fbpx
دليل تركيا القانوني

ما هي أفضل طريقة لفتح حساب بنكي في تركيا؟

يحاول بعض الأجانب المقيمين في تركيا وغير المقيمين فيها بفتح حسابات بنكية في البنوك التركية وذلك لتسهيل مهامهم والاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة الموجودة في المصارف التركية.

البنوك التي تسمح بفتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا

لم يَعُد امتلاك الحسابات البنكيّة من الكماليّات المختصّة بالطّبقة المخمليّة، لذلك لابدّ من فتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا للاستفادة من الخدمات المصرفيّة المتنوّعة ودفع الفواتير.

ويحتاج السوريون لفتح حسابات بنكية في تركيا للقيام بالعديد من المهام المعيشية الروتينية، كدفع الفواتير، والحصول على الخدمات، أو الشراء عن طريق الانترنت، لذلك يبحثون عن البنوك التي تسمح لهم بفتح حسابات بنكية بسهولة.

أفضل البنوك لفتح حساب بنكي للسوريين في تركيا

شهدت تركيا في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظاً في مجالات المصارف. ومن أهم البنوك الخاصة والحكومية والإسلامية الموجودة داخل تركيا، التي تتيح فتح حساب للسوريين بأبسط الطرق هي:

زراعات بنك Ziraat Bank

يعتبر أقدم بنك وثاني أكبر بنك في تركيا، ويقدم خدمات إلكترونية عن طريق الإنترنت والشبكات المصرفية، كما يقدم خدمات خاصة بالهواتف الذكية من خلال التطبيقات الخاصة بالبنك للأطلاع على كافة خدمات تطبيق بنك زراعات .

AK Bank

البنك الأبيض، وقد افتتح عام 1948 ويقدم الخدمات المصرفية للأفراد والمشاريع والمؤسسات الكبيرة والصغيرة.

Finans Turkiye Bank

وقد تأسس عام 1987 وهو الشريك الرئيس للبنك التجاري الأهلي السعودي، ويقدم أكثر الخدمات المصرفية التقليدية، كما أنه يعد أول بنك يقدم بطاقة تقسيط في مجال الخدمات المصرفية في تركيا

Vakif Bank

وقد تأسس عام 1957، ويقدم خدماته من الدرجة الأولى إلى الشركات التجارية بأنواعها إضافة إلى الأفراد.

IŞ Bank

وهو أول بنك تركي في الجمهورية التركية عام 1924، كما أنه ضمن أفضل مئة بنك عالمي، ويقدم الخدمات المصرفية والدعم الكبير للتطورات الصناعية وتمويل البنى الاقتصادية.

AlBaraka Bank

وقد أسس عام 1984 في إسطنبول، وهو بنك إسلامي، ويقدم خدمات الاستثمار للعملاء المحليين والأجانب بكل سهولة.

هل يمكن فتح حساب بنكي في تركيا بدون إقامة؟

يمكن فتح حساب بنكي للسوريين في تركيا بغير وجود إقامة، وفي العموم فإن معظم البنوك تساعد في فتح الحساب، وإن لم يكن لديك إقامة، والحل الأمثل في أن تشرح مشكلتك للموظف الذي تتعامل معه، وسيجد لك حلاً مناسباً من خلال خبرته بالقوانين الخاصة بالبنك.

كيف يمكن فتح حساب في بنك HSBC تركيا؟

يعد هذا البنك من البنوك الكبرى في العالم، التي تقدم الخدمات المالية والمصرفية، ويقع المركز الرئيس في مدينة لندن، وطريقة فتح حساب HSBC للسوريين في تركيا، تتضمن وجود رقم ضريبي، وصورة عن جواز السفر، وتصريح الإقامة، إضافة إلى ملء نموذج البنك وتوقيع شخصي.

كيف يمكن فتح حساب في بنك QNB تركيا؟

يعد هذا البنك من البنوك الكبرى في العالم، التي تقدم الخدمات المالية والمصرفية، وطريقة فتح حساب QNB للسوريين في تركيا تتضمن وجود رقم ضريبي، وصورة عن جواز السفر، وتصريح الإقامة، إضافة إلى ملء نموذج البنك وتوقيع شخصي، كما أن الحدّ الأدنى للمبلغ المطلوب لفتح الحساب هو خمسة آلاف دولار أميركي أو ما يعادله باليورو أو بالليرة التركية.

ما هي البنوك التي تسمح بفتح حسابات بنكية للسوريين؟

العديد من البنوك التركية تتيح للسوريين فتح حسابات بنكية من خلال بطاقة الكملك، ومنها بنك الزراعات وبنك كويت ترك وبنك وقف كاتيليم، كما أن وجود الجواز يوسع خيارات فتح الحسابات البنكية للسوريين المقيمين في تركيا.

شروط فتح حساب بنكي في تركيا للسوريين

لفتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا، لا يتطلب الأمر سوى أوراق بسيطة لفتح حساب بنكي في تركيا، وتتضمن الأوراق ما يلي:

  • جواز السفر وبطاقة الإقامة، أو بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك).
  • الرقم الضريبي (فيرغي كود).
  • إثبات السكن: تحصل عليه من دائرة النفوس.
  • توقيع نموذج التسجيل في البنك.

الأسئلة الشائعة حول فتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا

نورد لكم أهم الاستفسارات التي يتم تداولها حول فتح حسابات بنكية للسوريين في تركيا:

ماذا يفيد فتح حساب بنكي في تركيا؟

ويحتاج السوريون لفتح حسابات بنكية في تركيا للقيام بالعديد من المهام المعيشية الروتينية، كدفع الفواتير، والحصول على الخدمات، أو الشراء عن طريق الانترنت، لذلك يبحثون عن البنوك التي تسمح لهم بفتح حسابات بنكية بسهولة.

ما هو أفضل بنك لفتح حساب للسوريين في تركيا؟

تختلف البنوك في المزايا والشروط، وفي هذه المقالة بينّا أهمها، لنساعدك على اختيار البنك الأنسب حسب حالتك.

هل يمكن فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الكملك فقط؟

نعم يمكن فتح حساب بنكي في تركيا بدون إقامة أو جواز سفر، وذلك عن طريق بطاقة الحماية المؤقتة فقط، وفي هذه المقالة شرحنا الطريقة بالتفصيل.

كيف يمكن فتح حساب بنكي في تركيا بسهولة؟

عندما لا تستطيعون فتح حساب بنكي في تركيا في البنوك المعروفة يمكنكم فتح حساب بنكي في ptt ويمكن من خلاله اخذ كافة امتيازات الحساب النكي طريقة فتح حساب بنكي في بنك PTT بتكلفة 5 ليرات تركية فقط.

هل استطيع فتح حساب بنكي في تركيا إلكنرونيًا ( أون لاين)؟

نعم من الممكن فتح حساب بنكي عن بعد وذلك من خلال خطوات بسيطة يمكنكم الاطلاع عليها من خلال هذه المقال https://wp.me/pcJYZ4-6jF

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *