطلاب الخمسة من إزمير، حصلوا على المركز الثاني في مهرجان التكنولوجيا والفضاء “تكنوفاست”، الذي نظمه مجلس البحوث العلمية والتكنولوجية في تركيا “توبيتاك” في مدينة غازي عينتاب لهذا العام.

1414778
طائرة بدون طيار يصل مدها إلى 40 كم من تطوير طلاب ثانوية أتراك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *